الرئيسية » Apple » الايفون 5C لن يكون رخيص

الايفون 5C لن يكون رخيص

انتشرت الشائعات كثيرًا وأصبح الأمر واضح جدًا، فشركة Apple يبدو أنها بالفعل تريد أن تطلق وعلى غير العادة هاتفين في هذه السنة، فالشركة ستطلق الايفون 5S والذي سيكون الايفون الأساسي لهذا العام، كما أنها سوف تطلق الايفون 5C والذي سيكون الهاتف الثانوي وذو الفئة المتوسطة.

iphone5s-iphone5c-11

شركة Apple معروفة بأنها لا تطلق أجهزة رخيصة الجودة ورخيصة السعر، لكن بالرغم من ذلك، عند بداية شائعات الايفون 5C، انتشرت الشائعات على أساس أن هذا الجهاز سيكون ذو فئة منخفضة ورخيصة السعر، وفوق ذلك، كلمة “بلاستيكي” اقترنت بالجهاز وجعلت الجميع يتوقع بأن هذا الجهاز سيكون رخيص.

على غير المتوقع، هاتف الايفون 5C لن يكون رخيص الجودة، ولا رخيص السعر! فشركة Apple مع الايفون 5C لن تغير الأوضاع كثيرًا، فجميع المواصفات الموجودة حاليًا في الايفون 5 هي ستكون به، كل ما ستقوم به Apple – تقريبًا – هو أن تستبدل الغطاء الخلفي الألمنيوم الموجود في الايفون 5، وتضع غطاء خلفي بلاستيكي بدلًا منه!

حاليًا الايفون 5 يعتبر جهاز ذو فئة عليا من Apple، لكن فور إطلاق الايفون 5S سوف تنتقل هذه المرتبة إليه، ويصبح هو الهاتف الجديد ذو الفئة العليا أي عالي الجودة والقيمة، أما الايفون 5 لن يكون موجود بالأساس! فشركة Apple سوف – وفقًا لآخر الشائعات والتحليلات – توقف بيع الجهاز وتستبدله بالايفون 5C.

الايفون 5C سيكون الهاتف ذو الفئة المتوسطة من شركة Apple، وليس الهاتف ذو الفئة المنخفضة، أما الهاتف ذو الفئة المنخفضة سيكون هو الايفون 4S. وبالنسبة للايفون 4، فبلا أدنى شك Apple ستتوقف عن بيعه.

الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء، فـ Apple ستوقف بيع هاتف أُطلق في العام الماضي، وستكمل بيع هاتف أُطلق قبل عامين! كما أنها باستكمال بيع الايفون 4S هي تجعل المطورين مجبورين على دعم هذا الجهاز في تطبيقاتهم وخدماتهم.

بالعودة للايفون 5C، هذا الجهاز سوف يكون بالفعل من غطاء خلفي بلاستيكي، وبالطبع هذا يضع إحساس لدى المستخدم بأن خامة الجهاز وجودته منخفضة، قد يكون هذا صحيحًا، لكن وفقًا لبعض المختبرين، الخامة البلاستيكية المستخدم في الايفون 5C ستكون صلبة جدًا وستكون صعبة الخدش كثيرًا، هذا بالإضافة إلى أنها “أعلى جودة” من خامة الأجهزة البلاستيكية التقليدية المتوفرة في الأسواق، هذا وفقًا لبعض مختبري الجهاز.

سعر الايفون 5C سيكون كسعر الايفون 4S حاليًا بلا عقد، أي تقريبًا سيبدأ سعره من 400 إلى 550 دولار.

هذا التقرير مبني على آخر التحليلات والتسريبات والشائعات

3 تعليقات

  1. أسعار ابل دائماً غالي الثمن تعودنا على هذا لاكن يستاهل المبلغ المدفوع الا اذا انت مقتنع بهذا الهاتف .
    مثل ما يقولو ( الحالي غالي ) هههههه

  2. this was so “not expected” from apple
    and by “not expected” I mean VERY expected
    BUT, I know that the price is gonna be worth it … Am I right???

  3. صراحة اضن انها خطوة سيئة يبدلون ايفون ٥ ب ايفون ٥سي لانه ما عجبني وبلاستيك وعموما دائما ابل تتاخر بدون سبب مقنع عندك شركة سوني كل فترة يسوون جهاز ونفس الحالة سامسونج و ال جي و موتورولا ف لازم ابل ما تتاخر قبل ما اندرويد تمسح فيهم الارض لاني شفت اجهزة قويية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *