الرئيسية » Android » اختبار السرعة بين الايفون 5s والهواتف الذكية المنافسة

اختبار السرعة بين الايفون 5s والهواتف الذكية المنافسة

من مميزات الايفون 5s هو أنه يحمل معالج A7 ذو بنية 64-bit التي أساسها هو بنية ARMv8 المتقدّمة على جميع معالجات الهواتف الذكية حاليًا، الرائع هو أن الايفون 5 بالأصل كان هاتف ذكي سريع جدًا، والآن Apple تضاعف هذه السرعة بتقدّم كبير جاعلةً الايفون 5s يحمل لقب الهاتف الذكي الأسرع في العالم، وبفارق كبير!

iPhone 5s and rivals 2

لا يمكن اختصار تفاصيل معالج A7، لهذا، إن أردت التعرف عليها بكامل تفاصيلها يمكنك قارءة تقريرنا السابق “مواصفات الايفون 5s بالتفصيل: معالج A7 وM7″، وإن لم ترغب بذلك، شاهد نتائج هذه التطويرات مباشرة في هذا التقرير!

اختبار 1: سرعة إقلاع نظام iOS 7 بين الايفون 5s والايفون 5c والايفون 5:

للتأكد من أن النتائج صحيحة وعادلة في هذا الاختبار، جميع الأجهزة عليها نظام iOS 7، وجميع الأجهزة بنفس الملفّات، وكلّها لا تختلف عن بعضها من ناحية البيانات، كذلك كلّها لا تحمل شريحة SIM.

في الحقيقة، السرعة في الايفون 5s على نظام iOS 7 أبطأ من سرعة الايفون 5 في العام الماضي عندما كان بنظام iOS 6، حيث أنه كان يقلع بحوالي 16 ثانية فقط، السبب وراء هذا هو أن نظام iOS 7 يحمل بداخله الكثير من الإضافات الجديدة التي تجعل سرعة الإقلاع أطول.

الاختبار 2: اختبار Geekbench 3 بين الايفون 5s والايفون 5c والايفون 5 وMoto X:

شخصيًا لا أؤمن بالاختبارات النقطية كـ Geekbench، خاصة عندما يكون النظام مختلف، لكن على أي حال، هذا الاختبار كان يوضّح نتائج اختبار Geekbench 3 بين آخر ثلاثة إصدارات من الايفون، وآخر أجهزة نظام الـ Android المدعومة رسميًا من شركة Google.

الاختبار 3: مختلف الاختبارات النقطية بين الايفون 5s والايفون 5c والـ Galaxy S4:

هنا بعض الاختبارات النقطية التي تريك الفرق بين أداء الأجهزة الداخلية لهذه لآخر نسختين من الايفون بالإضافة للـ Galaxy S4. اعلم جيّدًا أن هذه الاختبارات لا تريك النتيجة الحقيقية التي تظهر لديك عندما تستخدم الجهاز في الألعاب عالية الرّسوميّات أو حتّى عند استعمالهم المستمر.

في نقطة مثيرة للاهتمام هي أن الـ Galaxy S4 – الموجود في هذا الاختبار – يحمل معالج رباعي النوى. أداء هذا المعالج الرباعي لا يتم استخدامه إلّا في أداء نظام الـ Android. أما التطبيقات فهي لا تستعمل سوى نواة أو اثنتين من المعالج. لهذا، أن يكون في جهازك معالج ذو أنوية أقوى هو أفضل من أن يكون في جهازك أنوية كثيرة.

في النهاية، الأداء الحقيقي للايفون 5s لن يظهر إلّا عندما تلعب الألعاب عالية الرّسوميّات كـ Infinity Blade III، كذلك هو سيظهر مع نظام iOS 7 الذي لا يُجبرك على إغلاق التطبيقات من متعدد المهام.

3 تعليقات

  1. BBM متوفر في المتجر نيو زيلاندي

  2. Ios7 بيهنج على الايفون فايف هوا تصميمة رائع بس بيهنج لية مش عارف انا محدثة من على التلفون ارجو الرد انا استغرقت حوالى نصف ساعة على ماكتبت دة ارجو الافادة

  3. ليش ماغطيتوا اخبار ال bbm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *