الرئيسية » Apple » محلل: مبيعات الايفون 5 ضعف مبيعات الـ Galaxy S4

محلل: مبيعات الايفون 5 ضعف مبيعات الـ Galaxy S4

في أعقاب التقرير الأخير الذي ظهر مؤخرًا والذي يشير إلى أن Samsung قد شحنت أكثر من 20 مليون وحدة من جهازها الجديد الـ Galaxy S4، ها هي الآن التحليلات تظهر مؤخرًا، حيث توقع أحد المحللين بأن تكون Apple قد استغرقت نص مدة وصول Galaxy S4 لهذا العدد من الشحنات، في شحن نفس العدد من أجهزة الآيفون 5.

إعتمد المحلل Brian Marshall على بعض الأرقام حتى وصل إلى أن مبيعات الآيفون 5 تأخذ نص مدة التي يُباع فيها نفس العدد من Galaxy S4، حيث نظر إلى أرقام نهاية الأسبوع الأول للإطلاق وتقارير الأرباح الفصلية. تقديرات هذا المحلل تشير إلى ان Apple أستغرفت 25 يوم للوصول إلى 20 مليون آيفون 5، وإحتمالية هزيمة Samsung كبيرة جدًا، لأن المدة تزيد عن شهر كامل!

التقديرات نشير إلى أن في الـ 25 يوم الأولى من توفر الآيفون 5، شحنت آبل تقريبًا 805 ألف جهاز في اليوم الواحد، في المقابل شحنات سامسونج كانت أقل من النصف، حوالي 333 ألف Galaxy S4 في اليوم الواحد.

جدير بالذكر أن في مايو الماضي، وبعد أسابيع قليلة من توفر Galaxy S4، أعلنت الشركة الكورية عن شحن 10 مليون جهاز، أما عن النسخة السابقة للجالاكسي وهي Galaxy S3 فقد إستغرقت 50 يوم للوصول إلى 10 مليون.

iPhone 5 and Galaxy S4

تقارير الأسبوع الاخير التي ظهرت مؤخرًا توضح بأن الـ Galaxy s4 قد وصل إلى 20 مليون شحنة، مع العلم أن يونيو إنتهى، وبالتالي فإن الجهاز من المحتمل أن يكون أكثر جهاز إمتلك شعبية في تاريخ الشركة الكورية.

على الجانب الآخر، وفي الخريف الماضي أعلنت شركة Apple عن بيع 5 ملايين وحدة من الآيفون 5 عطلة نهاية الأسبوع الأولى من إطلاق الجهاز، وفي الربع الأول من توفر الجهاز وصلت شحنات Apple لـ 48 مليون آيفون، تشمل الأجيال السابقة من الآيفون.

بالرغم من أن الـ Galaxy S4 اصبح لديه سجل رائع من ناحية المبيعات، إلّا أنه يُشاع بان الطلب على الجهزا إزداد بشكل ملحوظ بعد اشهر من من إطلاقه، هذا قد يفسر إنخفاض قيمة الشركة الكورية في الشهر الاول والثاني لإطلاق الجهاز، بحيث كانت المبيعات ضعيفة بشكل أدى إلى إنخفاض قيمة Samsung وإنخفاض سعر سهم الشركة.

بالطبع، تفوق Apple كان دون الأخذ بالعوامل الأخرى والنقاط التي تؤدي إلى انخفاض مبيعات الايفون 5، ومن بينها الشائعات التي تشير مؤخرًا إلى بدء إنتاج الجيل المقبل من الآيفون، ولهذا السبب الطلب سينخفض على الايفون 5، لإنتظار الكثير من الزبائن والعملاء الجيل المقبل.

5 تعليقات

  1. ركز علي هذا القسم من المقال:
    “توقع أحد المحللين بأن أبل إستغرقت نص مدة ليصل إلى هذا الرقم ”
    نفهم من المقال بأن التقرير ليست من قبل شركة APPLE
    بل من المحللین المتوقعین !!!!!!
    —————————————
    و بالرغم من إن موقع SAMmobile المتخصص لجمیع أخبار السامسونج الصحيحة، يؤكد بأن سيد jk shine و هو رئيس المبيعات الهواتف سامسونج ،يؤكد بأن سامسونج باعت 20ميليون جلكسي اس 4 خلال شهرين، إلا إنكم مازلتم تصرون علی الشحنات و ليست بالمبيعات !!!!!!!!!.

    إما بخصوص بيع 20ميليون ايفون 5 في 25 يوم ، فهذا الإحتمال بعيد علي الواقع !!!!!!
    و الدليل :
    ايفون 5باعت 5ملايين في 3إيام و بعد ذالك نتذكر بأن أبل و شركة الفوكسفون عانو من الشحنات الهاتف و لأن صنع الهاتف ايفون 5 كانت أصعب من صنع ايفون 4اس ، فكيف تمكنو خلال 25يوم وصول إلي 20ميليون !!!!!!!
    توقع المحللين ضد هذا الخبر الرسمى من قبل شركة apple و فوکسفون

    • iMosa3da

      في البداية، أود أن أشير إلى أن أول كلمة في العنوان تبين أن المعلومات هي من محلل، وليست رسمية…
      المصدر الأساسي (iNews24) الذي نشر الشائعات الأولية – التي أُكّدت لاحقًا – يقول أن هذه الأرقام قد تعبر عن المبيعات، لكنها بشكل أساسي هي عبارة عن Supply Basis، أي أنها أرقام مبنية على إمدادات شركة Samsung لأجهزة الـ Galaxy S4 إلى المتاجر، وهذا تعبير يمكن اختصاره بالشحنات
      بالنسبة لمبيعات الايفون 5 – في هذا التقرير -، فهي مبنية على تحليلات Brian Marshall، وهي بالفعل قد تكون منحازة وغير صحيحة، فمقارنة مع إحصائيات Strategy Analytics – الأقرب للصحة -، الجهاز وصل إلى أعداد شحنات حوالي 12 مليون في أول 25 يوم – المزيد من التفاصيل -، وهذا لا يجعل تحليلات Brain صحيحة

    • طيب هيا فعلاً مجرد شحنات لرصها على الأرفف في المحلات التجاريه !!
      ولا انت تبينا نصدق موقع مطبل للجلكسي زي حضرة جنابكم ؟؟!!

  2. وائل العنزي

    اذا كانت توقعات من بعض المحللين فهذا الخبر غير صحيح

    عليكم باخذها من الشركه المصنعه ولي من شخص بعيد عن كل تفصيل في التصنيع والتوزيع المنتج

    وبعض المدونات العربيه و الاجنبيه وغيرها اصبح متعصب في بعض الامر
    في زياده و العكس صحيح

    اصبح الكثير من الدونات و المواقع تاخذ المصدر اي من موقع اخر دون تاكد

    طرح سؤالك للشركه المصنعه لانها تعرف كل ما يدور حول الشركه
    للنشرها وهي المستفيده اذا عرف البعض

  3. ان كان التحليل صحيح ام لا

    فـ مش عارف ليش قاتلين نفسهم ع الايفون والله انه من بعد استعمالي للاس 4 شفت الفرق وشفت قديش كنت مخدوع باسطوره ابل ,, وللاسف انه نظام ios معقد ومقيد ومافيه مزايا ممكن اجيب نوكيا سيمبيان والاقي مزايا وخدمات اكثر بكثير

    انا من مستخدمي ios وعندي خبره واسعه لانه كنت اشتغل فيها واكتسبت خبره وطول هالايام كنت ابحث عن طرق للتحكم بالجهاز دون اي تونز ولقيت ووضعت جهدي بالكثير من الصيانه ( سوفت وير ) ولكن ليش لهالدرجه اللعب بعقول الناس وكل شي ممنوع وكل شي مقيد حتى الجيلبريك هو لاصدارات معينه وفي حالات معينه والادوات اكثرها بمقابل

    اما سامسنج فكل شي متاح وميسر وولا مره استعملت برنامج سامسنج كيس عشان اتعامل مع جهازي و على فكره انا كنت شايف ميزه البلوتوث او توصل فلاشه عالجهاز او ذاكره خارجيه شيء مش ضروري وكنت اغض النظر عنه بس كان عندي ايفون بس هلا بعد ما استعملته تأكدت انه هالشي مهم جدا ومعقول اخد ايفون عشان الشكل الخارجي والالمنيوم !! او عشان الالعاب مثلا !! ولا عشان عيون الامريكان بس ^_^

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *