الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل زجاج منحني وهيكل كامل من الألمنيوم

الايفون 6 سيحمل زجاج منحني وهيكل كامل من الألمنيوم

من التغييرات التصميمية الجديدة التي قد نراها في الايفون 6، جعل الزجاج منحني وتغيير الهيكل العام ليصبح أكثر نعومة ودائريّة وكذلك ليكون مصنوع كليًا من الألمنيوم، هذا ما قالته آخر الشائعات التي تم الحصول عليها من إحدى المصادر الموثوقة والمقرّبة من Apple.

تصميم تخيلي للايفون 6 بشاشة منحنية وهيكل ألمنيوم. التصميم بواسطة Martin Hajek
تصميم تخيلي للايفون 6 بشاشة منحنية الأطراف وهيكل ألمنيوم
التصميم بواسطة Martin Hajek

وفقًا للمدونة اليابانية Mac Otakara، الغطاء الزجاجي للايفون 6 سيتماشى بسلاسة مع الهيكل الناعم والدائري للجهاز، فالهيكل الجانبي الجديد سيكون مدوّر وغير مشطوف كما كان الايفون 4 وما بعده من أجهزة الايفون.

للتوضيح أكثر، الشاشة لن تكون منحنية، بل الزجاج الذي يغطّي هذه الشاشة سيكون ذو أطراف مصقولة تجعل لأطراف الجهاز ملمسًا أنعم وتصميم مختلف كليًا عن أجهزة الايفون السابقة.

التصميم الجديد للهيكل الخلفي سيكون مختلف قليلًا بحيث يتم التخلّي عن الزجاج المستخدم كمستشعرات هوائيّة واستبداله بهيكل مصنوع كليًا من الألمنيوم، هذه الخطوة ستتطلب جهودًا كبيرةً جدًا في هندسة المستشعرات الجديدة للايفون 6، ولذلك قد نرى خطوة شبيهة بما قدّمته Apple مع الايفون 4 عندما ابتكرت فكرة المستشعرات المبنية بداخل الهيكل الخارجي.

يجدر الذكر أن لـ Mac Otakara تاريخ مليء من التقارير الصائبة والتسريبات الصادقة عن المنتجات المستقبليّة لـ Apple، وليس من الغريب أن تكون هذه التغييرات التصميمية حقيقية، ففي النهاية Apple تعمل على إعادة تصميم كبيرة جدًا للايفون، وذلك لا يمكن أن يتم إلّا بالانفصال عن جميع ما أحببناه من تصاميم الأجيال الماضية للجهاز.

هل تراها خطوة جميلة أن تضع Apple زجاج منحني في الايفون 6 وأن تغيّر الهيكل ليكون كليًا من الألمنيوم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. تقليد هاتف اومو من سامسونج ههههه

    فكرة جميلة

  2. اهم شي المواصفات

  3. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    لا اعتقد انه سيكون هكذا

  4. اذا كان هكذا فعلاً سيكون تصميم سيء للغايه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *