الرئيسية » Apple » Apple قد تبيع 8 مليون ايفون 5s وايفون 5c في يومين

Apple قد تبيع 8 مليون ايفون 5s وايفون 5c في يومين

الكثير من مستثمري شركة Apple قلقين جدًا حول مبيعات الشركة لمنتجاتها الجديدة، خاصة مع ارتفاع سعر الايفون 5c وتأخر تصنيع الايفون 5s. لكن عدد من بين المحلّلين لا يؤمنون بهذا الشيء، حيث أنهم يرون أن المبيعات الجديدة للايفون ستكون قادرة على كسر مبيعات الايفون 5 في العام الماضي بالرغم من كل المشاكل.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo الشهير، سكوت شركة Apple الحالي هو ببساطة عبارة عن كتم لمبيعات الايفون 5s والايفون 5c حتّى يأتي موعد الكشف الرسمي عن المبيعات، ويعتبر المحلل أن شائعات انخفاض الطلب المسبق على هاتف الايفون 5c هي بلا معنى.

يتوقع المحلل أن شركة Apple سوف تقوم ببيع ما بين 6 إلى 8 مليون جهاز ايفون خلال عطلة الأسبوع الأول، أي في يومين فقط. على وجه المقارنة، هذا العدد كانت 5 مليون في العام الماضي مع هاتف الايفون 5.

بعض المحللين لا يوافقون آراء وتحليلات المحلل Ming-Chi Kuo، حيث أنهم يعتقدون أن مبيعات الأجهزة الجديدة كلّها ستكون ما بين 5 إلى 6 مليون في أيام عطلة الأسبوع الأول، ويبدو أن جميعهم متّفق في ذلك على أساس أن شركة Apple لم توّفر إمكانية الطلب المسبق للايفون 5s وبسبب ارتفاع سعر الايفون 5c.

بالطبع المقصود بمبيعات 6 إلى 8 مليون هو مبيعات كلا الايفون 5c والايفون 5s، المحلل Ming-Chi يرى أن الايفون 5c في هذه المرّة ستكون مبيعاته عالية بسبب التنوع والسعر وتوفّر الطلب المسبق، حيث أن مبيعاته قد تصل إلى 4.5 مليون، على مقارنة بمبيعات 3.5 مليون للايفون 5s.

للأسف مبيعات الايفون 5s لن تستطيع مجاراة الطلب العالي على الجهاز، فبمجرد توفّر الجهاز في أي سوق سترى أنه يؤخذ بكميّات كبيرة، وجميع من يريده بعد ذلك عليه الإنتظار لأسابيع حتّى يتم شحن المزيد من الدفعات. لكن بأي حال، في أحد أيام هذه السنة، ستتمكن Apple من موازنة المبيعات والشحنات مع الطلب لكي يظهر الرقم الحقيقي من مبيعات الايفون 5s.

هل ترى أن مبيعات 8 مليون للايفون 5s والايفون 5c في يومين هي مبيعات مخيّبة للآمال؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. لا اتوقع ان مبيعات الايفون 5s و ايفون 5c ستكون مخيبة للامال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *