الرئيسية » Apple » الآيفون 5S سوف يأتي مع مُستشعر للبصمات و NFC ؟

الآيفون 5S سوف يأتي مع مُستشعر للبصمات و NFC ؟

وما زالت تستمر الشائعات التي تخص الجيل الجديد من الآيفون “ربما الآيفون 5S” والذي كان محور حديث كثير من المواقع في الأشهر القليلة الماضية، حيث من المتوقع ان ياتي بتصميم مشابه للآيفون 5 وكاميرا أفضل ومميزات أخرى، ربما ميزة التعرف على البصمة؟

ظهر مؤخراً شائعة تشير إلى ان الجيل الجديد من الآيفون سوف يضم مستشعر للبصمات مدمج أسفل زر الهوم في الآيفون الجديد، وفي صباح هذا اليوم ظهر تقرير جديد يشير إلى ان ابل بالفعل سوف تضيف المستشعر في الآيفون 5S بالإضافة إلى إدراج ميزة الـ NFC، والتي كان من المفترض أن تكون في الآيفون 5.

أشارت مدونة Macotakara وفقاً لأحد المصادر أن أحد مُصنعي الرقائق في تايوان، كشف عن بعض المكونات الداخلية للآيفون 5S بما في ذلك شاشة اللمس، والتقرير يؤكد قدوم الجهاز بمستشعر بصمات و تقنية الـ NFC، التقرير يشرح كيف أن الميزتين سوف تلعبان دور مهم في تطوير نظام iOS بشكل كبير وخصوصاً من الناحية الأمنية.

يمكننا أن نقول أنه من الصعب تخيل الآيفون بمستشعر للبصمات خصوصاً أنه لا يوجد أي جهاز حتى الآن يحمل هذه الميزة التي لا نراها إلا في الأفلام، أما الـ NFC فهي تعد شائعة تقليدية تظهر قبل أي آيفون جديد، وفي النهاية لا شيء يكون صحيح! ولكن هذه المرة نأمل أن يكون كل هذا صحيح.

لا يمكننا توقع مخططات ابل المستقبلية خصوصاً من ناحية تقنية الـ NFC، حيث من المتوقع أن يتم إستعمال التقنية في الدفع الإلكتروني والماسح الكودي، والإستفادة من تطبيق Passbook بشكل أكبر.

بمجرد أن إستحوذت ابل على شركة AuthenTec بدأت أخبار وشائعات إضافة ابل لتقنية التعرف على البصمات بالإنتشار، والغريب أن الكثير من المحللين والمواقع الموثوقة أكدت الخبر، وهذا يعني أن نسبة وجودة الميزة في الآيفون القادم قد تتجاوز الـ 70%

ما رأيك بهذه “الشائعات” وهل تُصدقها ؟

2 تعليقان

  1. بيتر باركر

    اتمنى ذلك

    ستقفز ابل في نظري الى اعلى مما كنت اتصور

    اما بالنسبه لتقنية NFC فلا تهمنا نحن كعرب مسيري بالضبط سنحتاج الى وقت طويل لتندنمج مع مجتمعاتنا

    الاهم هو نظام التشغيل iOS 7

    شكرا ديف تيم العربي

  2. أتمنى ان يسحق الايفون القادم كلا من الجالكسي S4 وSony Xperia z و HTC One
    نأمل ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *