الرئيسية » Apple » الايفون 5s يحقق 59% من مبيعات الايفون في الربع الرابع

الايفون 5s يحقق 59% من مبيعات الايفون في الربع الرابع

منذما بدأت شركة Apple بيع أجهزة الايفون 5s والايفون 5c، الربع الرابع هو الربع الوحيد الذي كانت به مبيعات هذان الجهازان هي الرائدة، ففي الربع السنوي الثالث كانت مبيعات الايفون 5s والايفون 5c متركّزة فقط في آخر 10 أيام منه، ولكن، قريبًا عندما تكشف Apple عن مبيعات الربع الرابع، سنعلم بالتفصيل كيف كانت مبيعات أجهزتها.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

في آخر بيانات CIRP – عبر Re/code – بعد دراسات طويلة على مبيعات الايفون، تبيّن أن هاتف الايفون 5s كان له حصة مبيعات أعلى بكثير من أخيه الأرخص الايفون 5c، هذا ما تبيّن من متابعة لمبيعات الربع الرابع.

الايفون 5s كان له في الربع السنوي الرابع حصّة 59% من مبيعات الايفون، الايفون 5 في العام الماضي – في نفس الفترة – كان له حصّة 50%. الايفون 5c الربع الرابع لـ 2013 لم يكن بنفس مستوى الايفون 4s في الربع الرابع لـ 2012، حيث أن الايفون 5c له حصّة 27%، بينما الايفون 4s في العام الماضي كان له حصّة 32%.

توقعات المحللين تقول أن شركة Apple لو استمرت في بيع الايفون 5 بدلًا من الايفون 5c لاستطاع جلب حصة أعلى منه، ولكن بلا شك ذلك سيكون على حساب الايفون 5s النسخة الأعلى من أجهزة الايفون.

حوالي 9% من مبيعات الايفون في الربع السنوي الرابع الأخير كانت خاصة بالايفون 4s، هذه النسبة ليست منخفضة، نظرًا أن الجهاز أطلق أصبح له فترة طويلة نوعًا ما.

بناءً على هذه الحصص، يمكننا في المستقبل بإذن الله عندما تكشف Apple عن مبيعات الايفون الخاصة بالربع الرابع أن نحدد نسبة مبيعات كل من أجهزتها، للعلم أن مبيعات الشركة تتضمّن الايفون 4 والذي استمرت ببيعه في الصين – وقريبًا في الهند -، كذلك، هذه الدراسة والتي تمت في الولايات المتّحدة نتائجها لا تشابه الدول الأخرى، حيث الولايات المتّحدة كانت من أعلى الدول التي انتشر بها الايفون 5c بنسب أعلى، وبشكل غريب، الصين كانت الدولة التي انتشر بها الايفون 5c بأقل النسب!

هذه الدراسة تمت بعد استبيان 500 مستخدم جديد لمنتجات Apple بين فترة شهر أكتوبر العاشر وديسمبر الثاني عشر من عام 2013.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *