الرئيسية » Apple » مدة شحن الايفون 5s تتقلّص إلى 24 ساعة

مدة شحن الايفون 5s تتقلّص إلى 24 ساعة

اليوم، أصبح الايفون 5s متوفّر بأكبر شكل ممكن، فلقد استطاعت Apple أن تناسب الكميّات المتوفّرة من الجهاز مع الطلب عليه، والآن، يمكنك طلب الجهاز وخلال 24 ساعة سيكون الهاتف عندك، هذا في جميع متاجر Apple الإلكترونية العربية والأمريكية والصينية وغيرها.

في بعض الأسواق كالأمريكي، يوجد بعض نسخ الايفون 5s الخاصة ببعض شركات الاتصالات ستتأخّر لعدّة أيام، وفي المتجر الكندي وغيره القليل، نسخة الايفون 16 جيجا للّون الذهبي ستتأخر إلى 3 أيام كحدّ أقصى.

iPhone 5S 2

في بداية إطلاق الايفون 5s، كانت مدّة الشحن تستغرق ما بين 2 – 3 أسابيع، ومن ثم أصبحت ما بين 1 – 2، ومن ثم قلّت مرة أخرى إلى 3 – 5 أيام، وبعد ذلك إلى 1 – 3 أيام، والآن، أصبحت مدّة الشحن لا تستغرق أكثر من يوم واحد لمعظم نسخ الايفون وفي معظم المتاجر الإلكترونية.

مدّة الشحن القليلة هي تأكيد مباشر على تحليلات المحلل Gene Munster والتي قالت مؤخرًا أن الايفون 5s أصبح متوفّر بنسبة 100% في السوق الأمريكي، بمعنى أن جميع من يريد الحصول الجهاز يمكنه طلبه والذهاب إلى متجر Apple لأخذه مباشرةً.

في بداية إطلاق الايفون 5s، عانى الجهاز من مشاكل كثيرة وكبيرة جدًا من ناحية كميّاته، وهذا أثّر كثيرًا على سعر الجهاز، كما أن نسخة الايفون 5s ذات اللون الذهبي لم تكن متوفّرة لأشحن منذ إطلاق الجهاز، ولكن الآن، يبدو أن الأوضاع قد تحسّنت كثيرًا، والمشكلة الرئيسية في تأخير تصنيع الايفون 5s قد تمّ حلها، وهي مشكلة قلّة تصنيع حسّاسات Touch ID.

جدير بالذكر أن الكميّات الكبيرة من أي جهاز تجعل سعره منخفض في المتاجر الرمادية، وهذا ما حدث سابقًا مع الايفون 5c، حيث أن بعض المتاجر كانت تبيعه بسعر أرخص من Apple، ولكن الشركة استطاعت حل المشكلة بتقليل كميّاته، وبهذا الشكل يعود سعره متساويًا في معظم المتاجر الرسمية وغير الرسمية.

الكميّات تعتبر مناسبة جدًا بالنسبة لكلا الايفون 5s والايفون 5c، ولكن قريبًا فترة الأعياد الكبيرة لدى الدول الأجنبية ستبدأ، وهذا سيجعل الكميّات غير مناسبة بشكل كبير للطلب العالي على الايفون 5s – على الأقل -، خاصة أن شركة Apple هي أكثر الشركات التي يصبّ عليها الاهتمام في فترة أعياد الكريسماس.

4 تعليقات

  1. بارك الله فيكم، لماذا لم تتكلمو عن تحديث الوتساب.

  2. جوكر المالكي

    مكتوب في السطر الاول شكن ارجو التصحيح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *