الرئيسية » Apple » تسريبات عالية الدقة لنموذج أولي للايفون 6

تسريبات عالية الدقة لنموذج أولي للايفون 6

في تسريبات مستمرة لتصميم وخواص الايفون 6، تم نشر صور عالية الدقة وكذلك مقطع فيديو قصير يوضّح تصميم إحدى النماذج الذي تبنّتها Apple في تصميم الجيل المقبل من الجهاز، وجميع هذه الخواص التصميمية تتوافق مع سابق الشائعات والتسريبات التي رأيناها سابقًا خلال الفترة الماضية، وهي تقدّم تعريف واضح لما سيبدو عليه الايفون 6.

iPhone 6 Leaks 5 Design

كما تظهر التسريبات الجديدة التي نشرها NoWhereElse، وكما أظهرت سابقها، تصميم الايفون 6 سيكون مختلف جدًا عن أي جيل سابق من الايفون، وحتّى الايفون 5c، فالتصميم الجديد الذي قد تتبناه Apple سيحمل أطراف دائريّة ناعمة ذات بروز جانبي، وزوايا الجهاز ستصبح أكثر دائريّةً، ذلك بالإضافة إلى تطويرات أخرى كبيرة على الكاميرا، وتغييرات جذرية على الفلسفة التصميمية في الجهاز.

من التغييرات الكبيرة والجذرية الأخرى التي لم يسبق وقد قامت بها Apple في أجهزة الـ iOS، هو أنها ستغيّر موضع زرّ الباور ليكون بجانب الشاشة على الجهة اليمنى، وإضافة إلى ذلك، الشركة ستعتمد على نفس أسلوب أزرار الصوت المستخدمة في الايبود تاتش الجيل الخامس والايباد ميني فما فوق، فالأزرار ستصبح طوليّة غير دائرية.

هذه بعض الصور الأخرى للنموذج المسرّب للتصميم الجديد:

بلا شك، من التغييرات الأخرى الملحوظة التي ستقوم بها Apple مع الايفون 6، هي تكبير الشاشة، هذا التكبير سيكون مضاعف، حيث أن الشركة ستطلق الايفون بنسختين ذات حجمين مختلفين، الحجم الأول سيحمل شاشة مقاسها 4.7 إنش، وهو قد يكون قابل للاستخدام بيد واحدة بشكل أو بآخر، أما الحجم الثاني، فهو سيحمل شاشة مقاسها 5.5 إنش، وهو من المستحيل أن يكون قابل للاستخدام بيد واحدة، إلّا إن تبنّت Apple تقنيات تجعل حجم اليد أكبر، أو ضم شاشة الـ 5.5 إنش في حيّز أصغر.

هذا الفيديو قد يوضّح المزيد من التفاصيل عن الهاتف – يحتوي على موسيقى -:

من الخواص التي قد تتوضّح من التسريبات الجديدة، هي أن الجهاز نحيف جدًا، هذا النحف الشديد والذي يجعل الهاتف بسمك لا يزيد عن 6.5 ميليمتر، قد يجبر Apple على جعل الكاميرا بارزة، كما أن الشركة لو لم تعتمد في هذا النحف على البطارية، سيكون هنالك آثار سلبية على عمر بطارية الجهاز، فهي ستصبح نحيفة جدًا وذات سعة مشابهة للايفون 5s، ولذلك هي لن تكون كافية للشاشة الأكبر ذات الدقّة الأعلى.

ما رأيك بالتفاصيل التي كشفتها التسريبات عن الايفون 6؟ أترى التصميم جميل أم قبيح؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. قلتها و أعيدها …. ان صحت التسريبات و ان كانت فعلا تعود للأيفون القادم … فإنها لن تكون للنسخة الرئيسية و لكنها ستكون للنسخة 6c او ايا كان اسمها …..
    هذا التصميم لا يعتبر تطوير لتصميم للأيفون 5S … ولكنه قد يعتبر تطوير للأيفون 5C ….

    تصميم الأيفون 6 سيبقي سرا للنهاية … لحتي اصداره رسميا …. سيكون مفاجأة …
    هذا التصميم و الذي تم تسريبه أكثر من مرة و أعتقد ان شركة أبل من قامت بتسريبه لترغيب شريحة معينة من الزبائن لكي ينتظروه ….

    • اوافقك الرأي خصوصا انا الايفون 5s يأتي بفلاش مزدوج والتصميم هذا اشبه بالايفون 5c

    • لا أوافقك الرأي اخي العزيز، لان المحللين اشاروا الى ان الايفون من فئة الـ(C) سوف تتخلى عنها ابل. انه شيء غريب بأن ابل تتخلى عن مميزة تعتبر من المميزات الرئيسية لكاميرة الايفون الحالي. ولكن لا نعلم ماذا قد تفعل ابل. فالمعروف ان ابل تجري تجارب كثيرة لتحسين منتجاتها. فربما ابل طورة فلاش “True Tone” لجعله اصغر من الاصدار السابق واكثر فعالية. ولو تلاحظ الصورة الحقيقة للجهاز فأن لون فلاش الايفون هو ليس ابيض ولا اصفر بل انه لون يدمج اللونان.

  2. خطأ إملائي. “الباور” وليس “البارو”

  3. تسريبات ممتازة يعني باعتبار هذا هو الايفون 6 بس لحد الان محد يعرف بالتاكيد انواع ال 6 اللي راح تنزل واعتقد هذا الجهاز سيكون 6c

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *