الرئيسية » iphone » مقارنة كاميرا الايفون 5s وXperia Z1 وLumia 1020

مقارنة كاميرا الايفون 5s وXperia Z1 وLumia 1020

قالت شركة Apple بوضوح أنها لن تنضم إلى سباق الشركات الأخرى في الحصول على أكبر عدد من الميجابكسل في الكاميرا، فالشركة لا تريد أن تجعل صور الايفون أكبر، بل هي تريد أن تجعلها أفضل، ومع الايفون 5s، بالفعل الشركة جعلت الكاميرا أفضل عبر تحسين العدسات والحسّاس والفلاش، لكن كيف تقارن هذه الكاميرا بالهواتف الذكية الأخرى؟

حاليًا، أفضل الكاميرات التي قد تجدها في الهواتف الذكية هي الـ Nokia Lumia 1020 ذات دقّة 41 ميجابكسل – تمت مقارنته بالايفون 5s سابقًا -، والـ Sony Xperia Z1 ذو كاميرا بدقّة 20.7 ميجابكسل.

iPhone 5s vs Xperia Z1 vs Lumia 1020 Camera

موقع Recombu قام باختبار الأجهزة الثلاثة هذه، ووضعها في الاختبار الأصعب وهو اختبار الإضاءة المنخفضة اللّيليّة. وفوق ذلك، قام بتصوير أكثر الأجسام حسّاسيّة للفلاش وهي البشرة، ومن وجهة نظره، فريق الموقع يرى أن الايفون 5s يقوم بإنتاج الصور الأقرب إلى الواقع.

يقول الموقع في تقريره:

بلا شك إضاءة فلاش الـ LED في الايفون 5s لا يمكنها منافسة قوّة الإضاءة من فلاش الزينون في هاتف Lumia 1020، لكن بسبب الإضاءة المزدوجة للايفون 5s القادرة على تحديد درجات الألوان، الايفون 5s بكل وضوح يستطيع أن ينتج صور صحيحة وقريبة إلى الواقع…

من هنا يمكنك رؤية الحجم الكامل لصورة الايفون 5s والـ Xperia Z1 والـ Lumia 1020.

بالذهاب إلى الحجم الكامل من الصّور، سوف تجد أن جهاز Lumia 1020 ينتج صور عالية الدقّة ذات وضوح جيّد، لكن الصورة ذات ضجيج عالي، بالإضافة إلى أن الألوان ليست قريبة من الحقيقة، فهي كثيرة الصفار.

بالنسبة للـ Xperia Z1، هو يعطي صور ممتازة، ونسبيًا قليلة الضجيج، والفلاش كان قادر على أن يشمل كامل المشهد، وبالطبع هذا شيء ممتاز، لكن مرّة أخرى، ألوان البشرة ليست قريبة على اللّون الحقيقي لها.

أخيرًا، في هاتف الايفون 5s، قد لا يكون حجم الصورة كبير، لكنها ذات ضجيج منخفض جدًا، والألوان تبدو متناسقة في جميع مناطق الصورة وحتّى البشرة، لكن من الواضح أن الكاميرا تُظهر تأثير العين الحمراء بشكل كبير، ولحسن الحظ، نظام iOS يمكنه إصلاحها تلقائيًا!

برأيك، ما هي أفضل نتائج التصوير المقدمّة من كاميرات هذه الهواتف الذكية الثلاثة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. اكيد 5S ودي تيجي 🙂

  2. انا نفسي ادخل المدونة واشوف الخبر وصول الايفون الى السعودية متوفر في مكاتب جرير

    • راح تحصله بـ٣٠٠٠ وشوي اهم شي يرفعون سعره بزياده بس احسلك تطلبه او توصي احد يطلبه لك اذا حاط في بالك تشتريه لان المده اللي بتنتظرها يوصل بالسعوديه راح تطول اكثر من المده لو تطلبه من برا

  3. الآيفون افضلهم ثم بعده السوني وفالاخير النوكيا
    للاسف نوكيا عدد بكسلات ع الفاضي وسوني بدت تتبع نهجها

  4. حلو, اللوميا 928 احسن منهم كلهم لان كاميرته مخصصه للاماكن منعدمة الضوء “low light”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *