الرئيسية » iphone » فيديو: اختبار خدش ومرونة زجاج الايفون 6

فيديو: اختبار خدش ومرونة زجاج الايفون 6

في الأمس رأينا المسرّب الشهير Sonny Dickson يقوم باختبار طي زجاج الايفون 6، الاختبار أخبرنا أن الزجاج سيكون مرن أكثر من أي زجاج مستخدم في نسخ الايفون السابقة، ولكن في فيديو جديد من MKBHD، تتوضّح شدّة مرونة وصلادة زجاج الزفير الكريستالي بعد خدشه بالسكين والمفاتيح، وبعد طيّه لدرجة تزيد عن الـ 90!

iPhone 6 Glass Flexibility

قام ماركس براونلي في قناته على الـ YouTube وبشكل حصري – حتّى الآن – بالحصول على زجاج الزفير الكريستالي من المسرّب الأسترالي Sonny Dickson، ما قام به ماركس بالزجاج يتطلّب جرأة شديدة، ولكن لحسن الحظ ماركس استطاع إثبات العديد من الأمور مع هذه الجرأة.

زجاج الزفير الكريستالي معروف بصلادته الشديدة، فهذه الخامة وعلى مقياس موهو للصلادة، تقدّر بـ 9.0، الخامة الوحيدة التي لها درجة 10 هي الألماس، بمعنى أن زجاج الايفون 6 لن يكون قابل للخدش من أي مادة أخرى سوى الألماس (وبعض الخامات القليلة الموجودة بين درجتي 9 و10).

مشاهدة ممتعة لفيديو ماركس، واعلم أنك حتمًا ستتفاجأ بشدة مرونة وصلادة الزجاج:

 في شائعات انتشرت على مستوى منخفض في الأسابيع الماضية، قيل أن زجاج الزفير الكريستالي سيكون محصور على الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش، ولكن، مع فيديو MKBHD، تم التأكد – من خلال قوّة الزجاج – بأن القطع المسرّبة من قبل Sonny Dickson هي فعلًا زفير كريستالي، وأن نسخة الـ 4.7 إنش من الايفون 6 سيكون زجاجها من الزفير الكريستالي كذلك.

الزجاج الذكي سيكون مستخدمًا بالايفون 6، سيكون رقيق جدًا، Apple عملت مع الايفون 5 على تقليل سمك الزجاج الأمامي، ويبدو أنها للمرة الثانية ستضاعف هذه المحاولات لجعل زجاج الايفون 6 برقّة الورقة، وعلاوة، هذه الرقّة ستنتهي بنقاوة لا مثيل لها، مشابهة تمامًا لنقاوة عدسات الكاميرات – ككاميرا الايفون 5 والايفون 5s والكاميرات الاحترافية -.

المثير في خامة الزفير الكريستالي، ليس أنها رقيقة ونقيّة فقط، بل أنها مرنة وصلدة جدًا، فكما يوضّح الفيديو، الزجاج يمكنه أن ينطوي لـ 90 درجة، وهذا جنوني!

بالطبع الصلادة والمرونة العاليتين دليل على أن زجاج الايفون 6 سيكون قوي ضد الصدمات، ولكن لا يمكن الجزم بذلك، فهذه الخواص لا يمكن الربط المباشر بينها، فلكلّ منها اعتماد على خصائص مختلفة في تركيب الزجاج.

تعليق واحد

  1. قبل كل جهاز يطرح للسوق تسمع اوهام بان الشاشة ضد الكسر والخبش وتنصدم بالواقع انها تنخبش بي اصبعك احيانا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *