الرئيسية » غير مصنف » مُستقبل جيلبريك iOS 7 و الآيفون 5S يبدو مشرقاً

مُستقبل جيلبريك iOS 7 و الآيفون 5S يبدو مشرقاً

لا يمكن لأحد أن يُنكر بأن فترة ما قبل إصدار الجيلبريك شهدت هدوء وخمول غير إعتيادي، ولكن سرعان ما عادت الأخبار الساخنة الخاص بالجيلبريك إلى الساحة مُجدداً عندما أصدر فريق evad3rs الجيلبريك غير المقيد evasi0n الأول لنظام iOS 6.

فترة الهدوء التي شهدناها قبل إصدار الجيلبريك أدت إلى ظهور الكثير من المخاوف حتى ظن البعض بأن الجيلبريك قد أوشك على الإنتهاء، وبالطبع هذه المخاوف سوف تستمر لكما زادت ابل الحماية في نظامها، أصدراً بعد إصدار.

ومع ذلك، اليوم نحمل لكم بعض الأخبار التي تستحق القراءة والإهتمام، حيث ذكر الهاكر الشهير planetbeing والذي يُعد الرجل الأول في فريق Evad3rs قام بإجراء مقابلة مع وكالة الـForbes ليكشف عن بعض الأسرار التي لطالما إنتظرها مُحبي الجيلبريك، حيث أكد بأن الهاكرز لا زال يملك مزيداً من الثغرات والتي يمكن بالطبع إستعمالها في الجيلبريك المُستقبلي:

“حتى لو أننا وجدنا ثغرة واحدة أو أكثر، يمكن أن نقول بأننا نملك على الأقل جيلبريك واحد في المُستقبل. وبالرغم من أنه يزداد صعوبة ولكن لا يزال هناك الكثير من الثغرات المُتبقية”

وبالرغم من أن الإصدارات الأخيرة من نظام iOS شهدت مزيداً من الحماية والأمان، إلّا أن الهاكر ذكر بأن عدد من الثغرات “غير الضارة” يمكن أن تؤدي إلى الجيلبريك بكل بساطة، قائلاً:

“لقد كانت المسألة فقط هي القدرة على تجميع كل تلك الثغرات بذكاء معاً، هذه الثغرات يمكن أن تؤدي وبشكل واضح إلى التوصل إلى حل يشمل النظام بأكلمه [الجيلبريك]”

في جيلبريك evasi0n يُمكن أن نلاحظ بأنه إستعمل فقط 5 ثغرات، وهناك ثغرات أخرى كانت بالفعل حاسمة ولم يتم الكشف عنها، وبنفس الوقت كان هناك مزيد من الثغرات “الزائدة عن الحاجة”، إذن فريق الجيلبريك يملك عدد إحتياطي من الثغرات في حال تم إصلاح الثغرات الحالية، وأخذ نسخة إحتياطية من تلك الثغرات هو الذي أدى إلى تأخير إصدار الجيلبريك، وذلك لإستبدال الثغرات المهمة جداً بثغرات أخرى أقل أهمية.

في الواقع نأمل أن يكون حجم التبرعات التي جمعها فريق Evad3rs مقبولاً حتى يتم منح قليلاً من الحوافز لمواصلة البحث والتفتيش في نظام iOS وبالتالي إصدار الجيلبريك غير المقيد لنظام iOS.

جدير بالذكر أن الجيلبريك الأخير شهد إقبال هائل جعله يكون الجيلبريك الأكثر شعبية في تاريخ iOS، حيث أشار التقارير الأخيرة بأن الجيلبريك الأخير تم تثبيته على أكثر من 7 مليون جهاز iOS مُختلف وذلك فقط في أربعة أيام.

مع الإصدار الوشيك لنظام iOS 6.1.1 والإصدار القريب لنظام iOS 7 يمكن أن نقول بأن لعبة القط والفأر بين ابل والهاكرز سوف تُصبح أكثر تشويقاً، ولكن بناءً على مقولات وتصريحات الهاكر يمكننا أن نقول بأن مُستقبل جيلبريك iOS 7 و الآيفون 5S يبدو مشرقاً.

8 تعليقات

  1. Good team evasi0n
    Thanks dev team Arabia
    Keep going

  2. ابن القامشلي

    نحن نشكر الهكر على جهوده هو وزملائه في انجاز رائع سمي بالجيلبريك او الخروج من السجن ونقول له ننتظر منكم المزيد من التقدم و الإزدهار ونقول لأبل لا ابل بلا جيلبريك و عليها ان تعترف بدور الجيلبريك الذي ترفضه و تشوه سمعته في انخفاض او رفع نسبة المبيعات
    وشكرا للديف تايم للجهود المبذولة لنقل الأخبار اول باول

  3. طال ما إن الهكرز عندهم حماس و تحدي

    الجيلبريك بيكون موجود .. و إن زال الحماس و قاموا ينسحبون من الساحة .. ما راح يكون في جيلبريك .

  4. I love ديف تيم العربيه اند جليبريك

  5. ابدعوا صراحة هذا الفريق الرائع

    وبالتاكيد تم التبرع لهم من قبلي لمزيد من الحافز للios7 لان النظام القادم يبدو انه سيحدث طفرة في عالم آبل ( مجرد توقع )

  6. من خلال متابعتنا للعبة الشد والمد بين ( أبل والهاكرز ) نلاحظ انه فى اخر المطاف تحدث تسوية بين الطرفين ، وهذا ماحدث فى الجيلبريك الاخير، حيث نلاحظ ان تسوية تمت بالغاء او حذف أو ازالة برنامج ( الانستولوز ) ، وهذا ما حدث بالفعل ، حيث نلاحظ بعد نشر خبر تعطيل برنامج الانستولز انهالت علينا اخبار الجيلبريك دفعة واحدة ونحن ننتظر منذ اكثر من6 أشهر ، والسؤال هنا على ماذا سستم التسوية فى الجيلبرك الاخير ؟ أعتقد ان ابل تستغل الهاكرز من خلال محبى الجيلربيك ، مجرد راى ولكم حرية التعليق .
    وشكرا اعضاء ومتتبعي المدونة الكرام ………………..

  7. صراحة لم يبق الا أداة تمكننا من الداونجراد بالنسبة لأجهزة A5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *