الرئيسية » Apple » الهاكر Winocm يفك شيفرة الايفون 5s وبنية 64-bit

الهاكر Winocm يفك شيفرة الايفون 5s وبنية 64-bit

استطاع الهاكر والباحث الأمني الشهير Winocm من فك شيفرة الـ iBoot الخاصة ببنية 64-bit الخاصة بالايفون 5s، هذا الإنجاز الذي قام به الهاكر يمكّن جميع الهاكرز الآخرين من استغلال الثغرات بشكل أسهل بكثير، في الحقيقة، اختبار الثغرات على الايفون 5s بدأت، مما يجعل الجيلبريك لهذا الجهاز أسهل بكثير.

Hack

قال الهاكر في تغريدة له على تويتر: “من المثير جدًا للاهتمام النظر إلى برمجيّات الـ iBoot الخاصة بالايفون 5s… معالج A7 هو إعادة بناء كاملة لبنية الايفون…“. وأرفق في تغريدة أخرى صورة يظهر بها الـ iBoot مفكك التشفير.

الهاكر iH8Sn0w، والذي استطاع مؤخرًا اكتشاف ثغرة كبيرة جدًا، قال على تويتر أن عمليّة استغلال الثغرات على جهاز الايفون 5s أصبحت أسهل بكثير. ولكن بنفس الوقت، ردّ الهاكر على استفسارات إمكانية إيجاد جيلبريك غير مقيد مدى الحياة للايفون 5s بـ: “لا. ولكن ذلك ممكن. العملية أصبحت أسهل بكثير بحيث يمكن أن أجعل ما اكتشفته يعمل نظرًا أني الآن أصبحت أملك كلّ ما احتاج للعمل معه.”.

الآن، الهاكرز iH8Sn0w وWinocm أصبح لهما دور كبير في عالم الجيلبريك وبين مجتمعه، ففي البداية، هم قاموا بإطلاق جيلبريك غير مقيد لأنظمة iOS 6.1.3 وحتّى iOS 6.1.5، هذه الخطوة كانت كبيرة جدًا، فهما أول فريق جيلبريك غير الفريق الرئيسي الذي يطلق جيلبريك غير مقيد لأحد أنظمة iOS الحديثة.

بما أن نظام iOS 7.1 لن يأت بجيلبريك بسبب إغلاق Apple الثغرات التي يعتمد عليها Evasi0n7، من المتوقع أن لا يعمل فريق Evad3rs على جيلبريك جديد يدعم iOS 7.1، ولهذا، قد يكون لـ iH8Sn0w وWincom بصمة في عالم جيلبريك iOS 7.1، وهذا متوقع، ولكنّه إن سيحدث، سيأخذ كثير من الوقت.

هل تتوقع أن ما يعمل عليه الهاكرز iH8Sn0w وWinocm نتيجته هي إطلاق جيلبريك غير مقيد لـ iOS 7.1؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. المقدم مراد

    بالنسبه لي الجيلبريك هو خدعه وتدمير للايفون وانا مع ابل وليسا الجيلبريك لان الجلبريك خدعه كبيرا
    الجيلبريك يقضي على الايفون تماما لذالك انصح الجميع الصبر على ابل يمكن ان تتيح لنا المزايا كباقي الاجهزه ابل شركه كبره ورائعه انا سويت الجيلبريك وندمت كثيرا لانو الجيلبريك خرب النظام بالكامل شريط الحاله التحديثات كثير شغلات صارت لهيك بنصح الجميع مساعدة ابل والصبر عليها قدر الامكان لان ابل ليسا من مصلاحتها تخسر لانو لو لانا ابل ماتسوه شيء
    وشكرا

    • مهند الزهراني

      الجلبريك ليس مدمر للجهاز الجلبريك برمجية بسيطة تتيح لك التحكم بكامل محتوى جهازك فإذا كنت لا تعلم كيف تستخدمها بالطبع سوف تقوم بتدمير جهازك انت بنفسك ليس الجلبريك هو من يفعل ذلك

    • ابن القامشلي

      لولا الجلبريك لما اقتنى الكثير منا اجهزة ابل والدخول في سجنها الذي لا يسمح لنا حتى بتيادل الصور والأغاني مع الأجهزة الأخرى
      لا تلعب بجهازك فلن يتدمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *