الرئيسية » Android » اختبار تصوير بين الايفون 5s والهواتف الذكية المنافسة

اختبار تصوير بين الايفون 5s والهواتف الذكية المنافسة

من أكبر وأكثر التغييرات أهميّةً في الايفون 5s هو الكاميرا، فالآن أصبحت كاميرا الايفون 5s أكبر في حجم البكسلات، وفي حجم العدسة، وفي حجم الحسّاس، وأصبحت ذات فلاش LED ثنائي قادر على تحديد أفضل وضعية للإضاءة. لهذا، يبدو من المهم أن نقارن كاميرا الايفون 5s بكاميرا الهواتف الذكية الأخرى.

iPhone 5s Camera

في هذه المقارنة، سوف يتم اختبار كاميرا الايفون 5s إلى كاميرا الايفون 5 والـ HTC One والـ Nokia 1020 والـ Galaxy S4. والاختبار سيكون في الإضاءة العالية في الصباح، ومن ثم في الإضاءة المنخفضة، ومن ثم في إضاءة الفلاش.

الإضاءة العالية:

iPhone 5s camera comparision

إلى حدّ ما جميع النتائج كانت متشابهة وجيّدة، الـ HTC One يأتي بصور حادّة ذات تباين عالي، والـ Lumia 1020 يأتي بصور ذات تباين أقل وظلال أفتح، الـ Galaxy S4 يأتي بصور عالية السطوع ذات تباين عالي جدًا وظلال داكنة، الايفون 5 والايفون 5s يأتيان تقريبًا بنفس النتائج، الفرق بينهم هو أن الايفون 5s سيأتي بصور خالية من الضجيج وذات ظلال أفتح.

الإضاءة المنخفضة:

iPhone 5s camera comparision 2

جميع النتائج الظاهرة في الإضاءة المختلفة تختلف جدًا في نسبة الضجيج والألوان والسطوع. وفقًا لمصدر الصور، الـ HTC One يأتي بأكثر النتائج قربًا إلى الحقيقة من ناحية الألوان، لكن بنفس الوقت الايفون 5s يأتي بصور حادّة وخالية من الضجيج، يمكنك ملاحظة ذلك جيدًا عند مقارنته بالايفون 5.

iPhone 5s camera comparision 3

قد تلاحظ اختلاق الألوان بين نتائج كاميرا الايفون 5 والايفون 5s، لكن الفرق الحقيقي هو اختلاف نسبة الضجيج، فالايفون 5 يأتي بصور ذات ضجيج عالي جدًا في الإضاءة المنخفضة، بينما الايفون 5s يأتي بصور ممتازة في الإضاءة المنخفضة وبلا نسب ضجيج عالية.

السبب في أن الايفون 5 يأتي بنسب ضجيج عالية هو أن نظام الكاميرا الخاصّة به تزيد من مستوى الـ ISO، وبالطبع هذا يزيد الضجيج كثيرًا، أما في الايفون 5s وبالرغم من عدم رفع الـ ISO كثيرًا، الكاميرا تستطيع الحصول على صور ممتازة – نسبيًا – في الإضاءة المنخفضة.

إضاءة الفلاش:

عند مقارنة تصميم الايفون 5s بالايفون 5 من الجهة الخلفية، ستلاحظ أن فلاش الـ LED أصبح أكبر، هذا لأن الايفون 5s يحمل فلاش LED ثنائي أطلقت Apple عليه اسم True Tone Flash، حيث أنه يستطيع تحديد إضاءة المشهد، وبناءًا على ذلك هو يقوم بالتوهّج بشكل يناسب قوّة ولون الإضاءة بحيث تأتي لك صور متعادلة درجات اللون الأبيض.

iPhone 5s camera comparision 4

واضح أن فلاش الايفون 5 أتى بإضاءة زرقاء قليلًا مقارنة بكاميرا الايفون 5s التي أتت بإضاءة أكثر احمرارًا، وهذه النتيجة تعكس تقنية الفلاش الجديدة التي وضعتها Apple في جهازها الجديد. وعند مقارنة ألوان البشرة – البلاستيكية -، ستجد أن الايفون 5s يأتي بألوان أقرب إلى لون البشرة الطبيعي.

iPhone 5s camera comparision 5

بالرغم من أن الفلاش في كاميرا الايفون 5s تتفوق على الايفون 5، إلّا أن هنالك منافس صعب أن تتجاهله، وهو Nokia بهاتفها الـ Lumia 1020، حيث أنها بدلًا من أن تستعمل فلاش الـ LED، هي قامت باستعمال إضاءة الزينون.

بلا أدنى شك، وبلا تردد، النتائج مع فلاش مع كاميرا الـ Lumia 1020 هي التي تتفوق على جميع الهواتف الذكية حاليًا.

[عبر Gizmodo]

7 تعليقات

  1. حقيقة ارى ان ال 5 افضل من الاس من جد دققو بالصور زين الحمدلله كنت ناوي ابيع جهازي لكن دامه منافس للاس ابخليه

  2. نوكيا والله زمان يافن
    لكن الايفون جهاز بس عيبه الفيديو مافيه زوم

  3. ال ٥ احسن من ٥s

  4. هههه اضاءة 5 افضل من 5s الفرق واضح

  5. اي او اس ٧ انخفضت الاصوات بنسبه ٥٠٪ واصوات قفل الشاشه راح

  6. انتم بدل ما تنتقدون شوف الجالكسي اس ٤ ( يا عيب الشوم عليكم ) والله بالتصوير النهاري فاشل وبالتصوير الليلي افشل بكثير ولا يجي احد متعصب ويقول ( لا ) كلامي قي غلط؟؟!؟؟؟!؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *