الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل كاميرا 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8

الايفون 6 سيحمل كاميرا 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8

شائعات الايفون 6 أو مهما تريد Apple أن تطلق عليه من اسم أصبحت في ازدياد كبير جدًا، فالشائعات الكورية التي قالت أن الجهاز سيأتي بنسختين واحدة بـ 4.8 إنش وأخرى بـ 5.5 إنش لم تذهب من بالنا بعد، اليوم، شائعات صينية جديدة تقول أن جهاز الايفون المقبل سوف يحمل كاميرا بدقة 10 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.8.

iPhone 5s Camera

يقول موقع IT168 أن الايفون 6 سيحمل كاميرا بدقّة 10 ميجابكسل، هذه زيادة بمقدار 25% مقارنة بما هو في الايفون 5s، حيث أن الايفون 5s يحمل كاميرا بدقّة 8 ميجابكسل، بالإضافة لذلك، وهو الأهم، الايفون 6 قد يحمل كاميرا بفتحة عدسة f/1.8، هذا فرق كبير جدًا مقارنة بما يحمله الايفون 5s من كاميرا بفتحة عدسة f/2.2.

بالنسبة لفتحة العدسة، الايفون 6 والذي فتحة عدسة كاميرته قد تكون f/1.8 هي أكبر من الخاصة بالايفون 5s بما يزيد عن 22%، هذا الفرق كبير جدًا، الايفون 5 كان f/2.4، وعندما انتقلت Apple إلى f/2.2 التغيير حسّن كثير من النقاط بدءًا من التصوير الليلي وانتهاءً بألوان وبكسلات أصفى.

تكبير فتحة العدسة هي من الخطوات التي تتّبعها Apple لتحسين كاميرتها في الايفون، فالشركة لم تعد تهتم للبكسلات، وهذا ما يجعل الشائعة شبه غير صحيحة، أما بالنسبة لفتحة العدسة، إن طوّرها الايفون 6، ذلك سيحسّن أداة التصوير في الإضاءة المنخفضة، وتقليل كميّات التشويش في الصورة، وستزيد من تأثير الـ Bokeh الذي يظهر الأماكن ذات تباين في الإضاءة بشكل جميل جدًا.

رأينا سابقًا في هذا العام براءات اختراع مهمة من شركة Apple تبيّن فيها أن الشركة تريد إضافة تقنية الـ OIS في كاميرا الايفون 6، هذه التقنية تساعد على إزالة الاهتزازات من التصوير والتسجيل، في براءة الاختراع، قالت Apple أنها تمكّنت من حل معظم المشاكل الميكانيكيّة المتعلّقة بأجهزة الـ OIS الموجودة في الهواتف الذكية، كما أنها ذكرت بأن هذه التقنية يمكن إضافتها في الهواتف الذكية، وذكرت اسم الايفون بالخصوص!

في عادة، نسخ الـ s من هواتف الايفون هي من تحصل على تطويرات في الكاميرا، ولكن، يبدو أن Apple مهتمة بتحسين التصوير مع النسخ الاعتيادية والتي عادة ما تعمل إعادة تصميم كاملة… ما هي آراؤك عن تطويرات الكاميرا في الايفون 6؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *