الرئيسية » Apple » الأيفون 5 يتفوق على جميع الأجهزة في اختبار الجافا

الأيفون 5 يتفوق على جميع الأجهزة في اختبار الجافا

يحمل جهاز الأيفون 5 معالج A6 الجديد كلياً، حيث هذا المعالج يحمل تقنيات وأساسيات بناء خاصة بأبل تجعله ممتاز رغم كونه ثنائي النواة. واستطاع المعالج الجديد إثبات قدراته أمام جميع الأجهزة الأخرى كالإس 3 والـHTC One X.

تم اختبار جهاز الأيفون 5 في الجافا (SunSpider Javascript) وهو اختبار يقيس سرعة الجهاز في معالجة وتصيير أكواد الجافا، والليلة الماضية إحتل الأيفون 5 المركز الأول من بين جميع الأجهزة الحالية والمستقبلية القريبة.

قام موقع AnandTech باختبار جهاز الأيفون 5، واستطاع الجهاز تحقيق رقم 914.7 (الأقل هو أفضل). بينما الإس 3 حقق رقم 1442.9. كما أن جهاز الجالاكسي نوت 2 الذي يعمل بنظام الجيلي بين حقق رقم 1330 وهذا يبقي جهاز الأيفون 5 في الصدارة رغم قوة معالجات ورامات المنافسين. وهذا يدلل أن نظام iOS يستخدم الطاقة الفعلية للجهاز ولا يقوم بهدر واستنزاف طاقة بلا فائدة.

بالطبع الفروق ليست كبيرة على الإطلاق، حيث المدة التي يستغرقها جهاز الأيفون 5 في اكمال عملية المعالجة هي أقل من ثانية، بينما الأجهزة الأخرى كالإس 3 تقوم بمعالجة أكواد الجافا بـ1.4 ثانية، أي أن الفرق بين الجهازين نصف ثانية فقط!

جدير بالذكر أنه تم اختبار الأيفون 5 من قبل لكن بشيء آخر، وتم تحقيق رقم جديد وهو 1601 وهذا الشيء يعتبر ممتاز، كما أنه تفوق مرة أخرى على أفضل الأجهزة الأخرى، لكن توجد بعض التشكيكات في أسلوب النتائج حيث النتائج النهائية قد تختلف من جهاز لآخر ولو كان من نفس النوع.

ما رأيك بسرعة وقدرات جهاز الأيفون 5؟

8 تعليقات

  1. نزل IOS6
    3>

  2. لقد نزل ios6

  3. محمد احمد البحراني

    رائع , وننتظر ios6

  4. أبل دائماً تهتم بالكواليتي وجودة اجهزتها من كافة التفاصيل وليست كا سامسونج تحاول تبهرك بجهاز رامات ٢ جيجا مقارنة بال ١ جيجا رام في الايفون ٥. وتجد أن الايفون ٥ متفوق عال جلاكسي ثري في سرعة التطبيقات والان الجافا والتصوير.

    يعجبني في ابل تركيزها علي الاستفادة من كل طاقة اجهزتها للمستخدم.

  5. هل ممكن ان انزل ios 6 عن طريق الايفون نفسة ، ويوجد به جيلبريك ! او فقط للذي لم يعمل عليه جيلبريك ؟

  6. معالج ثنائي النواه ورام 1 جيجا يتفوق ع معالج رباعي النواه ورام 2 جيجا
    كبيره يا ابل

  7. ايفون في القمه

    يكفيني من التقرير اعلاه ما يلي…..وهذا يدلل أن نظام iOS يستخدم الطاقة الفعلية للجهاز ولا يقوم بهدر واستنزاف طاقة بلا فائدة.

    وهذا مصداق ان ابل تحترم عقولنا …بدون بهرجه زائده….الى الأمام ابل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *