الرئيسية » Apple » الناس تختار اللون الرمادي للايفون 5s والأزرق للايفون 5c

الناس تختار اللون الرمادي للايفون 5s والأزرق للايفون 5c

دائمًا ما تكون شركة Apple غامضة في الإعلان عن نماذج الايفون الأكثر شعبية ومبيعًا، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، “منذ الشهر الماضي حيث إطلاق Apple للايفون 5s و الايفون 5c، والتي حققت مبيعات قياسية تجاوزت الـ9 ملايين في نهاية الأسبوع الأول، ما هو اللون الذي يُفضله المُستخدمون، يبدو أن لدى شركة الأبحاث هذه الإجابة عن ذلك السؤال.

iPhone 5s 4

بناءً على شركة الأبحاث الشهيرة CIRP والتي إستندت على بعض بيانات المُستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية حول هواتف الايفون، ففي بداية التقرير تم تأكيد توفر الايفون 5s في المتاجر بثلاث ألوان وهي الذهبي والرمادي والفضي، اما الايفون 5c فقد توفر بخمسة ألوان وهي الأزرق والأبيض والأخضر والوردي والأصفر.

بناءً على تقرير هذه الشركة، فقد تبين بأن الايفون 5s ذو اللون الرمادي “Space Gray” إستحوذ على ما يقارب 43% من مبيعات الايفون 5s، بينما اللونين الابيض والأزرق هما الألوان المفضلة أكثر مع نسية 25% و 27%.

عند النظر على إختيارات الأوان إعتمادًا على المُستخدم نفسه “رجل أم أمرأة”، تبين بأن الرجال يُفضلون اللون الرمادي من الايفون 5s بينما النساء يُفضلنَّ نموذج اللون الفضي.

الغريب ان اللون الحصري والذي تقدمه Apple لأول مرة في أجهزة الايفون وهو اللون الذهبي إستحوذ على ما يقارب 27% من مجموع المبيعات، مع العلم أن الجهاز نفذ من متجر الانترنت في أقل من 10 دقائق!

بالنسبة للايفون 5c، فقد فضل الرجال نسخة اللون الأبيض والأزرق، بحيث اخذ كل لون نسبة 32%، بينما النساء يُفضلن اللون الوردي مع نسبة 34%.

حسنًا، الآن جاء دور متابعنا العزيز في مدونة الديف تيم العربية، ما هو اللون المفضل لديك في كل من الايفون 5s و الايفون 5c ؟

 

5 تعليقات

  1. الكثير يحبون الايفون باللون الرمادي ولاكن يفضلون الون الذهبي اكثر وانا من ضمنهم وسبب شرائي للون الرمادي هو ان اللون الذهبي بسعر خيالي يصل الى 1400 دولار بالنسبه للون الرمادي 840 دولار اي بضعف المبلغ تقريبا 70% وهذا السبب الذي دفعني لشراء الايفون بالون الرمادي . شكرا لمجهودكم الرائع

  2. لا اتوقع ذلك ،
    مقارنة بخبر نُشر سابقا عن زيادة إنتاجية الآيفون الذهبي ، قد يُحدث هذا تعارضًا مع خبر اليوم ‍$

    • ماتوقع فيه تعارض بحكم ان الدراسه تمت في امريكا فقط

      يعني لو حول العالم ممكن كلامك صح

  3. محمد احمد البحراني

    هل اللون الذهبي قابل للخدش بسهولة والتعرض لتقشير اللون كما حدث في ايفون فايف اللون الاسود سابقا
    ارجو الإجابة منقبل المجربين او من يملك خبرة

    • iMosa3da

      أصعب من ناحية الخدش، أما بالنسبة للتقشير، فالايفون لم يعاني من هذه المشكلة.
      كذلك اللون الرمادي للايفون 5s أقل تعرّضًا للخدش مقارنة بالايفون 5.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *