الرئيسية » Apple » التطبيقات على الايفون 5s تتعطّل فجأةً بمعدّل 2%

التطبيقات على الايفون 5s تتعطّل فجأةً بمعدّل 2%

من الواضح أن معالج A7 ذو بنية 64-bit في جهاز الايفون 5s يملك بعض الأخطاء البرمجية التي لاحظتها بعض الدراسات مؤخرًا. فلقد تبيّن أن التطبيقات على الايفون 5s تتعطّل فجائيًا بضعف نسبة الايفون 5 والايفون 5c، وهذا بمعدّل 2% للايفون 5s مقارنة بـ 1% لأجهزة الايفون الأخرى.

iPhone 5s Space Grey and iPhone 5 Slate

تم جمع البيانات عبر Crittercism وهي توضّح أن التطبيقات التي تعمل على جهاز الايفون 5s يوجد احتمال 2% أن تتعطّل فجأةً. وعلى وجه المقارنة، الايفون 5 والايفون 5c اللّذان يعملان على معالج A6 ذو بنية 32-bit ونظام iOS 7 التطبيقات لديها احتماليّة التعطّل بنسبة 1%.

تقول الشركة التي قامت بهذه الدراسة – Crittercism – أن السبب الرئيسي في هذه المشاكل التي تحدث مع الايفون 5s هو أن المطوّرين لم يقوموا بعد بتطوير تطبيقاتهم لتعمل كليًا على الايفون 5s ومعالج A7.

ملخّص البيانات هو أن الايفون 5s يملك ضعف احتمالية خروج التطبيقات مقارنة بالايفون 5، ولكن جدير بالذكر أن هذا الفرق لا يرى بعين الاعتبار نظرًا أن كلّ شيء في برمجيّات نظام iOS 7 تمً تغييرها لتعمل على الايفون 5s. فالفرق بين برمجيّات الـ 32-bit والـ 64-bit كبير جدًا، دليل ذلك هو أن الأنظمة الأخرى قد لا تسمح بتثبيت تطبيقات الـ 32-bit على أنظمة الـ 64-bit نظرًا أنها تسبب مشاكل في عدم التوافق التّام. إلّا أننا لم نر هذا المقدار من المشاكل في الايفون 5s.

كما علمنا قبل قليل، بعض مستخدمي هاتف الايفون 5s يلاحظون مشكلة شاشة الموت الزرقاء المؤدّية إلى إعادة تشغيل الجهاز فجأةً. هذه المشكلة تحدث عندما يتم تشغيل أحد تطبيقات الـ iWork.

من المتوقّع أن تطلق Apple عدّة تحديثات جديدة أهمها iOS 7.0.3 وiOS 7.1 لتصلح هذه المشاكل والخلل البرمجية في نظام iOS 7 الخاص بالايفون 5s.

هل ترى أن هذه المشكلة ستكون ملحوظة ومؤثرة جدًا على جهاز الايفون 5s؟ وهل تتوقّع وجود حل سريع لها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *