الرئيسية » Apple » السعر الرسمي للايفون 5s والايفون 5c في الإمارات والبحرين والسعودية

السعر الرسمي للايفون 5s والايفون 5c في الإمارات والبحرين والسعودية

بعد بضع ساعات، سيبدأ البيع الرسمي للايفون 5s والايفون 5c في الوطن العربي، وتحديدًا، في الإمارات والبحرين والسعودية، حيث أن شركة Apple ستطلق هاتفيها الجديدين لهذه الدول رسميًا في يوم 3 نوفمبر، وبما أن الشركة لا تملك متاجر رسمية، البيع المعتمد سيكون عبر شركات الاتصالات، والتي غالبًا سوف تزيد السعر قليلًا عن السعر الرسمي.

iPhone 5S and iPhone 5C

متوسّط السعر الرسمي للايفون 5s من Apple في الإمارات والبحرين والسعودية هو:

  • 700 دولار أمريكي (2599 ريال سعودي) لنسخة 16 جيجابايت
  • 820 دولار أمريكي (2999 ريال سعودي) لنسخة 32 جيجابايت
  • 930 دولار أمريكي (3399 ريال سعودي) لنسخة 64 جيجابايت

متوسّط السعر الرسمي للايفون 5c الملوّن من Apple في الإمارات والبحرين والسعودية هو:

  • 600 دولار أمريكي (2199 ريال سعودي) لنسخة 16 جيجابايت
  • 700 دولار أمريكي (2599 ريال سعودي) لنسخة 32 جيجابايت

بالنسبة لأسعار شركات الاتصالات، فغالبًا هو سيكون أغلى بحوالي 5%، ولكن هذه الـ 5% سوف تعطيك – وفقًا لمعظم شركات الاتصالات – خدمات بيانات مجانيّة لعدّة أشهر بجانب مكالمات ورسائل مجانيّة.

البيع الرسمي سوف يبدأ في أوّل دقيقة من يوم 3 نوفمبر، أي في الساعة 12:00 في منتصف الليل، بعض شركات الاتصالات (كاتصالات) حصلت على موافقة رسمية من شركة Apple لبيع الايفون 5s والايفون 5c قبل الموعد الرسمي، وبالطبع هذه تعتبر فرصة ذهبية للشركتين ولمنتظري الجهاز.

جدير بالذكر أن الايفون 5s والايفون 5c حاليًا متوفران في الدول العربية كلّها ولكن بأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي، السبب في هذا هو أن تجار السوق الرمادي يقومون باستيراد الأجهزة من الدول الأجنبية – هونج كونج وبريطانيا – ويقومون ببيعها في الدول العربية، وبالطبع مصاريف الشحن والجمارك كلّها ستكون على حساب سعر الايفون والمستخدم.

الايفون 5s والايفون 5c سيتوفّرا قريبًا في الأردن والكويت وقطر بشكل رسمي في يوم 15 نوفمبر، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الخبر من هنا.

هل ستكون من ضمن أوّل مشتري الايفون 5s أو الايفون 5c اليوم؟ شاركنا بتطلّعاتك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. أكيد , في الانتظار على أحر من الجمر …,

  2. 1.
    اليوم رحت لمتجر أي كورنر يبيع أي شي يخص ابل سالتهم عن السعر قال لي الابيض والرمادي 3200 او 3400 نسيت والله المهم قلت والذهبي قال الذهبي ما نجيبة الا اذا طلبت قلت طيب بكم سعره قال لي بــ7000 ريال وزياده عليها وربي قهرني قلت ليش مرتفع كذا تراه مطلي بلون ذهبي مو مطلي بذهب قال هذا سعر الشركة قلت له الشركة حقتكم ولا السعر من ابل قال لا من شركتنا قلت كيف تبيعونه اغلى من سعر الشركة الاصلية 2500 وقال جملتهم المعروفة هذا سعر الشركة عجبك اشتريه ماعجبك منت مجبور وصراحتا ما ينلامون حصلو دلوخ يدفعون فلوووس وماحصلو احد يوقفهم مفروض البلديه تحط اسعار مايتجاوزونها .. اتمنى إي واحد يبي يشتريه عنده خيارين ينتظر لين ينزل في المنطقة اللي هو فيها او انه يطلبه طلبيه من موقع ابل

  3. متى ينزل مصر وسعره هيبقى كام

  4. أمين اليحيى

    الحمدلله أخذت الفايف اس ب 2555 ريال اللون الرمادي
    + شريحة مفوترة بقيمة 75 ريال من زين

  5. متى يصدر الى العراق و ماهوه ثمنه

  6. لاانصحكم بشرائه الان لازالت فيه عيوب تصنيعيه مثلا البطارية شريته وتوهقت تخلص في ربع ساعه اصبروا لين يضبطوا مشاكل الخلل اللي فيه شكراً

  7. ع.ـآشق آبـلَ

    السلام عليكم

    متى يتم اصـدار 5s 5c

    الى العراق اتمنى الجواب الشافي ششكرـأ
    مدونة الديف تيم العربي

  8. اخوي البطاريه ومشكلتها ألحل انك تضعف ضوء الشاشه ويتم معاك من 8 ساعات إلى 14 ساعه ؤلو كان ضوء الشاشه عالي تخلص البطاريه في 20 دقيقه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *