الرئيسية » Apple » الايفون 5s والايفون 5c يشكّلان 76% من مبيعات الهواتف الذكية في اليابان

الايفون 5s والايفون 5c يشكّلان 76% من مبيعات الهواتف الذكية في اليابان

من المعروف اهتمام السوق الياباني بمنتجات Apple بشكل كبير جدًا وتفضيلهم إيّاها على شركاتهم التي نشأت بينهم، ومؤخرًا، تبيّن أن الايفون استطاع تشكيل حصّة الثلث من سوق الهواتف الذكية الياباني حيث أن هذه النسبة هي الأعلى منذ العقد الماضي، ولكن، Apple لم تتوقّف، وحصّتها من السوق الياباني تضاعفت مرّة أخرى.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

وفقًا لـ Kantar شركة البحوثات، الايفون 5s والايفون 5c لوحدهما استطاعا تشكيل 76% من كامل المبيعات الجديدة للهواتف الذكية في اليابان في شهر أكتوبر الأخير، و61% من الهواتف (الذكية والتقليدية) التي بيعت من NTT DoCoMo كانت إحدى هذين الجهازين.

شركة DoCoMo تعتبر كبرى شركات الاتصالات اليابانية، وجهازي الايفون 5s والايفون 5c توفّرا لأوّل مرّة لهذه الشركة منذما أطلقت Apple جهاز الايفون، ولهذا، استطاعت DoCoMo رفع مبيعات الايفون باليابان.

خلال السنوات الأربع والنصف الماضية، خسرت هذه لشركة ما يزيد عن 3.2 مليون مستخدم فقط لأنّها لم توفّر جهاز الايفون، ومؤخرًا في شهر سبتمبر، أعلنت الشركة أن عدم توفّر أجهزة الايفون 5s بشكل كبير سبب خسارة 66 ألف مستخدم.

من الواضح أن تحسّن إنتاج الايفون 5s ينعكس بشكل كبير على إحصائيات شهر أكتوبر، ففي الأمس، تبيّن أن شركة Apple تمكّنت من الوصول إلى مستوى تصنيع نصف مليون جهاز ايفون 5s يوميًا، للعلم أن هذه الكميّات مازالت تعبّر عن 90% من الطلب على الايفون 5s.

جميع كبرى شركات الاتصالات اليابانية والتي هي DoCoMo وSoftBank وKDDI توفّر الايفون 5s والايفون 5c مجانًا بعقود شهرية مغرية.

في الأمس، علمنا بشكل غير مباشر من الأسواق الهندية أن الايفون 5c لوحده استطاع التغلّب على أفضل أجهزة Samsung مبيعًا الـ Galaxy S4 – للمزيد من التفاصيل -، وهذا يوجّهنا إلى حقيقة أن Apple أبلت بلاءً حسنًا مع الايفون 5s والايفون 5c.

تعليق واحد

  1. نسبة مرتفعة.شكرا لكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *