الرئيسية » Apple » مشاكل الحركة في الايفون 5s هي بسبب المصنّع الجديد

مشاكل الحركة في الايفون 5s هي بسبب المصنّع الجديد

تبيّن مؤخرًا ووفقًا لعدّة اختبارات أن جهاز الايفون 5s يملك حاليًا مشكلة محرجة وهي في المقاييس الحركة في الجهاز، هذه المشكلة تتسبّب في تعطيل عمل البوصلة ومقياس التسارع والـ Gyroscope، فعلى سبيل المثال، الجهاز لن يحدد اتجاه البوصلة بشكل صحيح، وهو لن يستطيع تحديد درجة الانحناء بشكل صحيح كما في الايفون 5.

iPhone 5s Wrong Sensor

وفقًا لـ RealityCap، السبب الرئيسي في هذه المشاكل في جهاز الايفون 5s هو أن شركة Apple اعتمدت على مصنّع جديد وهو Bosch، وللأسف هذا المصنّع يوفّر مقاييس مختلفة عمّا طلبته Apple مما ولّد مشاكل جديدة في جهاز الايفون 5s، للعلم أن المصنع الذي كان يقدّم مقياس الحركة في الايفون 5 كان STMicroelectronics.

تقرير RealityCap يقول أن هذه المشكلة سببها أن Bosch استخدمت أسس قياس أكبر من اللازم، وما تسبب بذلك هو وضع فروقات في مقدرة الجهاز على تحديد الاتجاهات والزوايا…

المشكلة هي أن Bosch صنعت حسّاسات متفاوتة المقاييس والكتل، فحوالي عند زيادة 20 ميلي جرام للحسّاس، فهو سيولّد فرق درجة واحدة، وهذا طبيعي في أي مصنع، لكن Bosch مقاييستها تفاوتت بأكثر من 95 ميلي جرام، وهذا جعل الحسّاس في الايفون 5s يزيد أو ينقص أكثر من 5 درجات.

جدير بالذكر أن الحسّاسات عادة ما تتغيّر بمرور الوقت بسبب درجات الحرارة والضغط في الجهاز، لكن هذا لن يؤثر على إمكانية تحديد الحركات بقدر ما تؤثر مشاكل التصنيع.

بالرغم من أن المشكلة تعتبر في الهاردوير وأجهزة الايفون 5s الداخلية، إلّا أن شركة Apple على الأرجح سوف تطلق تحديث جديد لنظام الجهاز ليعدّل على برمجيّات تحديد الزوايا والسرعة لكي يعاير فروقات ومشاكل الحركة في الايفون 5s.

حتّى الآن لم نلحظ أي حركة رسمية من Apple، ولكن على الأرجح هي ستستبدل شركة Bosch أو ستضغط عليها لتقديم وتصنيع أجهزة حسّاسات حركة أفضل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *