الرئيسية » Apple » مُحلل: إصدار الآيفون 5S والآيفون الرخيص والآيباد ميني قد يتأخر!

مُحلل: إصدار الآيفون 5S والآيفون الرخيص والآيباد ميني قد يتأخر!

منذ فترة، ترددت الكثير من الشائعات على ان الآيفون 5S قد يتم إصدار في يوليو او أغسطس من هذا العام بدلًا من إصداره في سبتمبر مثل العام الماضي، وترددت أيضًا شائعات أخرى تشير إلى ان ابل قد تصدر الايباد 5 والايباد ميني 2 في وقت ما من هذا الشهر.

وفقًا لـ MacRumors – اليوم، نشر المحلل الشهير “مينغ كيو” تقرير جديد يدعي بان ابل قد تأخر في إطلاق الآيفون 5S و الآيفون الرخيص والجيل الثاني من الآيباد لوجود مشاكل في الإنتاج تواجهها الشركة حاليًا، وأضاف كيو أن الشركة قد تشهد نمو طفيف للغاية في تصدير الشحنات في الربع الثالث من هذا العام عكس كل التوقعات والتحليلات.

بإعتقادي الشخصي، حتى تقوم آبل “رسميًا” بالإعلان عن الخطط المستقبلية للمنتجات، تبقى كل هذه الأخبار والشائعات هي عبارة عن توقعات لا أقل ولا أكثر، وبنفس الوقت نأخذ بعين الإعتبار أن المحلل “كيو” لديه سجل جيد في أخبار شركة آبل.

iPhone-5S-iPhone-6-Couleurs-908x865 (1)

كيو يعتقد بأن آبل تواجه المشاكلات التالية في الإنتاج والتي قد تأخر الإطلاق:

– مستشعر بصمات للـ الآيفون 5S. حيث تعمل ابل على إيجاد لون مناسب يمنع التداخل مع مستشعر البصمات، وهذا يُعد بمثابة المشكلة التقنية بالنسبة لشركة آبل، كما ان دمج التقنيات في نظام iOS 7 يتطلب عملًا إضافيًا.

– ألوان مختلفة للآيفون الرخيص. قيل أن ابل سوف تطلق الآيفون الرخيص مع غطاء من البلاستيك وتوفر عدد من الألوان المختلفة، وآبل حاليًا تسعى للحفاظ على رشاقة ورقة الجهاز وبشكل كبير، وهذا التدقيق الكبير قد يؤدي إلى مشاكل في الإنتاج.

– شاشة ريتينا للآيباد ميني. المحلل كيو يتوقع أن يأتي الجيل الثاني من الآيباد ميني مع شاشة ريتينا فائقة الوضوح، والتحديات التقنية المتعلقة بالتصنيع والتصميم من شأنها أن تأخر في إنتاج الجهاز.

أيضًا، في نهاية التقرير الذي نشره “كيو” فإنه يتوقع أن يكون هناك نمو طفيف للغاية يبلغ 10% من إجمالي شحنات أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS في الربع الثالث من عام 2013، وهو أقل بكثير من التوقعات الحالية التي بلغت 30 – 40%.

هل انت مع أم ضد هذا المُحلل في تقريره الأخير ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *