الرئيسية » Apple » الآيفون 5 سيأتي بمدخل Dock ‘‘ميني’’

الآيفون 5 سيأتي بمدخل Dock ‘‘ميني’’

في الشهور القليلة الماضية ظهرت العديد من الشائعات التي تشير إلى إستبدال المدخل الذي تستخدمه آبل حالياً في الآيفون والآيباد والآيبود تاتش إلى مدخل ‘‘مايكرو’’، وهذا سيتيح المجال لمكونات الجهاز الأخرى مثل البطارية، الآن هذه الشائعات عادت مرة أخرى ولكنها تبدو ‘‘مؤكدة’’.

نشر اليوم موقع TechCrunch تقرير يفيد تلقي الموقع بعض المعلومات من مصادر مختلفة بأن ابل سوف تستبدل المدخل الحالي ذو الـ 30-pin بمدخل أصغر ‘‘ميني’’ ذو الـ 19-pin، وبالرغم من ان الشكل وحجم المدخل لايزال مجهول إلا ان هذه الأخبار تكون صدمة لمصنعي الملحقات والإكسسوارات الخاصة بالآيفون.

ووفقاً للمصدر فإن هذا المدخل الجديد سوف يكون أصغر بالحجم وسيكون مشابه لمدخل الـ Thunderbolt الموجود في أجهزة الماك الجديدة ولكن مع حجم مختلف (19-pin)، وهذا يشير أخيراً إلا ان آبل سوف تجري اول تغيير في مدخل Dock منذ إصدار الآيفون في عام 2007.

وكما ذكرنا، هذه الأخبار ستكون بمثابة الصدمة لمنعي الملحقات والإكسسوارات التي تعمل بالمدخل الموجود حالياً، ولكن في نفس الوقت ستكون هذه الخطوة بلا شك لصالح شركة آبل لجعل أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش أصغر وأرق حجماً.

ما رأيك بهذه الاخبار؟ وهل تؤيد أن يأتي الآيفون 5 بمدخل أصغر؟

8 تعليقات

  1. أنا متيقن ان المدخل سيتغير الى مدخل thunderbolt
    وبالعكس ستكون له عدة خيارات وملاحقات جديدة

  2. للأسف لا اؤيد

  3. بالتأكيد لن يصدم أحد فأبل معروفة بدعمها لمنتجاتها بأكسسوارات تتيح لها تغيير نوع الوصلات عن طريق قطع صغيرة تباع بأقل من €5 في ال Apple Store

  4. إن كان المنفذ الأصغر سيقدم أداء أفضل كسرعة نقل وغيرها، فأنا مع ذلك، المهم أن لا يكون التغيير شكلياً وننسى الأداء.

  5. لكن يجب أن يتم إصدار تحويلة من القديمة للجديدة لدعم الملحقات مثل ماحصل مع شركة نوكيا في الشاحن

    • أتمنى أن يكون هنالك تطوير للبطارية و جعل اداءها اقوى من السابق و اكثر حفاظا على الطاقه
      فنحن بأمس الحاجة لهكذا تطوير لا سيما و هنالك4G شبكة

  6. أنا لا أؤيد هذه الفكرة السخيفة

  7. انا اقول لو هما قامو بتصغيره لغرض معين ليس للتغيير في شكله اي إضافة شي جديد بالداخل بمعنى زيادة حجم البطاريه او اي شي اخر انشالله انشوفو 5 اكثر تميزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *