الرئيسية » Apple » الايفون 5S والايفون 5C هي أسماء هواتف Apple لهذه السنة؟

الايفون 5S والايفون 5C هي أسماء هواتف Apple لهذه السنة؟

في الفترة الأخيرة انتشرت شائعات كثيرة حول أجهزة الايفون المستقبلية، والتي هي الايفون 5S والذي سيكون الجيل الأساسي من الايفون، وكذلك الايفون 5C والذي سيكون النسخة رخيصة السعر من أجهزة الايفون، لكن هل بالفعل هذه هي أسماء الايفون؟ الايفون 5S والايفون 5C؟

iPhone 5S and iPhone 5C side

وفقًا للمدونة اليابانية Macotakara، أجهزة الايفون القادمة بالفعل ستكون باسمي الايفون 5S والايفون 5C، كما أنه يشير ويؤكد إلى أن الايفون 5S سوف يحمل نفس تصميم الايفون 5 كما حمل الايفون 4S والايفون 3GS نفس تصاميم الايفون 4 والايفون 3G.

تقول تقارير الموقع إلى أن تسمية الايفون 5C ظهرت أولًا في شائعات لتسريبات علب الايفون هذا، لكن بالرغم من أن هذه التسريبات مغلوطة إلّا أن الاسم صحيح، ويتوقع الموقع أن حرف الـ C يعود لكلمة Color أي الألوان، هذا لأنه من المتوقع أن تعلن Apple عن الايفون 5C بأكثر من لون كما فعلت سابقًا مع الايبود تاتش الجيل الخامس في السنة الماضية.

الموقع أيضًا يقول أن Apple مع الايفون 5S سوف تزيل علامة زر الهوم المربعة، وهذا لكي تمنع أي حيرة قد تخطر للمستخدم، خاصة أن زر الهوم مع الجيل القادم من الايفون لن يكون للتحكم بالجهاز والتطبيقات فقط، بل أيضًا لاستشعار البصمات والتعرف عليها.

بجانب زر الهوم، يقول الموقع أن الايفون 5S سوف يحصل على تحديثات أخرى كتطوير المعالج لـ A7، وكذلك تطوير وضوح الكاميرا بجانب تغيير وتكبير حجم فتحة عدسة الكاميرا إلى f/2.0 مقارنة بـ f/2.4، وفوق هذا كله، الموقع يقول أن Apple ستوفر لون ثالث للايفون وهو اللون الذهبي.

جدير بالذكر أن هذا الموقع يملك الكثير من المصداقية نظرًا أنه أول من توقع أن يطلق الايباد ميني بهذا الاسم… لكن هل ترى أن توقعات الموقع هذه ستكون صائبة في تسميات الايفون 5S والايفون 5C كذلك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *