الرئيسية » Apple » نفاذ كميات نسخ الايفون 5c للطلب المسبق [تحديث]

نفاذ كميات نسخ الايفون 5c للطلب المسبق [تحديث]

في صباح اليوم بدأت شركة Apple فتح باب الطلب المسبق لأجهزة الايفون 5c الملّون، والآن أول النسخ من هذا الجهاز بدأت بالنفاذ بحيث لم تعد متوفرة من أجل الطلب المسبق، لهذا أصبح من يريد شراء الجهاز عليه أن ينتظر حتّى يوم 25 سبتمبر للحصول عليه، هذا بدلًا من يوم 20 سبتمبر.

iPhone 5c

نسخة الايفون 5c ذو اللون الأصفر بمساحة 16 جيجابايت مفتوحة الشبكة هي أول النسخ التي نفذت ولم تعد متوفرة للطلب المسبق، وتم تأجيل موعد تسليم وتلبية الطلبات حتّى يوم 25 سبتمبر.

في متجر Apple الإلكتروني لمدينة هونج كونج أصبح موعد تسليم جميع نسخ الايفون 5c ما بين أسبوع إلى أسبوعين، كما أن المتجر الكندي يقول أن موعد التسليم لجميع نسخ الجهاز هي ما بين يومي 20 و24 سبتمبر.

مرّ من الوقت حوالي ثمان ساعات حتّى بدأت كميّات الايفون 5c بالنفاذ، هذا الرقم كبير جدًا مقارنة بالايفون 5 الذي لم يستغرق سوى ساعة أو ساعتان حتّى انتهت جميع كميّاته المخصصة للطلب المسبق، بالطبع هذا شيء متوقع.

الايفون 5 استغرق حوالي ساعة حتّى نفذت كميّاته، لكن هذا ليس شيء جيّد، فهو بالطبع يشير إلى ارتفاع الطلب على الجهاز، لكنه بنفس الوقت يدلّ على أن شركة Apple تعاني جدًا من نفاذ الكميّات الخاصة بالجهاز، وهذا ليس أمر جيّد على الإطلاق. في الحقيقة، هذا هو السبب الرئيسي لعدم إتاحة الطلب المسبق لهاتف الايفون 5s.

من المتوقع أن نرى المزيد من “نفاذ كميّات” النسخ الأخرى من الايفون 5c، لهذا تابع مدونة الديف تيم العربية لتحصل على آخر الأخبار فور حدوثها.

تحديث: نقطة مهمة جدًا تبين الآن وهي أن مراحل تصنيع الايفون 5c أقل بكثير من الايفون 5، أي لا يمكن مقارنة الجهازان ببعضهما، فقد تكون Apple قد صنعت أضعاف ما صنعته في الايفون 5 في البداية، لهذا استغرق الايفون 5c كثيرًا من الوقت حتّى انتهت كميّاته.

3 تعليقات

  1. يااخوان انا عندي فيزا وابي اطلب ايفون ٥ اس عدد ٢ هذا هو المتوفر لكل فيزا .. لكن السؤال : هل يمكنني من طلب عدد ٢ 5c و ٢ 5s ؟ يعني ٤ اجهزه لكل فيزا ؟؟! ارجو الافاده

  2. تدرووون ليش هذا النفاذ السريع لان الشركة (apple) هي التي قامت بهذي الحركة اذ لم تجعل على الايفون 5s الطلب المسبق والناس التي كانت في الطوابير لم ترد ان تضحي بانتظارها اياما في الطابور هباء فااضرت لشراء المنتج 5c

  3. نوكيا سامسونج ابل سوني

    انا دخلت موقع الموقع بنفسه محجوز وين المشكلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *