الرئيسية » Apple » الايفون 5 يتغلب على الـ Galaxy S4 في أعداد الشحنات

الايفون 5 يتغلب على الـ Galaxy S4 في أعداد الشحنات

بعد شهران من بدء بيع الـ Galaxy S4، تمكنت شركة Samsung من شحن أكثر من 20 مليون جهاز، مما يعادل 200 جهاز في الدقيقة الواحدة! بالطبع هذه الأرقام كبيرة حدًا، وتعد الأكبر بالنسبة لشركة Samsung، كما أنها أفضل ما استطاع نظام الـ Android التوصل إليه. لكن ماذا منافسة الشركة لـ Apple؟

iPhone 5 vs Galaxy S4 Shipments

موقع TheVerge قام باستخدام دراسات شركة التحليلات Strategy Analytics للحصول على أعداد الشحنات الخاصة بأجهزة الايفون 5 والايفون 4S المتوقعة. وقارنها بأعداد الشحنات الخاصة بأجهزة الـ Galaxy S4 والـ Galaxy S III والـ Galaxy S II.

يتبين من الرسم البياني المبني على إعلانات Samsung ودراسات Strategy Analytics أن أقل جهاز (من هذه الخمسة) من ناحية الشحنات هو الـ Galaxy S II، وأكثرها هو الايفون 5، ويتبين أن بدايات الـ Galaxy S4 كانت أفضل من بدايات الايفون 4S، لكن بعد فترة الشهر ونصف الشهر من الإطلاق انقلب الوضع وأصبح الايفون 4S هو المتفوق في أعداد الشحنات.

سبب انخفاض الـ Galaxy S4 إلى المرتبة الثالثة (من بين هذه الأجهزة) هو أن شحناته الأولية كانت ممتازة جدًا، وكانت قريبة إلى حد ما من الايفون 5، لكن بعد فترة بدأت تنخفض هذه الشحنات (والتي قد تعبر بشكل أو بآخر عن المبيعات)، هذه الفترة قريبة من فترة إطلاق شائعات إعلان شركة Samsung (وإعلانها الفعلي) عن الفئات الجديدة للـ Galaxy S4، وهي الـ Zoom والـ Active والـ Mini والـ LTE-A.

حتى الآن، يمكننا القول بأن الايفون 5 هو مازال الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا (وشحنًا) في العالم، وأن الايفون 4S هو ثانيه، وأن الـ Galaxy S4 هو ثالث الأجهزة مبيعًا وشحنًا حتى الآن.

هل تتوقع أن تزيد شحنات الـ Galaxy S4 مرة أخرى وتتفوق على الايفون 4S والايفون 5؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

15 تعليق

  1. انا من مستخدمي ومحبي نظام الاندرويد ولكن بالفترة الاخيرة شعرت بالملل و اردت التغير الى اجهزة ابل اشتريت جهاز الايباد المذهل الذي دفعني الى شراء الايفون 5 الرائع
    ناهيك عن روعة جهاز الاس ٤ والمميزات التي اتى بها ولكن من خلال تجربتي للنظامين اقول ان اجهزة ابل تستحق الاقتناء . تحياتي

  2. ابل خلصي علينا نبي شاشة 5 انش

  3. سَمًوّ أُلّأًمّيُرّ

    وبينزل 5s وبيضرب السسوق ..

  4. مع اني مع الSamsung ولاكن كانت سامسنوغ غبية عن اعلان 5 هواتف تقريباً للس4 لهاذا السبب لم تتفوق على ابل

    سامسونغ عملت على هواتف رائعة ليس فقط نسخة واحدة مثل الايفون 5 !

    جائت بهاتف ضد الصدمات والغبار + جائت للاضغار منه ميني س4 + زوم للكميرا ++++

    ماذا تريدون بعد ؟؟

    دائماً تقولون شركة الابل افضل لانكم لا تجربون غير الايفون جربو السامسونغ الان بينط واحد ويقول الايفون افضل 😛

    بصراحة كنت استخدم ايفون 4س ولاكن انتقلت الى السامسونغ ورايته افضل بكثير !

    وجربت الايفون 5 ايضاً ولم يعجبني كالاس 3 او ال4

    مع تحياتي 🙂

    • طيب جرب غسالة سامسونج

      أصلن شو الجوال اللي أكبر من اليد سامسونج تصنع الجوالات مؤ لي بشر تصنع الجوال لي قوم ثمود

  5. لو نتكلم عن إجمالى المبيعات من البداية وحتى الآن.
    فأعتقد بأن ايفون 4اس باعت 75میلیون
    و جلکسی اس 3باعت 50میلیون
    أما ايفون 5و جلكسي اس4 لم يكتملو سنة .
    و هذا رأيى الشخصى

  6. بس الاس 4 احلى بالف مره من الايفون5 و انا عندي اجهزه من ابال ومن سامسنح حتى استخدام البرامج مثل الاسكايب و الفايبار و التانجو يوم حد يتصل فيك تجيك كانه اتصال عاجي بس يكون شعار اابرنامج عليه بس في الايفون تجيك ايقونه صغير فوق لا مقارنه بين الاس 4 و الايفون 5 ممكن بيت الايفن 5s

  7. كالعادة التعصبية والعنصرية ضد سامسونج والمواضيح المحبطة للجهاز

    • أي تعصب !! هذي هي الحقيقة يا فتى سامسونج لا يمكن أن تصل إلى مستوى آبل العملاقة ولو اخترعت صاروخ

      • يوجد عندي رد بسيط فقط

        انا هنا في مدونة تتكلم عن الابل والكل سوف يكون مع الابل

        لماذا اتعب نفسي للتحدث عن الاندرويد او السامسونغ

        اذا جربتم شي اسمه اندرويد سوف يتغير رايكم كما اريد انا اقول لكم جربو الجلاكسي ولم تندمو بشراء هذا الهاتف

        مثل ما قلت كنت من مستخدمي أبل مثل الايفون 4س و ال5 ايضاً وكنت ايضاً عنصري … كنت دائماً اقول لو يعطوني ملايين الدولارات سوف ابقى على الايفون ولا انتقل واليوم عندما استخدمت الهاتفين الجلاكسي س3 و 4 سكت لانهم الاثنين رائعين 🙂

  8. كلكم تقومون بعمل المقارنة بين الأجهزة من خلال بعض الميزات السطحية التافهة والتي قد لا تكون بذات الأهمية بل انها ليست مهمة أصلا ، مثلا احد الأخوة فوق لم تعجبه ايقونة السكايب او التانغو في الايفون لذلك فضّل الجالاكسي ومن هذا القبيل . عزيزي مستخدم الهواتف الذكية بشكل عام : لماذا لا تقم بمقارنة الاجهزة من خلال انظمتها وسهولة التعامل معها وبساطة الجهاز ومتانته وقوة النظام وتوافقه مع الهاتف نفسه وهو بالنهاية مجرد هاتف المهم ان يلبي احتياجاتك وبسرعة . انا من المقتنعين اقتناعا تاما بمنتجات ابل فهي اساس التقنية في هذا العصر وكل ما اتى بعد منتجات هذه الشركة من باقي الشركات بشكل عام كان اقتباسا لما تقوم به ابل . حاولت ان اغير رأييي واحيد عن هذه الشركة فاستعملت الجالاكسي فترة لكني لم اجد فيه ما يثير بالعكس استعمالي له زادني تعلقاً ب آبل واقتنيت التاب من سامسونج وبعد يومين بعته بنصف سعره .
    انا متعصب للتقنية وفقط التقنية ولو كانت نوكيا انتجت الايفون ونظام ال ios لانحزت لها لأنها انتجت هذا النظام

  9. شركة سامسونج لا تستطيع المحافظة على عملائها بشكل احترافي

    فمنذ ان سطع نجم (الجالكسي اس) اصبحت اغلب منتجاتها بهذا الاسم .. ( جالاكسي اس٤ اكثر من ٥ نسخ مختلفة) لاكثار كمية المبيعات

    فلذلك عند عرضها لعدد مبيعات الاس ٤ ، هي لم تحدد اي نسخة .. فبالتالي اعتقد بان الرقم يمثل عدة منتجات وليس منتج واحد

  10. يا حبايب امكم ابل مسوية لكم سحر على غفلة هههههههههه اتركوا عنكم التعصب ترى كلها جوالات يعني الحين تفرقكم جوالات هههههه هذا اللي فالحين فيه التعصب وبس انا صراحة عجبني الاس ٤ لان مواصفاته قوية والشاشة خارقة والبطارية حلوة والتصميم عجبني ايضا واكثر شي عجبني الجرافيكس للالعاب قوي جدا وشي تقدر تلاحظه وايضا الكاميرا بخياراتها الكثيرة والاكسسوارات الكثيرة لسامسونج هذا رأيي الشخصي ما ادري ليه بعضكم بيكذب بدون سبب ويقول عكس كلامي ، بالاخير شكرا لك اخي على هذا المقال 🙂

  11. لحد الان لم يصنع جهاز افضل من الايفون ناهيك عن نظام IOS الذي صنع للاذكياء فقط عكس نظام اندرويد هو للاذكياء و الاغبياء, فرجاء للناس الي تستخدم اجهزة السامسونك لتقارن ويه جهاز انت اصلا لا تعرف استخدامه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *