الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون 5c أقل من المتوقّع

مبيعات الايفون 5c أقل من المتوقّع

قبل إصدار Apple للايفون 5c، توقع الكثيرون ان تحظى هذه النسخة بإقبال كبير من المُستخدمين وهناك عدة أسباب لذلك ومن بينها السعر وتوفر الجهاز بعدة ألوان تناسب كل الأذواق، ولكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك! فبناءً على آخر التحليلات، فإن مخزون Apple لهذا الجهاز أصبح يتكدس.

iPhone 5S and iPhone 5C

الكثير منكم يعلم من هو Ming-Chi Kuo، وهو المحلل المختص في أخبار شركة Apple والذي لديه سجل جيد في توقع حركات شركة Apple المستقبلية، ها هو الآن يتحدث عن الايفون 5c والذي تبين بأن الجهاز حصل على مبيعات أقل مما توقع الكثير من المحللين والمختصين، حيث تبين بأن الطلب على الجهاز أقل من المتوقع والمخزون كبير ومتكدس. ربما يعود السبب في ذلك إلى الإنخفاض المستمر في سعر الجهاز في متاجر البيع بالتجزئة في أمريكا.

آخر الأخبار تقول بأن Apple شحنت بالفعل “وليس باعت” ما يقارب 11.4 مليون نسخة من الايفون 5c في الربع الأخير من هذا العام في شهر سبتمبر الماضي، ويتوقع Ming-Chi Kuo أن يبلغ الرقم 10.4 مليون وحدة بصعوبة في موسم العطل الذي لطالما يُسجل مبيعات قياسية لشركة Apple.

المحلل الشهير إعتمد في توقعاته على حركة المبيعات في متاجر البيع بالتجزئة في أمريكا، والتي تشهد انخفاض مستمر في سعر الجهاز، وخصوصًا العروض الكثيرة التي تأتي على الجهاز، بالإضافة إلى برامج الإستبدال التي وفرتها Apple مؤخرًا والتي تتيح الحصول على الجهاز مجانًا في حال إستبداله بالايفون القديم، كما ان الكثير من المتاجر توفر الجهاز بسعر 99$ مع عقد لمدة سنتين.

ومن خلال المتابعة المستمرة من قبل Ming-Chi Kuo لهذه المتاجر، تبين بأن الجهاز متوفر بكميات كبيرة وهذا يعني بأن الجهاز يحظي بإمدادات قوية غير متوقفة، على عكس الايفون 5s الذي يحظى بإمدادات محدودة، والذي من المتوقع ان يتوفر بمزيد من الدول قريبًا.

حسنًا، في حال كنت تتسائل هل إنخفاض الطلب على الايفون 5C من شأنه ان يقلل من المبيعات الكليه لشركة Apple للايفون بشكل عام؟ الجواب ببساطة هو “لا”، فالايفون 5S و حتى الايفون 4S يحظيان بمبيعات قوية للغاية، كما ان الأخير توفره الشركات مجانًا مع عقد لمدة سنتين.

3 تعليقات

  1. أكيد بكون أقل من المتوقع مع سعره المرتفع مع إن آبل أعلنت أنه سيكون رخيص الثمن .. كيف يكون رخيص الثمن وهو بهذا السعر؟

    • iMosa3da

      متى قالت Apple أنه سيكون رخيص الثمن؟
      الايفون 5c هو تمامًا كالايفون 5 ولكن بتصميم مختلف وأداء أعلى بقليل.

  2. ابل قبل انتاجها للأيفون 5C ذكرت بأنه سيكون رخيص الثمن ولما بدأت انتاجها للجهاز اعتراها الطمع والجشع في رفع الأسعار
    شي اكيد راح يتكدس فالمخازن مو من حلات شكله ع شان يرفعون سعره
    بالتوفيق لكم وعيدكم مبارك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *