الرئيسية » Apple » كل ما يجب معرفته عن الايفون 5C قبل الإعلان الرسمي

كل ما يجب معرفته عن الايفون 5C قبل الإعلان الرسمي

Apple أعلنت رسميًا عن موعد الكشف عن الايفون، وهو 10 سبتمبر، يوم الثلاثاء المقبل، وفي هذا الحدث سوف تعلن عن جهازي الايفون 5C والايفون 5S بشكل رئيسي إلى جانب بعض الأجهزة الجديدة الأخرى كالايبود تاتش.

بما أن موعد الكشف اقترب جدًا، جدًا! في هذا الموضوع سوف يتم التعريف بكل ما يجب معرفته عن الايفون 5C بشكل مختصر ومبسط، وسيكون التعريف عن الجهاز عبارة عن عشرة أقسام وهي التصميم والكاميرا والمزايا الجديدة والنظام والأداء والشاشة والصوتيات والشبكة واللاسلكية والبطارية والسعر.

iPhone 5C 3

التصميم: الايفون 5C هو فكر تصميم مختلف تمامًا عن جميع أجهزة الايفون، وهو سيبقى متميز في تصميمه لكي يبقى في قائمة الأجهزة ذات السعر المنخفض. الجهاز لن يكون من الألمنيوم، بل من البلاستيك أو مادة الـ Polycarbonate المشابهة للبلاستيك، وهو سيكون متوفر بخمسة ألوان وهي الأبيض والأصفر والأخضر والوردي والأزرق بالإضافة إلى اللون السادس Product RED واللذي هو الأحمر القاني.

الكاميرا: بشكل عام ستكون مشابهة لكاميرا الايفون 5، لكنها قد تحمل بعضًا من التغييرات البسيطة على فتحة العدسة وتركيبتها. كذلك الكاميرا الأمامية ستكون مشابهة للايفون 5. وبالنسبة لفلاش الـ LED، هو سيكون واحد فقط وليس اثنان كما في الايفون 5S. ودقة تسجيل الفيديو في الايفون 5C هي نفسها في الايفون 5.

المزايا الجديدة: هي ليست ميزة، لكن Apple جعلت منها ذلك، وهي السعر المنخفض، فالايفون 5C بشكل عام هو ايفون 5 لكن بلا جودة عالية في البناء وبلا جودة ملمس عالي وفخم، فهو سيكون من البلاستيك، وهو سيكون مخصص للأسواق الناشئة بشكل رئيسي وموجه للأشخاص الاقتصاديين غير الراغبين بآخر التقنيات.

النظام: الايفون 5C سيأتي بنظام iOS 7 وهو نظام عصري ورائع التصميم والمزايا وسهولة الاستخدام. لكن مقارنة بالايفون 5، لا جديد! فكلامها سيحملا نفس المزايا بالضبط.

الأداء: في الايفون 5C سوف يوجد معالج A6 والذي سيكون مشابه لمعالج الايفون 5 في السرعة والبنية، وهو أيضًا بذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، وهذه المواصفات ممتازة جدًا في عصرنا الحالي، فهي في الحقيقة وبالرغم من أنها منخفضة كثيرًا عن المواصفات الشائعة للايفون 5S تتفوق على في أدائها متحدةً بنظام iOS 7 على معظم الأجهزة المنافسة في السرعة.

الشاشة: يبدو أن Apple لن تتعمق كثيرًا في الشاشة في سنة 2013، فحتّى الايفون 5S لن يحصل على تغيير ملحوظ وكبير فيها، لهذا لا يمكن أن نتوقع أي تغيير في شاشة الايفون 5C عن الايفون 5.

الصوتيات: نظام iOS 7 متّحدًا مع معالج A6 سوف يعطي تجربة إزالة ضجيج رائعة ومميزة، لكن هذا ليس جديد، فهو موجود في الايفون 5 حاليًا.

الشبكة واللاسلكية: الايفون 5C سوف يحمل آخر تقنيات الـ LTE، قد لا يحمل الـ LTE-A المتقدمة كالايفون 5S، لكنه بالتأكيد سوف يحمل تكنولوجيات الـ TDD على شبكاته حيث أن هذه التكنولوجيات متطلبة لكي يعمل الايفون بكامل مزاياه على الشبكات الصينية.

البطارية: من غير الغريب إن رأينا اختلاف ملحوظ هنا، فقد نرى تطوير بنسبة قريبة من 10% في بطارية الايفون 5C مقارنة بالايفون 5، فعوامل كون سعة البطارية أكبر وتوفر اتحاد كبير بين الجهاز ونظام iOS 7 قد يجعل الايفون 5C ممتاز جدًا ومن أفضل أجهزة Apple حفاظًا على البطارية، سيكون في الدرجة الثانية بعد الايفون 5S!

السعر: هنا يكمن كل الكلام عن الهاتف، شركة Apple لن توفر الايفون 5C على أساس أنه هاتف سيء ورخيص الجودة وأنه ذو فئة منخفضة، بل سيباع على أنه ذو فئة متوسطة. في حال لم يحمل هذا الايفون نسخة 128 جيجابايت من المساحة التخزينية، سعر الجهاز سيكون ما بين 450 – 700 دولار أمريكي.

في حال لاحظت قليلًا في الموضوع، قد تجد أن الايفون 5 مذكور أكثر من الايفون 5C! وهذا ليس بغريب على الايفون 5C، فهذا الجهاز باختصار سيكون عبارة عن الايفون 5 لكن بلباس مختلف، فهو سيكون ذو غطاء خلفي بلاستيكي أقل جودة من الألمنيوم، فقط!

بالطبع هذا التقرير مبني على آخر الشائعات والتسريبات، قد يكون ناقص ببعض المعلومات، كذلك قد تكون بعض معلوماته غير صحيحة، لهذا تابع مدونة الديف تيم دومًا على الفيسبوك والتويتر لتحصل على كافة التفاصيل والمعلومات بخصوص الايفون 5C.

بهذه المواصفات، أترى أن الايفون 5C سيستطيع جذب الزبائن وتحقيق أرقام قياسية من المبيعات كما اعتدنا من شركة Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

12 تعليق

  1. حلو دخل مزاجي اكثر من الايفون 5 العادي ^_^

  2. الايفون 5c و الايفون 5s لن يحصلا على تغيير في الشاشة ؟!؟!؟!؟
    توقعاتكم كلها رح تطلع خاطئة يوم الثلاثاء لما تشوفوا التغيير الكبير و خاصة في الايفون 5s … انا لا اتوقع اي تغيير في شاشة الايفون 5c و لكن التغيير الكبير سيكون في الايفون 5s

  3. يا ايها الديف تيم العربي الشيء الوحيد الذي ينقصكم هو تطبيق على الايفون فمدونة مثل هذه يجب ان يكون لها تطبيق يقدم اشعارات بوش خصوصاً اني رأيتكم من انشط المدونات بهذا المجال

  4. ياليت المدونه تسوي تطبيق على اليفون

  5. اتمنى ان ارى تطبيق لكم
    شكرا لكم

  6. احمد البلوشي

    ليش ما يكون c معناها china
    هذا جايز لان هناك مؤتمر خاص للصين

  7. ؤأيد فكرة التطبيق للمدونه فهي تستحق ذلك

  8. استاذ محمد هلق كمان من الممكن تكون كلرهل شائعات خاطئه وممكن يكون مافي ايفون ٥ سي او يمكن يكون في ايفون جديد بس مو ايفون ٥ سي وانا هيك بظن وحتا الايفون ٥ اس لح تتفاجئو متل ما تفاجئنا بل ios7 وعلمو عكلامي

  9. احمد الحداد

    ياخوفي يطلع للسوق الصيني بس 🙁
    مخلي اخوي الصغير ينتظر عشان اشتريه له

  10. هههههه صيني ي الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *