الرئيسية » Apple » الايفون 5S سيحمل زر هوم محدّب وبتقنيات استشعار البصمات

الايفون 5S سيحمل زر هوم محدّب وبتقنيات استشعار البصمات

من المتوقع أن تعلن Apple عن تقنية استشعار والتعرف على البصمات عندما تعلن عن الجيل القادم من أجهزة الايفون، الايفون 5S. اليوم بعض التحليلات والشائعات وضّحت قليل من الأمور عن هذه الميزة، فتقارير جديدة أشارت إلى أن مستشعر البصمات سوف يتم وضعه في زر هوم محدب إلى الخارج – الحالي مقعر أي للداخل – ومصنوع من مادة الـ Sapphire وهي الياقوت.

iPhone Home Button

باستخدام زر هوم محدب بدلًا من المقعر المتعارف عليه، شركة Apple ستكون قادرة على وضع تقنيات استشعار البصمات في مساحة جديدة في الجهاز، هذا ما قاله محلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo.

في الدراسة التي أجراها المحلل، شركة Apple ستستخدم الياقوت في زر الهوم لأنه مقاوم جدًا للخدوش، وهذا سيحمي مستشعرات البصمات التي ستكون خلف هذه الطبقة من الياقوت.

شركة AuthenTec وهي التي قامت Apple بالاستحواذ عليها في العام الماضي قامت مؤخرًا باستخدام تكنولوجيات الخلايا التكاثفية لصنع شرائح لاسلكية للمقاييس الحيوية – كاستشعار البصمات -، هذه الطريقة تتعرف على البصمات بطريقة مختلفة عن تكنولوجيات العدسات. المحلل Ming-Chi Kuo يرى أن هذه التقنية ستساعد الشركة على تخطي عقبة تعطل المستشعر بسبب الخدوش والزيت والرمل – للمزيد من التفاصيل -.

المحلل أيضًا يرى أن تصميم الزر الواحد في أجهزة الايفون من Apple مناسبة جدًا لكي تكون موضع مستشعر البصمات، حيث أن المستخدمين للتقنية لن يكونوا حائرين بالنسبة للمكان الذي يجب فيه وضع الأصبع عليه.

جدير بالذكر أن أجهزة الايفون الحالية تستخدم البلاستيك كخامة لزر الهوم، لكن ما يمنعها من الحصول على الكثي رمن الخدوش هو أنها مقعرة للداخل، لكن عندما تكون محدبة – على كلام المحلل – سوف تتعرض كثيرًا للخدوش، وهذا هو السبب الثاني لاختيار خامة الياقوت، خاصة أنها تعتبر أكثر الخامات مقاومةً للخدوش من بعد الألماس.

في حال كنت لا تعلم، شركة Apple سوف تكشف الغطاء للجميع عن الأجيال القادمة من الايفون في يوم 10 سبتمبر وفقًا لآخر التقارير… على أي حال، ما رأيك بتحليلات Ming-Chi Kuo، هل تراها صائبة أم أن مخيلته شدّته لأفق لن نراها من Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. ياقووووت !!! مستحيل تحليلات خاطئة

  2. ياقوت !! يعني زر الهوم لح يكون حقو شي ٢٠٠$
    يعني احلا شغله موبايل بشي ١٠٠٠ $

  3. لا اعتقد انه سوف يكون من الياقوت التحليل والنواتج خطاء اذا كان من الياقوت كيف سيكون سعره ؟؟؟؟

  4. غير معقول استنتاج خاطاء وكم سوف يكون السعر انا لنسبه الياخذت نوت 2 وريح راسي

  5. الخبر يتكلم عن حجر الزفير Sapphire وليس الياقوت Ruby
    حجر الزفير يمكن صنعه صناعيا بتكلفة بسيطة مثل الاكسسوارات النسائية
    برأي مستشعر البصمة ميزة لا حاجة لها الافضل التركيز على الموصفات الاخرى مثل وضوح الشاشة و حمايتها

  6. سلمان الغوث

    رائع جدآ بس راح يزيد من سعره وهاذي مشكلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *