الرئيسية » iphone » تفكيك الايفون 5s يوضّح تفاصيل الأجزاء الداخلية

تفكيك الايفون 5s يوضّح تفاصيل الأجزاء الداخلية

في الأمس تم تفكيك الايفون 5s من قبل موقع iExperts، لكن ذلك لم يكشف عن كثير من التفاصيل الجديدة. اليوم، موقع iFixit يقوم بتفكيك الايفون 5s ويتوضّح عدد من التفاصيل الجديدة كمصنّع الكاميرا وتقنية Touch ID وكذلك صور عالية الدقة للمعالج الجديد.

في البداية، الموقع قام بإزالة الزجاج الأمامي بحيث يتوصل إلى الأجزاء الداخلية، وبالطبع أول ما ستجده أمامك هو البطارية، والتي أصبحت أكبر بما يقارب 10% عن الايفون 5. والتي أيضًا أصبحت قابلة لأن تشحن بسرعة أعلى.

iPhone 5s Teardown 2

أول المحتويات التي تم كشف المزيد من تفاصيلها هي تقنية Touch ID لاستشعار البصمات، هذه التقنية هي من بناء شركة AuthenTec التي تم الاستحواذ عليها من قبل شركة Apple، وزر الهوم الجديد أصبح مغطى بطبقة من السفير الكريستالي، وهي من طبقة جدًا قوية ومقاومة للخدوش.

من الأشياء الجديدة في تفكيك الايفون 5s هو تعقيدات تقنية Touch ID مع منفذ موصل Lightning، في حال تعطّلت إحدى هذه الأجزاء من الايفون 5s من الصعب جدًا إصلاحها.

iPhone 5s Teardown

إصلاح البطارية في الايفون 5s أصبح معقّد جدًا، فوفقًا لـ iFixit، البطارية تم لزقها في غطاء الايفون 5s بشكل كبير جدًا، كذلك الايفون 5s يعيد أسلوب وضع البطارية في الجهاز، حيث أن عدد كبير من الأجزاء تم التخلي عنها، ويبدو أنها هي السبب في جعل البطارية أكبر مقارنة بالايفون 5.

iPhone 5s Teardown 3

الايفون 5s يملك 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ومعالج A7 هو ثنائي النوى، وهذا ليس بغريب، الغريب هو أن معالج M7 مختفي في الايفون 5s، حيث أن موقع iFixit بحث عنه كثيرًا ولم يجده، من توقعاته هو أن هذا المعالج مبني بداخل معالج A7 الرئيسي.

معالج A7 هو ببنية 64-bit المبنية على أسس ARMv8، هذه البنية تساعد على زيادة ورفع أداء الجهاز بأضعاف، كما أنها تخفض من استهلاك الجهاز للبطارية، أي مزيد من الطاقة بصرف بطارية أقل.

iPhone 5s Teardown 4

تبيّن أن الكاميرا الجديدة في الايفون 5s هي من تصنيع شركة Sony، والجديد على هذه الكاميرا هو أنها أكبر وذات عدسات متطورة وذات بكسلات أكبر وتعطي إضاءة ممتازة، كما أنها ذات فلاش LED ثنائي يستطيع أن يعادل درجات اللون الأبيض في المشهد، وهو يستطيع أن يحدد 1000 حالة وبناءً عليها يقوم بتحديد القوة المناسبة للإضاءة.

الكاميرا الأمامية هي بوضوح 1.2 ميجابكسل، وكل بكسل هو بحجم 1.9 مايكرومتر، وهذا تطوير ملحوظ عن الكاميرا الأمامية في الايفون 5 بحيث أنها الآن تعطي صور أكثر إضاءة.

موقع iFixit أعطى الايفون 5s درجة 6 من 10 (كلّما زاد كلّما كان أسهل)، الأسباب التي تجعل الايفون 5s سهل الإصلاح هو أنه يبدأ من الأمام، بحيث أنه يسهّل عملية تبديل الزجاج الأمامي. لكن بنفس الوقت له بعض السلبيات والتعقيدات الشديدة في البطارية ومنفذ Lightning، وهذا هو سبب عدم حصول الايفون 5s على درجة أعلى.

2 تعليقان

  1. لا اوافقهم
    و من المفروض ان يعطي درجة 10 -10

    • ماهو كل ماتزيد النسبة كل ما هيبقه سهل التصليح (:

      وأكيد حضرتك عارف إن Apple بتحمى أجهزتها بطريقة غير طبيعة لدرجة إن مش مسموحلك تفك جهازك … ولو فكيته مش هتعرف حتى تشيل البطارية وتحطت غيرها !!! D:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *