الرئيسية » Android » Apple تصل للمركز الثالث في الصين بعد الايفون 5s والايفون 5c

Apple تصل للمركز الثالث في الصين بعد الايفون 5s والايفون 5c

في شهر سبتمبر التاسع، في الصين، شركة Apple كانت تعتبر الشركة ذات المركز السادس من ناحية حصّة الهواتف الذكية، وكانت تملك نسبة تقدّر بـ 4% من السوق الصيني للهواتف الذكية، بشهر واحد، استطاعت شركة Apple الوصول إلى المركز الثالث مع هاتفيها الايفون 5s والايفون 5c، والآن، هي تملك حصّة 12%.

Apple in China

وفقًا لـ Counterpoint شركة تحليل السوق التكنولوجي، بيّنت في آخر دراساتها أن Apple قلبت خسائرها المتتالية في السوق الصيني خلال الأشهر الماضية من عام 2013 إلى زيادة فائقة في المبيعات، ففي شهر أغسطس الثامن، كانت تملك نسبة أقل من 2%، وفي شهر سبتمبر، أصبحت تملك نسبة تقدّر بـ 4%، وفي شهر أكتوبر، أصبحت تملك نسبة 12% من مبيعات الهواتف الذكية في الصين.

الزيادة التي ارتفعتها شركة Apple من شهري سبتمبر وأكتوبر مقارنة بحصّتها في شهر أغسطس تعكس تضاعف مبيعاتها بنسبة 800%، هذه الزيادة رفعتها من كونها إحدى الشركات الثانوية غير المهمة، إلى إحدى أكبر ثلاث شركات في الصين.

في إحصائيات شهر أكتوبر، تأتي شركة Samsung في الصدارة في المتربة الأولى بحصّة 17.5%، وفي المرتبة الثانية، تأتي شركة Lenovo بحصّة حوالي 14%، هاتان الشركتان شهدتا ارتفاع في المبيعات، فـ Samsung ارتفعت حصّتها بنسبة 3.5% مقارنة بشهر سبتمبر، وLenovo ارتفعت حصّتها بنسبة حوالي 2%.

النسبة التي ارتفعتها شركتي Samsung وLenovo مجمّعة مازالت أقل من النسبة التي ارتفعتها شركة Apple لوحدها، حيث أنها حصّتها ارتفعت بزيادة 8% في شهر واحد.

الشركات الثلاثة التي تفوّقت عليهم Apple مؤخرًا وهم Coolpad وHuawei وZTE شهدوا جميعهم انخفاض في المبيعات، خاصة ZTE التي شهدت انخفاض حاد جدًا، فلقد كانت حصّتها تقدّر بـ 7.5%، ولكن في شهر واحد أصبحت حصّتها 2%.

حتّى الآن، جميع ما حقّقته شركة Apple مازال قبل بدء بيع هاتفي الايفون 5s والايفون 5c عبر شركة China Mobile، والتي لوحدها تملك ما يزيد عن 750 مليون مشترك، واستغلال Apple لهذه الشركة لوحدها يستطيع وبكل سهولة أن يضاعف مبيعاتها مرّة أخرى لتحصل على مبيعات تزيد عن أي شركة هواتف ذكية أخرى في الصين.

برأيك هل ستتمكّن شركة Apple أن تسيطر على السوق الصيني كما تفعل في العديد من الأسواق الأخرى؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *