الرئيسية » Apple » عاجل: Apple تعلن عن الايفون 6 والايفون 6 بلس

عاجل: Apple تعلن عن الايفون 6 والايفون 6 بلس

أعلنت شركة Apple اليوم خلال حدث الايفون 6 والـ iWatch، عن الجيل الثامن والجديد كليًا من هاتفها، وهو الايفون 6 والايفون 6 بلس، النسخة الأولى تحمل شاشة مقاسها 4.7 إنش، والأخرى تحمل شاشة مقاسها 5.5 إنش، الجهاز يأتي بتصميم جديد كليًا، يمكن تلخيص الفلسفة التي تكمن وراءه بالـ “الانحناء”، حيث أن التصميم يجعل الأطراف شبه دائرية، كما أنه يحني أطراف الزجاج لتصبح قبضة الهاتف مريحة.

iPhone 6 Official

دقة شاشة الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش وذو 5.5 إنش هي: 1337 × 750 لنسخة الايفون 6 الصغيرة، و1920 × 1080 لنسخة الايفون 6 بلس الأكبر، تصف Apple شاشة الايفون 6 والايفون 6 بلس بأنها Retina HD، وذلك بسبب تميّزها بزوايا رؤية أفضل ووجود تحسينات ملحوظة في عرض تفاصيل الألوان.

يحمل الايفون 6 معالج A8، والذي يعتبر بشكل عام أسرع من معالج A7 بنسبة 25%، وهذا يجعله أسرع من أول ايفون بحوالي 50 ضعف من ناحية المعالجة الرئيسية (التطبيقات العادية)، وأسرع بـ 84 ضعف من ناحية المعالجة الرسومية (الألعاب).

iPhone 6 Official 2

بالنسبة للكاميرا في الهاتف، فهي حصلت على تطويرات ممتازة تجعلها أفضل في التقاط الصور وتسجيل الفيديو، فكاميرا الايفون الجديد حصلت على تقنية Pixel Focus والتي تساعد في جعل التركيز أدق وأسرع بالضعف، كما أن الايفون 6 حصل على مانع اهتزاز إلكتروني مطوّر، والايفون 6 بلس حصل على مانع اهتزاز بصري ممتاز.

الكاميرا الأمامية للايفون 6 أصبحت ذات فتحة عدسة أكبر، كما أنها الآن تستطيع أخذ صور HDR ممتازة، وتستطيع أخذ لقطات سريعة عن طريق وضع Burst.

تسجيل الفيديو عبر كاميرا الايفون 6 لا يوجد ما هو أكثر متعة منه، فهو يملك مانع اهتزاز سينيمائي، كما أنه يتمكن من تسجيل فيديو 1080p بـ 60 فريم في الثانية، ويستطيع تسجيل فيديو 720p بـ 240 فريم في الثانية.

iPhone 6 Official 3

يحتوي الايفون 6 (ومنتجات Apple الحديثة بشكل عام) على خدمة Apple Pay والتي باختصار، تمكنك من الدفع ببطاقة الائتمان بواسطة الايفون، أي أن الايفون الآن عبارة عن مخزن لبطاقات ائتمانك، ولحفظ الأمان، لا يمكن لأي أحد أن يرى أي معلومة مهما كانت بسيطة (كاسمك) عن طريق هذه الميّزة، وفي حال ضاع جهازك، ما عليك سوى تفعيل خدمة قطع بطاقات الائتمان عن الجهاز الضائع.

تتوقع شركة Apple من بطارية الايفون 6 أن تصبح أقوى، بحيث أن تصمد لمدّة تزداد بكثير عن الايفون 5s، دراسات الشركة رأت أن الايفون 6 بشكل عام أفضل من الايفون 5s بـ 30$%، بينما الايفون 6 بلس أفضل من الايفون 5s بما يزيد عن 160%.

الايفون 6 يتوفر بالألوان الثلاثة، وبسعات التخزين التالية: 16 جيجابايت، 64 جيجابايت، و128 جيجابايت، أسعار هذه النسخ (مع عقد) هي 199 دولار، 299 دولار، 399 دولار بالترتيب للايفون 6، و299 دولار، 399 دولار، 499 دولار بالترتيب للايفون 6 بلس.

سيتم شرح كامل التفاصيل الدقيقة والفروق الكاملة بين الايفون 6 والايفون 6 بلس في تقارير مقبلة.

7 تعليقات

  1. فشل ذرييييع

  2. اول مرة افرح بشدة بسبب اطلاق الأيفون, لقد انسانا تيم كوك في العبقري ستيف جوبز هذه المرة فايفون بشاشة كبيرة هي امنية الملايين من عشاق الايفون وحتى مستخدوا الاندويد كتير منهم تمنوا حدوت هذا الأمر, وزد على ذلك التحسينات الرائعة لجميع المواصفات ايضا دخول آبل في عالم الساعات شيئ رائع ونقلة نوعة لهده الفئة, الأيفون ولد من جديد لكن بشكل أفضل وأمتع

  3. when will be the release date in US and middle east?

  4. مافيه طاقة شمسية 🙁

    الاسم حلو

  5. سوال محيرني هل شاشة الايفون مصنوعه من الياقوت ولا عادية

  6. خربوا شكله لو منحني زاوية

  7. شاشه الياقوت او الزفير غير موجوده الكاميرا ليست 10 و ال a8 اصغر من a7 ولكن افضل واسرع مثل ddr1 و ddr2

    الشكل سخيف جداً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *