الرئيسية » تقارير » الآيفون 5 قد يَتضمن تقنية NFC

الآيفون 5 قد يَتضمن تقنية NFC

نشر اليوم موقع 9to5Mac تقرير جديد يشير إلى أن الجيل القادم أو الجديد من الآيفون سوف يتضمن على رقائق أنتينا تحمل تقنيات الـ NFC بعد أن تم تسريب بعض التفاصيل الداخلية للجهاز في شهر مايو الماضي.

لكن قبل أن نخوض في تفاصيل الموضوع، يجب أولاً نُعرف تقنية الـ NFC والتي هي إختصار لجملة Near Field Communication والتي تتيح للمستخدمين مشاركة البيانات والملفات من خلال تخزين معلومات مثل أرقام الحسابات ليتم تبادل المعلومات مع الأجهزة الأخرى ويشترط ألا تزيد المسافة بين هذين الجهازين عن 4 سم وتعمل بتردد يبلغ 13.65 ميجاهرتز، ومن أهم المهام التي تقوم بها حالياً هي أنها تعتبر كبديل لبطاقات الإئتمان بالإضافة إلى كونها وسيلة تواصل.

موقع 9to5Mac أشار أن المعلومات التي كشفتها وسربها كود في نظام iOS سابقاً في شهر مايو قد كشفت عن إدراج تقنية NFC في الآيفون، والتي قد تدفع آبل إلى التعاقد مع أنظمة مختلفة من بينها الـ نظام PayPass والبطاقات الإئتمانية، وأضاف الموقع أن هذه الخدمة سوف تسمح للمستخدمين بتبادل الملفات بين جهاز iOS وآخر.

وجدير بالذكر ان نظام iOS 6 جاء بتطبيق جديد يُسمى Passbook ووظيفته جمع بيانات التذاكر الخاصة بالطائرة والسينما والتسوق بدلاً من حملها، وإذا تضمن الآيفون 5 تقنية NFC سيكون هذا التطبيق بمثابة المحفظة الرقمية.

وقد ظهرت العديد من الشائعات التي تشير إلى ان الآيفون 4S سيحمل هذه التقنية إلا أنها كانت في النهاية غير صحيحة، والآن جاء دور الآيفون 5، لذا دعونا ننتظر ونرى.

3 تعليقات

  1. انا عن نفسي لا احب مثل هذي الامور لا يصير فيها إختراق او تلاعب والله الغني

    مخلصكم أبو أكرم الابروي

  2. اختارق من مسافة 4 سم ههههه وين عايش انت

    • والله مالي دخل بالسالفه

      بس أيه نعم تقدر تخترق

      بس أتوقع أنه بيكون صعب صعب صعب لأنه أيفون والحمد لله و معروف نظام الماكنتوش ما يحتاج نتكلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *