الرئيسية » Android » اختبار صلابة الايفون 5s والايفون 5c والـ Moto X والـ Galaxy S4

اختبار صلابة الايفون 5s والايفون 5c والـ Moto X والـ Galaxy S4

رأينا في السابق اختبار سقوط الايفون 5s ضد الايفون 5c، وكانت النتيجة هي فوز الايفون 5s، لكن يبدو أن الوضع يختلف بعض الشيء عندما نضع هذه الأجهزة بجانب أجهزة أخرى كالـ Moto X والـ Galaxy S4، فهنالك هواتف ذكية أخرى أكثر وأقل صلابة من الايفون 5s والايفون 5c.

iPhone 5s vs iPhone 5c vs Moto X vs Galaxy S4 Drop Test

قامت قناة Square Trade باختبار صلابة الايفون 5s والايفون 5c والـ Moto X والـ Galaxy S4 بثلاث مراحل، الأولى هي اختبار السقوط، الثانية هي اختبار الانزلاق، ومن ثم اختبار الماء.

شاهد فيديو الاختبار من هنا:

الـ Galaxy S4 في الاختبار الأول سقط وتسبب في انكسار زجاجه وفصل الجزء الأمامي الخاص بالشاشة عن الجزء الخلفي من الجهاز، وفي الاختبار الثاني قاوم الانزلاق جيدًا حيث توقّف عند مسافة 4 أقدام، لكن في الإختبار الثالث الجهاز تعطّل بسبب الماء، لكن يقال بأن الجهاز توقّف عن العمل من أجل حماية نفسه.

الايفون 5c انكسر زجاجه في الاختبار الأول، لكنه لم يتعطّل كليًا كالـ Galaxy S4، في الاختبار الثاني استطاع أن يقاوم الانزلاق وتوقّف عند مسافة 3.4 أقدام، وفي الاختبار النهائي استطاع مقاومة الماء وبقي يعمل.

الايفون 5s في الاختبار الأول لم ينكسر زجاجه، لكن في الاختبار الثاني انزلق بشدّة حيث أنه وقع عن الطاولة، وفي الاختبار الأخير الجهاز قاوم الماء بشكل طبيعي.

جهاز Moto X في جميع الاختبارات لم يتأثر، ففي السقوط هو لم ينكسر، وفي الانزلاق سجّل أقصر مسافة وهي 3 أقدام، وفي اختبار الماء لم يتأثّر.

بالنسبة لـ Square Trade، ترتيب أفضليّة الأجهزة من ناحية الصلابة هي الـ Moto X ثم الايفون 5s ثم الايفون 5c وأخيرًا الـ Galaxy S4.

جدير بالذكر أنه في اختبارات سابقة لـ Square Trade تبيّن أن الايفون 5 أكثر صلابة من كلا الـ Galaxy S3 والـ Galaxy S4، يمكنك معرفة المزيد عبر هذا التقرير.

9 تعليقات

  1. شو اخبار الجلبريك ؟

  2. مسافة وهي 3 أقدام، وفي اختبار (الماك)لم يتأثّر.
    تصحيح…الماء…وشكراً

  3. اتوقع اختبار السقوط المفترض يكون كلها بوضعيه واحده

  4. اين القامشلي

    للمعلومات فقط كان عندي نوكيا 3310 واعتقد ان الكل يذكره مرة كنت حطيت الجهاز على حافة البلكون وشلون وقع من الطابق الثالث على الاسفلت و تفكفك الجهاز وكل قطعة صارت محل انا قلت خلص اخير مرة يشتغل فيها هذا الجهاز لكن لما نزلت و ركبت الغطاء الأمامي و البطارية قلت اجربه وفعلا رجع يعمل ولا تاثر بالسقوط بس انكسر الغطاء الخلفي لكن الجهاز ضل يعمل واستعملته

  5. طيب هم ليه يشترون الجوال بعدين يكسرونه لها الدرجه فسقه !! .،.، طيب الفايف سي اللي منكسره شاشته للبيع !!

  6. هو ليه فى الاختبار الثالث ( اختبار الماء ) الفيديو بيتغر بالرغم من ان الكاميرا المستخدمه للتصوير ثابته

    فى الدقيقه 1:55 اللقطه اتغيرت

    معظم الاختبارات اللى بيعملوها لازم تبن ان الايفون يتحمل كل شئ

    مع ان فى ناس ماتت وناس اتصابت اثناء استخدامها للايفون وهو موصل بالشاحن معظمهم فى الصين

    بنت خدت صدمه كهربائيه والتانيه الشاشه انفجرت وجزء من الشاشه دخل فى عنيها

    حد سمع عن حوادث مماثله حدثت اثناء استخدم سامسونج جالاكسي اس3 او اس4

  7. مني عرف ايش الاجهزه كثير بس آيفون5 كويس

  8. جالاكسي اس٤ في كذا اختبار سواء من ناحية المقاومة او عمل السوفتوير مع الجوالات الحديثة يثبت انه مجرد ارقام لا علاقة لها بالاداء

    بالعربي >>> خردة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *