الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل كاميرا أقوى ولكن بدقّة 8 ميجابكسل!

الايفون 6 سيحمل كاميرا أقوى ولكن بدقّة 8 ميجابكسل!

منذ آخر جهاز ايفون كشف عنه ستيف جوبز، الايفون 4، شركة Apple لم تزيد عدد الميجابكسل في كاميرا الايفون إلّا مرّةً واحدة، وهي مع الايفون 4s، فالآن، أجهزة الايفون 4s، والايفون 5، والايفون 5s، تحمل كاميرا iSight بدقّة 8 ميجابكسل.

بالرغم من أن جميع هذه الأجهزة الثلاثة تحمل نفس العدد من الميجابكسل، إلّا أن فارق الجودة والوضوح الحقيقي لصور كلّ جهاز منهم يختلف اختلافًا شديدًا عن الآخر، فالايفون 4s عندما بدأ مسيرة الـ 8 ميجابكسل كانت صورته تعاني قليلًا من التشوش، الايفون 5 تخلص قليلا من هذا التشوش، ولكنّه كان واضحًا في الصور الليلية أو الصور منخفضة الإضاءة.

iPhone 5s Camera

وفقًا لتقرير من The China Post، يتبيّن أن شركة Apple لا تخطط لزيادة عدد الميجابكسل في أجهزة الايفون، ولكنّها تأمل لوضع عدسات محسّنة بها تقنية منع الاهتزاز البصري الـ OIS – لمعرفة المزيد عن هذه التقنية -، هذه الشائعات والتوقعات تأتي مخالِفةً للشائعات السابقة التي قالت أن الايفون 6 سيكون ذو كاميرا 16 ميجابكسل.

التقرير لم يتعارض مع فكرة رفع عدد الميجابكسل كثيرًا، أي لمستوى 10 ميجابكسل تقريبًا، ولكنّه أشار إلى أن شركة Apple في هاتف الايفون 6، غالبًا لن تزيد عدد البكسلات، وهذا لأن الشركة مهتمة أكثر في تحسين الجانب البصري وأداء العدسات في حالات الإضاءة المختلفة والمدى الديناميكي العالي الـ HDR في التصوير.

كان من المتوقّع وبشدّة أن لا تزيد Apple عدد الميجابكسل في الايفون 5، لأن نمطها يشير إلى أنها تزيد البكسلات فقط في فئة الـ s من الايفون، ولهذا المفاجأة كانت مع الايفون 5s، ولكن المفاجأة الأكبر هو أن شركة Apple استطاعت دفع دقّة وجودة وألوان وحدّة ودرجات السطوع والتباين إلى مراحل متقدّمة جدًا مع الايفون 5s، يمكنك معرفة المزيد عمّا طوّرته Apple في كاميرا الايفون 5s من هنا.

الخطوات التي قدّمتها Apple في كاميرا الايفون 5s هي دليل مباشرة وواضح على أن زيادة ميجابكسل الكاميرا لا يعني زيادة جودة الصور، ولكن زيادة مساحة حسّاس الكاميرا يعني تحسين جودة الصور، فبعد مرحلة الـ 8 ميجابكسل، الصور من ناحية الدقة تصبح متشابهة جدًا، خاصّة أن مستخدمي الايفون 5s هم أشخاص يستعملون الـ Instagram والـ Twitter والـ Facebook ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي هي من نفسها تقلل من حجم الصورة!

هل تعتقد أن Apple يجب عليها زيادة ميجابكسل الكاميرا للحاق بالشركات الأخرى، أم أن هذا الجانب كاف للمستخدم الطبيعي للهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. استراتيجية رائعة من آبل فعدد البيكسلات لا يهم و الأهم هو ما مدى جودة الكامرا وقوة أدائها ويمكن ملاحضة ذلك بقوة في الكاميرات الاحترافية فهنلك كاميرات بدقة 8 ميغا بكسل مصنعة من شركات كبيرة و معروفة تقدم صورا مبهرة و في غاية النقاوة
    للأسف هناك الكتير من شركات الهواتف تخدع المستخدم بكاميرا 16 ميجا بيكسل مثلا ولكن حين ترى الأداء في ارض الواقع يكون سيئ و لا يرتقي للمعنى الحقيقي للرقم 16

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *