الرئيسية » Apple » مواصفات الايفون 5c بالتفصيل

مواصفات الايفون 5c بالتفصيل

يوم 10 سبتمبر أعلنت شركة Apple رسميًا عن هاتف الايفون 5c الملوّن، هذا الهاتف يتميز بأنه يحمل مواصفات منافسة للهواتف الذكية الحالية من مختلف النواحي كالسرعة والكاميرا والشاشة وجودة البناء بينما هو ذو حجم مقبول وتصميم رائع وألوان مذهلة.

iPhone 5c 2

تصميم الايفون 5c بسيط جدًا، حتّى أنك لن تر أي خطوط أو تقطيعات حادة في الغطاء الخلفي من الجهاز، فهو مصقول بدقة شديدة ومبني على أسس عالية من الجودة، كما أنه يتحمّل الخدوش والكسور بقوة كبيرة، كل هذا بالرغم من كونه من خامة البلاستيك!

ألوان الايفون 5c خمسة، وهي الأبيض والأخضر والأزرق والأصفر والوردي، جميع هذه الألوان تبدو جميلة على الجهاز، كما أنها “ساطعة” وفقًا لتعبير شركة Apple.

حجم الايفون 5c أكبر بقليل من الايفون 5، فهو بارتفاع 124.4 ميليمتر، وبعرض 159.2 ميليمتر، وبسمك 8,97 مليليمتر، كما أنه يزن 132 جرام، وهذا أكثر بـ 15% عن الايفون 5.

الايفون 5c شبيه جدًا بالايفون 5 من الكثير من النواحي بدءًا بالمواصفات وانتهاءًا بالسعر. فهو يحمل كاميرا خلفية 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/ 2.4 وشاشة ريتنا 640 × 1136 ومعالج A6، هذه المواصفات بالرغم من أنها خاصة بالايفون 5 والذي أُطلق في السنة الماضية، إلّا أنها تعمل على أكمل وجه.

نعم، الايفون 5c والايفون 5 متشابهان جدًا، لكن يوجد بعض الفروق المهمة، فهو يملك أكبر عدد ترددات LTE فيه أكثر من أي جهاز في العالم – عدا الايفون 5s والذي يماثله -. كما أنه يتميّز ببطارية أكبر بقليل، وهذا سيعطيك المزيد من الوقت لاستعمال الهاتف.

الكاميرا الأمامية للايفون 5c أصبحت أفضل، فهي الآن ذات بكسلات كبيرة الحجم ستعطيك نتائج مرضية جدًا في الحالات ذات الإضاءة المنخفضة.

iPhone 5c

الأغطية التي تقدمها Apple للايفون 5c مغرية بالتصميم فعلًا، من الأشياء المغرية في الايفون 5c هو أنه يحمل نظام iOS 7، الذي يحمل عدد كبير من الخلفيات المتناسقة مع ألوان وتصميم الايفون 5c.

لا يمكن اعتبار الايفون 5c جهاز قديم، إلّا أن سعره هو يخص جهاز قديم، فلقد قامت شركة Apple بتسعير الايفون 5c وكما لو كان الايفون 5 لكن بهذه الفترة، بتوضيح أكبر، لو كان الايفون 5 حاليًا متوفر من Apple، لكان سعره هو تمامًا كالايفون 5c الآن.

سعر الايفون 5c مع عقد هو 99 دولار لنسخة 16 جيجا و199 لنسخة 32 جيجا، أما عن سعر الجهاز بلا عقد، فهو 549 دولار و649 دولار لنسخة 16 و32 جيجا بالترتيب.

4 تعليقات

  1. نوكيا سامسونج ابل سوني

    نبي مقارنة ايفون ٥ اس مع سوني زد ون

  2. وش يعني سعره بالعقد وسعره بدون عقد ؟

  3. ما هو العقد اخي ؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *