الرئيسية » Apple » أبل تبطئ تصنيع الأيفون 5 لرفع مستوى جودة التصنيع

أبل تبطئ تصنيع الأيفون 5 لرفع مستوى جودة التصنيع

الأيفون 5 هو جهاز أبل الأسرع مبيعاً في تاريخها، وهذا يعني أنه من الصعب التحكم وتلبية جميع الطلبات الخاصة به، حتى بعد مرور حوالي شهر من الإعلان عنه. فعكس ما كان متوقعاً من هدوء المبيعات وسيطرة أبل على الوضع بعد فترة من الإعلان، الأمور أصبحت أسوء، فوفقاً لـBloomberg فإن على أبل أن تزيد من جودة التصنيع، ولفعل هذا يتطلب عليها أن تبطئ عملية تصنيع الجهاز.

الخامة الألومنيوم التي استخدمتها أبل لصنع الجزء الخلفي في الأيفون 5 تجعله خفيف ونحيف، لكن بالجهة المقابلة هذه الخامة سببت شكوى عدد لا بأس به من مقتنيي الجهاز، بسبب سهولة خدشها، والبعض أيضاً اشتكى من وجود خدوش على الأيفون قبل فتح الصندوق حتى!

لتجنب هذه الأخطاء المصنعية التي حدثت من قبل، أخبر مدراء أبل، التنفيذيين لمصنع فوكسكون أن يبطؤوا عملية التصنيع مقابل رفع مستوى جودة التصنيع، وهذا للأسف قد يأخر وصول الأيفون 5 لجميع مناطق العالم.

باعت أبل في الأيام الثلاثة الأولى من إطلاق الجهاز في الأسواق أكثر من 5 مليون جهاز. لكن طموحات أبل أعلى من ذلك بكثير، حيث أنها تطمح لبيع حوالي 200 مليون قطعة، وهذا قد يكون صعباً عليها إن بقيت الأوضاع على حالها.

هل ترى أن أبل على مقدرة أن تسيطر على الوضع؟

9 تعليقات

  1. السلام. عليكم. انا اسكن. في. هولندا. وعندنا. من. الصعب. الحصول. ع. الايفون. لانهو غير متوفر حاليلا ويجب الانتظار من 4-6 اسابيع. للحصول. ع الايفون.

  2. لان الايفون يصنع في الصين علينا ان نتوقع اي شي بلا شك

  3. هذه اول خطوه صحيح تسويها ابل منذ اطلاق ايفون 5.

  4. لا ابل تملل خلك على الون ون و انسى الهم

  5. اجل والله بننتظر حتى تصلح
    وان شٌـ♡ـاَءْ اللّہٌ ينزل فـٌيےٌ السعوديه بتصنيعه الجديد ذات الجوده العاليه
    وشكرا !!!

  6. ياشباب والله محتار بين ايفون 5 وجالاكسي نوت 2 واللي حيرني اكثر سرعة الايفون وقوة نظام النوت 2 ارجوكم افيدوني والله كل الجهازيين عالميين

    • iMosa3da

      الجالاكسي نوت 2 يتميز بـ: الشاشة الكبيرة ذات الألوان الرائعة، نظام قابل لتعديل عليه من أكثر من ناحية كالثيمات، الجهاز يتمتع بموارد كبيرة جداً تساعدة على تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد، ميزة الـWidget، بطارية قابلة للتغيير، منفذ لبطاقة المايكرو SD.
      الأيفون 5 يتميز بـ: شاشة ممتازة تعطيك إمكانية الإستخدام بيد واحدة، التصميم الراق، الخامة الجيدة (بغض النظر عن مشاكل الخدوش)، خفة في الجهاز، تسجيل فيديو رائع، النظام السلس، تطبيقات سلسة وذات جودة عالية خالية من الفايروسات، الدعم الذي سيستمر لثلاثة سنوات على الأقل.
      أتمنى أن يكون الخيار خاصاً بك، وأفضل أن تقوم بتجربة كلا الجهازين لتستطيع الحكم عليهم بأسلوبك الخاص.

  7. فاشل وانا انتظره بفارغ الصبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *