الرئيسية » Apple » لوحة مفاتيح الآيباد ‘المقسمة’ تحتوي على أزرار مخفية

لوحة مفاتيح الآيباد ‘المقسمة’ تحتوي على أزرار مخفية

يحتوي نظام iOS 5 على عدد هائل من الميزات يفوق عددها الـ 200 ميزة وأكثر ، البعض من هذه المميزات بالغة الدقة ولكنها في نفس الوقت مفيدة ، وفي iOS 5 على الآيباد يوجد ميزة لوحة المفاتيح المنقسمة ، وهذه اللوحة تكشف لنا اليوم عن أزرار مخفية.

إذا دققنا النظر في لوحة مفاتيح الآيباد المنقسمة ‘‘split’’ عند إظهار الحروف الإنجليزية فسنلاحظ في طرفي لوحة المفاتيح المنقسمة مساحة زائدة ‘‘فارغة’’، وقد تبين بأن هذه المساحة الزائدة تضم أزرار إضافية ، وكما نعلم فللوحة المفاتيح طريقة للكتابة تُسمى QWERTY ، فعندما نتحكم باليدين يتطلب في لوحة المفاتيح المنقسمة نتطلب أحياناً إستخدام الأحرف من القائمة الأولى لكل جزء من هذه اللوحة ، و وجود هذه الأحرف يسهل الكتابة بهذه الطريقة.

يبدو أن آبل كان بنيتها إضافة هذه الأزرار ، وأعتقد بأنها فكرة بسيطة ومفيدة قليلاً لإضافة وظائف إضافية ، إن كنت ترغب في تجربة هذه اللوحة تأكد أولاً من تشغيل تعدد المهام وأيضاً تفعيل خيار تقسيم لوحة المفاتيح في الإعدادات ، والآن بعد أن تظهر لوحة المفاتيح إلمس أسفل يمين الأيقونة التي على شكل ‘‘لوحة مفاتيح’’ وإختر Split للتقسيم ، وللإعادة للوضع الطبيعي Undock ، والآن بعد أن تضغط على Split يمكنك إستخدام لوحة المفاتيح المقسمة وإكتشاف هذه الأزرار.

المصدر : Finger Things

12 تعليق

  1. سيد اكرم عذرا لم افهم شي

  2. يقصد انه اذا ضغطت على هذه الاماكن الفارغه على جوانب الكيبورد فسوف يكتب لك الاحرف الاولى الموجوده على الجانب الاخر. على فكره هذه الطريقه تعمل على الكيبورد العربي ايضا.
    شكرا على المعلومات اخ اكرم.

  3. سبحان الله امس وانا اكتشف هذي الميزة وتوي داخل الموقع وشايفها

  4. ميثم ابو التمن - العراق

    والله ثم والله من اول يوم صدر هذا التحديث اعرفه وكتشفته
    وليس بالاحرف ونما ارقام ايضاً

  5. من اول مرة جربت من اول تحديث “بعرفها من زمان”

  6. ي جماعه ممكن احد يساعدني ابغى برنامج phone 91

    لكن ما حصلته 🙁

    تكفون محتاجه ضروري 🙁

  7. ألا يوجد اداة في السيديا تمكننا من اضافة هذه الميزة على الايفون او الايبود تتش اثناء الكتابة بالوضع الجانبي

  8. والله مافهمت حاجة

    يعني لما اضغط في الفراغ يطلع لي حرف ولا ايش ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *