الرئيسية » Android » اختبار سرعة: الايفون 5s ضد الـ Nexus 5 [فيديو]

اختبار سرعة: الايفون 5s ضد الـ Nexus 5 [فيديو]

في الأيام الماضية أطلقت شركة Google بالتعاون مع LG هاتفها الجديد Nexus 5 والذي أصبح بين الأيادي بعد أيام معدودة من الكشف عنه. شركة Google تقول عن جهازها الجديد أنه أفضل هاتف ذكي يستعرض قدرات نظام الـ Android، نظرًا للأداء العالي للجهاز من مختلف النواحي… ولكن، ماذا عن أفضل هاتف ذكي يستعرض قدرات نظام الـ iOS؟ الايفون 5s؟

iPhone 5s and Nexus 5

أصبحت مقارنات السرعة بين الهواتف الذكية مؤخرًا تعتمد على الاختبارات النقطية، كالـ Geekbench 3. هذه الاختبارات لا تعطي نتيجة حقيقية لما يستطيع الهاتف الذكي أن يقدّمه، فبعض الهواتف الذكية تعطي نتائج أقل ممّا هي حقيقةً تستطيع تأديته، وغيرها تعطي نتائج أعلى بكثير ممّا هي حقيقةً تستطيع أن تؤدّيه.

حاليًا اعتُبر الـ Nexus 5 أسرع هاتف ذكي يعمل بنظام Android، وبلا شك الايفون 5s هو أسرع هاتف ذكي يعمل بنظام iOS. كلا الجهازين يعبّران عن نظامهما بأفضل شكل ممكن.

بالطبع الهواتف الذكية أصبحت أسرع بكثير من السابق، بشكل يجعل فروقات السرعة لا تظهر سوى بثانية واحدة أو حتّى أقل. لهذا، اختبار PhoneBuff لن يقوم بوضع مهمّة واحدة فقط أمام كل هاتف ذكي، بل سيقوم بوضع عدّة مهام منها إقلاع الجهاز وفتح التطبيقات وتصفح الإنترنت، شاهد المقارنة من هنا:

النتيجة النهائية واضحة، وهي لصالح الايفون 5s. السبب الرئيسي في بطئ الـ Nexus 5 هو أن تطبيق Rdio تأخّر جدًا حتّى فتح على الجهاز. المدة التي استغرقها الايفون 5s حتى يكمل كلّ الخطوات هي دقيقة و58 ثانية، أما الـ Nexus 5 فهو استغرق دقيقتان و15 ثانية، وهذا يجعل الايفون 5s أسرع من الـ Nexus 5 بحوالي 15%.

في نهاية الاختبار، كان من المفترض في الـ Nexus 5 أن يتم فتح تطبيق الساعة ومعرفة المدة التي استغرقها الجهاز في استكمال كل الخطوات خلال الفيديو، ولكن لسوء الحظ التطبيق تعطّل وتوقّف عن العد، هذه المشكلة لم تحدث في الايفون 5s.

جدير بالذكر أن اختبارات الأداء – كـ Geekbench 3 – تظهر أن الـ Nexus 5 أفضل من الايفون 5s بنسبة 12%، وبالطبع هذا لا ينعكس بأي مقدار بما رأيناه في الفيديو، مما يعيدنا لنقطة أساسية وهي أن اختبارات الأداء النقطيّة تقيس الجهاز من ناحية المواصفات، ولكنها لا تقيس سرعة الجهاز الحقيقة.

ما رأيك بأسلوب اختبار السرعة الجديد؟ وما رأيك بنتيجة الاختبار؟ هل تعتقد أنها غير عادلة في أماكن معيّنة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

9 تعليقات

  1. مشكلة الاندرويد انه يتاثر في عمليات تعدد المهام وكل ما كانت البرامج بالخلفية اكثر فانه يوثر على اداء الجهاز

    اما نظام IOS فانه رائع خفيف ونظيف ويقوم بترتيب عمليات تعدد المهام الخاص به بحيث يعطي اضاء افضل للمستخدم حتى لو تعدد التطبيقات على نطاق واسع

    من جهتي نظام الايفون والايباد بشكل عام هو الانسب والافضل للمستخدم الذي يريد الحماية والامان ويكون محمي ويهمه السرعة والاداء الافضل

    تقبلوو مروري

  2. مسكين الي عامل الفيديو يحس نفسه انخدع بس اشترى الايفون

    انا من الناس الي حسيت نفسي غبي بس بعت الايفون 5 واخذت 5 اس لانه ما حسيت انه في هالتطور الرهيب بين الجهازين

    بالطبع انه النكسس 5 هو الافضل بس مثل ما قلت لكم كل واحد يشوف انه جهازه افضل

    للمعلومه فقط انا استخدم ايفون 5 اس و نوت 3 والفرق شاسع

    • نواف المطيري

      أكيد عملاق أبل الايفون 5s الأفضل من النوت 3 بفارق واضح .. وسبب طبعا المشغل الجديد وسريع جدا

  3. حاتم المطيري

    الاختبار جداً غير عادل ويتضح فيه التحيز وذلك لعدت اسباب منها :

    1- اختيار المقارن لتطبيقات يُعرف عنها نقص الدعم على الاندرويد مثل Rdio .. قد يكون منصف في اختيار تويتر والفيسبوك
    2- من الواضح على المقارن انه قام بفتح التطبيقات مسبقاً على الايفون (تطبيق قوقل إيرث) وهذا الشيء يحسن كثيراً من سرعة فتح التطبيق .

  4. النيكسوس افضل واسرع مثلما قال الاخ المطيري ووضح اعلاه !

    التشغيل اشتغل نيكسوس والحج الايفون متاخر عبى التفاحه !

    عند صديقي ايفون فايف اس ونوت ثري وقالي من شريت النوت صراحه اذهلني بقوته وادائه والايفون قال للاسف
    فتح التطبيق يقعد يلف ويدور ماتغير شي عن سابقه

    شكراً لكم

  5. أنا أوافق أخوي حاتم المطيري في رايه,,

    كيف تقارن فتح برامج بين جهازين نظامهم مختلف

    ممكن البرنامج يكون غير ملائم تماما على الاندرويد كأكثر البرامج

    أو يمكن يكون تم برمجة الأبليكيشن على الآيفون، بعدين تم عمل بورت للاندرويد

    يعني في النهاية، احنا ما ندري كيف المصمم قام بالبرمجة

    • iMosa3da

      نفس الشيء ينطبق على نظامي الـ iOS والـ Android عند اختبار الإقلاع، فكلاهما يملكان أسلوب مختلف تمامًا في الإقلاع بدءًا بلغة البرمجة وانتهاءً بخطوات الإقلاع.

  6. مكتب هشام للحاسبات والموبايل

    من ناحيتي الشخصية ****
    كم ثانية في فتح التطبيق لاتصب في مصلحة المستخدم اي بمعنى لو الايفون اسرع في فتح تطبيق الفيس بوك ولم يقدم لي خدمة نسخ الجمل في احد المقالات التي اقرئها فلا فائده من هذه السرعة اذا قارنا نفس التطبيق على نظام اندرويد الذي يقدم كل الخدمات التي تحتاجها بأسهل الطرق واحدثها ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *