الرئيسية » Apple » الآيفون 5 سيحصل على رقاقة A6 الجديدة؟

الآيفون 5 سيحصل على رقاقة A6 الجديدة؟

منذ صدور الأيباد الجديد قد ترسخ لدى البعض فكرة أن حصول الأيفون على معالج A5X. هذا الشيء ليس خيبة أمل، فمعالج الـA5X ممتاز حيث أنه رباعي النواة في الرسوميات وثنائي في المعالجة الأساسية. لكن يبدو أن الأيفون 5 سيأتي بجيل جديد من المعالجات، أي معالج الـA6.

انشرت اليوم صورة مسربة لمعالج الـA6، ويقال بأن هذا هو المعالج الذي سيحمله الأيفون 5. وكما تبين الصورة، معالج الـA6 مركب على اللوح الأم الذي تم تسريبه قبل حوالي شهر، حيث أن فتحات البراغي هي نفسها تماماً في كلا التسريبن.

معالج أبل الـA5 حمله الأيباد 2 والأيفون 4S، ويشاع أيضا أن الأيبود تاتش القادم سوف يحمل هذا المعالج. كما أن أبل قامت بتطوير المعالج من ناحية معاجلة الرسوميات ووضعه في الأيباد 3. ويبدو أن الأيفون 5 سيحصل على المعالج الجديد قبل الأيباد، حيث أن أبل عودتنا على وضع المعالج الجديد في الأيباد ثم نقله للأيفون، لكن هذه المرة الشيء مختلف.

معالج الـA6 المسرب مبني على أربعة أنوية للرسوميات وللمعالجة الأساسية، ويحمل المعالج الجديد تقنيات من شركة Nvidia وكوالكوم ومعالج سامسونج Exynos رباعي النواة الموجود في الجالاكسي إس 3 والنوت 2.

قال Marco Arment مطور برنامج Instapaper متوقعا أن الأيفون 5 سيحمل معالج الـA6، وذكر في تقريره أن معالج الـA5X كبير جدا وساخن جدا على أن يوضع في الأيفون، كما أن المعالج صنع خصيصا للأيباد 3 بسبب الشاشة الريتنا.

بالطبع حتى الآن لا شيء مؤكد من قبل أبل، لكن ارتباط الشائعات مع بعضها يعطي أملاً بأن الأيفون 5 سيحمل معالج الـA6، لننتظر ونرى.

7 تعليقات

  1. FARES

    لو ما جا A6 ما اظن راح يكون في فرق كبير بينة وبين الفور اس في الاداء حتى ولو كان معالج الرسومات رباعي نوات

    انشالله يكون A6

  2. انشاء الله يكون مميزاته فوق الخيال 🙂

  3. انا متأكد انه سيأتي بمعالج A5X ولكن لا اتمنى ذالك رأيتم المعالج في GALAXY SIII وGALAXY NOTE II! اتمنى ان يكون A6
    هل توافقني الرأي ؟

  4. ما اقول الا ما شاء الله يا iMosa3da انت اكثر واحد فعال في المدونة

    مواضيعك على مدار الساعة ما شاء الله

    فعلا انا سرت كل بعد شوية افتح المدونة والقا موضوع جديد على عكس الماضي كنت افتح المدونة كل اسبوع واقرا السابق

    طبعا انت و اكرم ما شاء الله خصوصا انت

  5. تناقلت العديد من المواقع على صفحات الإنترنت خبرا يصرّح بأن Samsung قامت بإرسال الغرامة لشركة لـApple وقيمتها مليار دولار في شكل عملات فضية فئة الـ5 سنتا على متن 30 شاحنة.
    ونقلا عن paperblog -التي كانت أول من تناول الخبر عبر موقعها قبل أن ينتشر على صفحات الإنترنت بسرعة كبيرة- فقد صرّحت بأن الفرع الرئيسي لشركة Apple استقبل 30 شاحنة تحتوي على عملات نقدية، وظنّ الحارس أنها وصلت عن طريق الخطأ.
    إلا أن تيم كوك -مدير التنفيذي للشركة- صرّح بأنه تلقى مكالمة من المدير التنفيذي لـSamsung لي كان هي، تؤكّد له أن هذه الأموال هي قيمة الغرامة المفروضة عليها، مشيرا إلى أن الشركة لن تدفعها إلا بهذا الشكل.
    الطريف في الأمر الذي استند عليه الخبر، أن الوثيقة الموقعة لم توضح طريقة الدفع مما جعل شركة Samsung تستند إلى هذه الثغرة في دفعها للغرامة.
    المشكلة التي ستواجهها Apple ستكمن في كيفية عد هذه النقود وكيفية إيداعها بالبنك، في الوقت الذي صرّح فيه المدير التنفيذي لـSamsung أن الشركة غير مسئولة عن كيفية تصرف Apple في هذه العملات، قائلا: “يمكن لـApple أن تستخدم هذه النقود في تحديث أجهزتها، أو يمكنها إذابتها لصنع أجهزة حاسوب أخرى، فالشركة قامت بدفع الغرامة وليس عليها أي خطأ قانوني”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *