الرئيسية » Apple » كل ما يجب معرفته عن الايفون 5S قبل الإعلان الرسمي

كل ما يجب معرفته عن الايفون 5S قبل الإعلان الرسمي

Apple أعلنت رسميًا عن موعد الكشف عن الايفون، وهو 10 سبتمبر، يوم الثلاثاء المقبل، وفي هذا الحدث سوف تعلن عن جهازي الايفون 5S والايفون 5C بشكل رئيسي إلى جانب بعض الأجهزة الجديدة الأخرى كالايبود تاتش.

بما أن موعد الكشف اقترب جدًا، جدًا! في هذا الموضوع سوف يتم التعريف بكل ما يجب معرفته عن الايفون 5S بشكل مختصر ومبسط، وسيكون التعريف عن الجهاز عبارة عن عشرة أقسام وهي التصميم والكاميرا والمزايا الجديدة والنظام والأداء والشاشة والصوتيات والشبكة واللاسلكية والبطارية والسعر.

iPhone 5S Update 1 4

التصميم: الايفون 5S سيكون بشكل عام شبيه بتصميم الايفون 5، وشركة Apple لتضع بعض الفروقات البسيطة للتميز بين الجهازين سوف تضيف ألوانًا جديدة وسيكون الايفون 5S متوفر باللون الأسود والأبيض والذهبي والجرافيتي (الرمادي). كذلك سوف يحمل زر الهوم تغيير تصميم كبير، فلن يكون مقعر جدًا للداخل كما هو الحال الآن، كما أن المربع الذي في داخله سيزال، وسيتم وضع حلقة فضّية حوله.

الكاميرا: من غير الواضح حتّى الآن دقة الكاميرا التي سيتم وضعها في الايفون 5S، فبعض الشائعات تقول أنها ستبقى 8 ميجابكسل، وبعضها يقول 10، وبعضها الآخر يقول 13، والاحتمال الأخير هو المحتمل. لكن التحديث الأكبر بالنسبة للكاميرا سيكمن في الإضاءة، فالايفون 5S سيحمل فلاش LED ثنائي لتقوية الإضاءة، وسيأتي بفتحة عدسة أكبر بكثير فسوف تكون f/2.0، كما أن Apple سوف تطور تقنية دمج البكسلات التي تنتج صور ممتازة في الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الأمامية ستحصل على تحديث جديد قد لا يكون في عدد الميجابكسل، لكنها بكل تأكيد ستتمكن من تسجيل فيديو 1080p. وبالنسبة للكاميرا الخلفية، بعض الشائعات تقول أن Apple ستمكّن المطورين من تسجيل فيديو 4K، وبالطبع سوف يحمل الايفون 5S الجيل الثالث من تقنيات منع اهتزاز الفيديو، والتي هي بالأصل تعتبر من أفضل التقنيات المتوفرة حاليًا من بين المنافسين.

iPhone 5S Update 1 3 2

المزايا الجديدة: بلا ادنى شك الميزة الجديدة الأهم في الايفون 5S هي ميزة وتقنية استشعار البصمات، والتي ستكون مبنية بشكل مختلف تمامًا عمّا نراه في الهواتف الذكية حاليًا، فتعاون شركة Apple مع شركة AuthenTec للأمنيات سيعطي أفضل ما يمكن بالنسبة لتقنيات استشعار البصمات.

النظام: الايفون 5S سيتوفر بنظام iOS 7 والذي يحمل تغييرات كبيرة على التصميم والمزايا والذي يأتي بعدد كبير من المزايا الجديدة والممتازة. قد يحمل الايفون 5S بعض المزايا الحصرية به من ناحية النظام، لكن للأسف لا توجد معلومات كثيرة. بالطبع شركة Apple قد لا تعلن في المؤتمر عن كامل المزايا الحصرية الموجودة في نظام الايفون 5S، لكنها ستفعل ذلك للمطورين بحيث يعلموا المدى الجديد من مقدرتهم على تطوير التطبيقات.

الأداء: سيحمل الايفون 5S المعالج الجديد A7 والذي سيكون أسرع من معالج A6 في الايفون 5 بنسبة 31%، كما أنه سيكون ببنية 64-bit والتي تعتبر ممتازة جدًا لنظام iOS 7. الجهاز قد يكون بشكل نهائي أسرع من الايفون 5 بالضعف،  كذلك قد ترفع Apple من الذاكرة العشوائية للجهاز إلى 2 جيجابايت، ولا ننس المعالج الرسومي الذي سيحصل على تحديث كبير يسمح لمطوري الألعاب الانتقال لجيل جديد من ألعاب الأجهزة المحمولة كما رأينا سابقًا مع الايفون 4S والايفون 5.

الشاشة: من غير المتوقع أن يحمل الايفون 5S أي تغيير ملحوظ على الشاشة، إلّا أنه وبكل تأكيد سوف يحسّن من الألوان وسرعات العرض ودرجات البياض، بشكل عام، لا جديد في الشاشة.

الصوتيات: الايفون 5 أتى بتقنيات جديدة كليًا على الصوتيات وإزالة الضجيج، ومع الايفون 5S قد تطور Apple هذه التقنيات للجيل الثاني، كما أن الايفون 5S سوف يأتي بسماعات أعلى بالصوت والدقة تقريبًا بنسبة 10% مقارنة بالايفون 5.

الشبكة واللاسلكية: الايفون 5 يحمل آخر أجيال شبكات الخلويات، لكن التقدم سريع جدًا، ومن المتوقع أن تأتي Apple بتقنية 4G LTE-A المتقدمة في الايفون 5S، كما أنها سوف تضيف تقنيات الـ TDD على شبكات الايفون لكي يصبح الايفون 5S مناسب كليًا للشبكات الصينية.

البطارية: وفقًا لبعض التسريبات، استطاعت Apple أن تصغر اللوح الأم في الايفون 5S وتترك المجال للبطارية لكي تصبح أكبر، في الحقيقة، التغيير ليس بكبير جدًا، فالبطارية قد تكون بسعة 1600 ميلي أمبير، لكن الفعالية الحقيقية للبطارية سوف تصبح أكبر مع معالج A7 الذي يأتي بتقنيات دقيقة جدًا من التصنيع والتي لا تستهلك الكثير من البطارية، وهذا متضامنا مع نظام iOS 7 سيأتي بتحسين يقدّر بـ 15% على البطارية.

السعر: كعادة شركة Apple، لا تتغير أسعار الايفون كثيرًا إلّا فيما ندر، ومع الايفون 5S من المتوقع أن لا تغير الشركة تسعير الجهاز، إلّا أنها قد توفر نسخة جديدة منه وهي ذات مساحة 128 جيجابايت، هذه المساحة قد توفرها Apple بسعر 499 دولار مع عقد، سعر الايفون 5S بلا عقد سيبدأ تقريبًا من 650 دولار.

بالطبع هذا التقرير مبني على آخر الشائعات والتسريبات، قد يكون ناقص ببعض المعلومات، كذلك قد تكون بعض معلوماته غير صحيحة، لهذا تابع مدونة الديف تيم دومًا على الفيسبوك والتويتر لتحصل على كافة التفاصيل والمعلومات بخصوص الايفون 5S.

بهذه المواصفات، أترى أن الايفون 5S يعتبر تحديث لائق من الايفون 5؟ وهل سيستطيع جذب الزبائن وتحقيق أرقام قياسية من المبيعات كما اعتدنا من شركة Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. خطأ أنكم تنشرون ذا الموضوع .. مواصفات الجهاز لحد الآن مجهولة { المواصفات ذي مبنية على توقعات وتسريبات ربما تكون خاطئة } !

    • يا ريت تقرا للآخر
      بالطبع هذا التقرير مبني على آخر الشائعات والتسريبات، قد يكون ناقص ببعض المعلومات، كذلك قد تكون بعض معلوماته غير صحيحة، لهذا تابع مدونة الديف تيم دومًا على الفيسبوك والتويتر لتحصل على كافة التفاصيل والمعلومات بخصوص الايفون 5S.

  2. س1 / أترى أن الايفون 5S يعتبر تحديث لائق من الايفون 5؟

    ج1 / نعم
    ….

    س2 / هل سيستطيع جذب الزبائن وتحقيق أرقام قياسية من المبيعات كما اعتدنا من شركة Apple؟

    ج2 / اذا كانت الشائعه صحيحه حول مميزات الايفون 5s :فـ بالطبع سوف يحقق ارقام قياسيه

    شكراً على هذا التقرير الجميل

  3. شكرا أيتها المدونة على التقرير (⌒▽⌒)

  4. اعتقد سوف يكون اي فون 6 وليس 5S كما تتوقعون

  5. لو جاء الآيفون القادم فعلياً بهاذه التغيرات فهو قد فاق توقعاتي !!

  6. ياليت ابل تعطي اهتمام اكبر لشاشة اليفون

  7. س ك هل ايفون 5 اس احسن من ايفون 5 انا عندي ايفون 5 هل ابيعه ولا مابيعه اتمني الافاده وشكرا لكم سالم القرشي من مكه

    • iMosa3da

      هذا يعتمد عليك كليًا، إن رأيت أن التقنيات والتحديث الجديد للايفون سيفيدك قم بشرائه واستبداله بجهازك الحالي.
      بالطبع إن رأيت أي جهاز آخر سيقدم لك تقنيات بالفعل ستخدمك جدًا قم بالانتقال عليه مهما كانت الشركة المصنعة له أو نظام تشغيله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *