الرئيسية » Apple » الايفون 5s يحمل معالج ضعف سرعة الايفون 5 وبطارية أكبر بنسبة 10%

الايفون 5s يحمل معالج ضعف سرعة الايفون 5 وبطارية أكبر بنسبة 10%

في مؤتمر شركة Apple الأخير لاحظ الكثير من الناس أن الشركة لم تعلن عن مزايا كثيرة بقدر ما أعلنت عن مزايا مهمة، وبالفعل هذا ما تريده الشركة فلقد قالت أنها لا تريد وضع ميزة وتليها ميزة أخرى كالهباء، بل هي نريد وضع مزايا تحسّن من تجربة المستخدم لهاتفه وتجعل من أجهزتها تقنية مخصصة لإفادة المستخدم.

iPhone 5s Infinity Blade III

بالرغم من نيُتها بعدم إطلاق إلّا ما هو مهم للمستخدم، الشركة اهتمت بالعديد من التفاصيل الأخرى المثيرة للاهتمام. كما نعلم، من عادة شركة Apple أن تقول في مؤتمراتها أن الايفون الجديد أصبح أسرع من الايفون الأقدم بالضعف، وهذا ما حصل مؤخرًا في مؤتمر الايفون 5s فلقد أُعلن أنه أسرع من الايفون 5 بالضعف لكلا المعالجة الأساسية والمعالجة الرسومية، ووفقًا للاختبارات، بالفعل هذا صحيح!

قامت GFXbench استطاعت – لا أحد يعلم كيف! – تجربة الايفون 5s والايفون 5 على اختبارات Egypt HD 2.5، والنتائج هي تمامًا كما نطقها فيل شيلر المدير التسويقي للشركة Apple، الايفون 5s وبسرعة رسوميات عالية جدًا يحمل تطوير عالي جدًا مقارنة بالايفون 5، فنسخة السنة الماضية من الايفون كانت تمتمكنة من عرض 29.8 فريم في الثانية بينما الايفون 5s يتمكن من عرض 56 فريم في الثانية، والسبب الأكبر لهذا التطوير هو معالج الـ 64-bit، وبالطبع إن تم تخصيص برنامج الاختبار ليعمل على كامل تقنيات الايفون 5s فمن المتوقع وبشدة أن يتفوق على الرقم الحالي.

شركة Apple اعتمدت على شركة الألعاب Chair لتقديم لعبة Infinity Blade III الجزء الثالث، فهي الطريقة الأمثل لعرض ما تحمل اللعبة من تفاصيل دقيقة جدًا وقدرات عالية على تصيير الطبيعة بشكل فائق الجودة، ففي اللعبة هذه سترى عدة عوامل لم يسبق وأن رأيناها بنفس هذا الوضوح من قبل، هذه العوامل هي توهج النور على الشاشة، والنار الحقيقية، وكذلك تحرك جميع العوامل الطبيعية كالأعشاب، وعمق مجال التصوير المعروف بالـ Depth of Field والكثير غيرها.

بجانب السرعة، ووفقًا لـ AnandTec، تبين في ملفات لجنة الاتصالات الفيدرالية الـ FCC أن الايفون 5s يحمل بطارية أكبر بالسعة بنسبة 10% مقارنة بالايفون 5، فهي تقريبًا على حدود الـ 1600 ميلي أمبير بينما الايفون 5 يملك بطارية 1440 ميلي أمبير، الايفون 5c يحمل بطارية أكبر بنسبة 5% مقارنة بالايفون 5.

الايفون 5s أيضًا يملك قدرة واط أعلى، فالايفون 5 هو بقدرة 5.45 بينما الايفون 5s هو بقدرة 5.73 أي أنك ستستطيع إكمال شحن الايفون الجديد بسرعة أكبر.

تطوير البطارية لا يقف، هنا، مدونة الديف تيم العربية ستكشف كامل التفاصيل وراء جميع التطويرات الموجودة في الايفون 5s في سلسلة مواضيع منفصلة، لهذا، تابعوا زيارة موقع المدونة ولا تنسوا مشاركتها على صفحاتها في الـ Twitter والـ Facebook.

5 تعليقات

  1. أن الايفون الجديد أصبح (أسعر) من الايفون الأقدم بالضعف، وهذا ما حصل مؤخرًا
    لسبب الأكبر لهذا التطوير هو معالج الـ (74-bit)، وبالطبع إن تم تخصيص برنامج الاختبار ليعمل على كامل تقنيات الايفون 5s

    الخطاين بين الاقواس الرجاء التصحيح

  2. سؤالي ماذا يضيف معالج ٦٤ بت ولماذا لم يتم التعامل به من قبل في الاجهزة الذكية. لماذا الان؟

  3. المعالج اسرع بـ 50% تقريباً هذي مو الضعف هذي النصف
    الضعف هو ان يكون اسرع 100% وشكراً لمدونتنا العزيزة 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *