الرئيسية » Apple » بلاستيك الايفون 5c أفضل من بلاستيك Samsung!

بلاستيك الايفون 5c أفضل من بلاستيك Samsung!

الألمنيوم في أجهزة الايفون ليس مجرد خامة، بل هو ميزة نظرًا أنه يعد من أكثر الخامات فخامةً. منذ أن أطلقت شركة Apple الايفون 3GS، لم تطلق الشركة أي جهاز ايفون مصنوع من البلاستيك، إلّا أنها في عام 2013 عادت مع الايفون 5c المصنوع من البلاستيك، وبالرغم من ذلك، بلاستيك Apple أفضل من بلاستيك Samsung.

iPhone 5c and Galaxy S4

قبل بدء الموضوع، اعلم أنه فكاهي ببعض جمله، أي لا تأخذ كل ما يقال به على محمل الجدّ، ولا تنس أن ما نتكلم عنه هو مجرد هواتف ذكية تخدمنا وتسهّل علينا طبيعة أشغالنا اليومية المتكررّة.

بالنسبة للكثير، البلاستيك ليس من الخامات الفخمة، في السابق كانت Samsung تقول أن أجهزتها هي من الـ Polycarbonate وليس البلاستيك، لكن الحقيقة واضحة، الـ Polycarbonate هو مجرد مسمّى آخر للبلاستيك، إلّا أنه يتميز ببعض الأشياء بكونه قابل للتشكيل بمرونة وأنه لا ينكسر بالإضافة لكونه قوي ويتحمّل درجات الحرارة العالية.

الـ Polycarbonate ليس خامة مميزة استعملتها Apple في الايفون 5c، فـ Nokia تستعمها في أجهزة الـ Lumia، وHTC استعملتها في هاتف الـ One X، وكما ذكرنا، Samsung تستعملها في مختلف أجهزة الـ Galaxy. لكن مهما كان، مازال الايفون أفضل!

بالرغم من أن خامة الـ Polycarbonate تتحمل كثيرًا الضغوطات والكسور، إلّا أنها تنخدش بسهولة كبيرة، وهنا يأتي عمل شركة Apple الإضافي الذي يجعل الايفون 5c يتحمّل كلا الخدوش والكسور، فالشركة في نهاية مراحل بنائه تطليه بمادة تجعل صلابته تقاس بالـ 8H، لا أعلم ما هو هذا الشيء، لكن صدقني، بالتأكيد هو شيء جيد، خاصة أنه من Apple :).

لنتكلم بشكل أصح، البلاستيك ليس هو ما يسبب المشكلة للناس، المشكلة هي سوء ورخص جودة بناء الجهاز، البلاستيك قد يكون عامل في الوصول لهذه المشكلة، لكن إن أتقنت الشركة تصنيع هاتفها فسيبدو رائع ولو كان من الـ Polycarbonate، شخصيًا، أرى أن Nokia – كانت – أفضل من يطبّق هذه الفلسفة.

إذن، هل بالفعل بلاستيك الايفون 5c أفضل من بلاستيك Samsung؟! شاركنا برأيك حول الموضوع هذا في قسم التعليقات في الأسفل.

21 تعليق

  1. بكل تأكيد افضل لانه يحمل شعار التفاحه

  2. Apple لم تصبح Apple من فراغ
    فدائما فى شىء مميز فى اجهزتها سواء من الالومنيوم او من البلاستيك

  3. شي طبيعي يجي منك يجي يجي اها عشو والله متحمس اشتري فايف اس

  4. عبدالرحمن السيد

    أنا في رأيي شركة apple هي الأفضل دائماً وحتى من samsung

  5. يالبا ابل ياخي كل شي تسويه زين . انا كنت اتمنا ان الجهاز يكون اقل مواصفات و
    يكون ب 1500 ريال بدل 2000 .
    في هذه المدونه الناس تقرا ولا تعلق

  6. من الطبيعي انه يكون خامه تصنيع ايفون 5 سي افضل من اي خامه لاي جهاز سامسنج وهو سهل فهمه مايحتاج لكل هذه المقاله هو انه الجهاز الايفون مغلق وبه جميع محتوياته فلابد ان تكون خامه الغطاء الخلفي اقوى وافضل بعكس سامسنج فالغطاء الخلفي متحرك لوضع البطاريه فليس من الضروري ان يكون قوي ,, عموما لو ارادت سامسنج عمل اجهزتها من الالمنيوم لكان عملت منذ زمن ولكن هي تفكر بالاداء والمميزات ولا يهمها الشكل الخارجي كثيرا بعكس ابل فهي تجذب انتباهه زبائنها بالديزاين الخارجي وتضع مزايا بالتقسيط فشيء مبكي ومضحك انه هناك مزايا متوفره ب سامسنج الصدفه ( اصاله) الي عمره اكثر من 10 سنوات وهي ليست موجوده بأيفون 5 اس او اي فئه لعام 2013

    ها كم عطتك ابل عشان تلمع صورتها ^_^

  7. بس بصراحة و بدون تحيز .
    لو تمسك هاتف حلكسي اس 4 ،تحس أنة أفخم من ايفون 5c.
    اما بالنسبة آیفون 5اس ، الوضعیة مختلف

  8. مقياس الصلابة (Mohs scale) يقاس من 1 الى 10 حيث ان 10 يعادل صلابة الالماس وهو اقوى معدن معروف.
    المواد التي ممكن ان تقاس بالمستوى 8 من الصلابة هي الزركون (وهي مادة كرستالية مشابهه في التركيب للالماس وتستخدم كمنافس للالماس لرخص ثمنه) و التوباز او الياقوت الاصفر ( تصنع منه الجواهر الفاخرة كما تصنع منه المواد المقاومة للحرارة والصهر).
    في نظري مقارنة صلابة المادة المصنوع منها بلاستيك الايفون 5c هو مجرد استعراض عضلات وليس حقيقي لان المستوى الثامن من الصلابة لايمكن مقارنته بالبلاستيك مهما كان نوعه .

  9. عبدالرحمن السيد

    Apple الأفضل دائماً

  10. والله كلامكم صح

  11. فعلاً ابل يا أخي ما يميزها عن غيرها آنها تهتم باأدق التفاصيل الصغيرة جدااا التي لم اري اي شركة تهتم بها حتي جوجل حتي سامسونج حتي اي شركة اخري ؟ وهذا ما جعل من ابل ابل !!

  12. نوكيا سامسونج ابل سوني

    في خاطري زد ون

  13. اكيد البلاستك الموجود في اجهزة آبل افضل لان كل اجهزتها مصنعة باتقان شديد وهذا اللي يميز شركة آبل
    اما اجهزة سامسونج فالوانها تتغير مع الوقت ، كان عندي نوت 1 ابيض وبعد فترة الابيض تحول الى ابيض رايح الى الاصفر

  14. على حسب علمي أبل لم تعلن انها سوف تطلق ( الايفون الرخيص ) بس هي شائعات وذلك نسبة لتسريب بعض الاجزاء البلاستيك منه . لذلك لا يمكننا ان ننتقد ابل ونقول هذا ليس ايفون رخيص فهي لم تقل هذا من الاساس

  15. تم تغير الوان الايكونات على اساس اللون المقتبس سابقا من الايفون 5c كما هو واضح من الالوان في ال IOS7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *