الرئيسية » Apple » لن يتم إطلاق الايفون 6 والايفون Air في نفس الموعد

لن يتم إطلاق الايفون 6 والايفون Air في نفس الموعد

أصبح من شبه المؤكد أن تطلق Apple نسختين من الايفون 6، واحدة بشاشة 4.7 إنش وأخرى بشاشة 5.5 إنش. النسخة الأكبر، والتي قد تسمّى بالايفون Air قد لا يتم إطلاقها بجانب النسخة الصغيرة، وذلك لتفادي تضارب سمعة الجهازين كما حصل مع الايفون 5s والايفون 5c.

يذكر تقرير DigiTimes أن الأسباب التي قد تجعل Apple تؤخر الإعلان عن الايفون ذو شاشة 5.5 إنش هي أسباب استراتيجية ومبيعية، فالشركة لا تريد أن ترى منتيجها يتنافسان على نفس الزبائن، بل هي تريد توجيه كل نسخة للفئة التي تحتاجها.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

ما يتبين من الشائعة الجديدة أن Apple لا تريد تكرير نفس الخطأ الذي أدى لتضارب سمعة الايفون 5s والايفون 5c، ولذلك الشركة ستضع موعدين مختلفين لإطلاق نسختين الايفون المقبل، ولكن بنفس الوقت هذا لا يمنع أن يتم الإعلان عن الجهازين في نفس المؤتمر.

للأسف لا يمكن تأكيد الشائعات التايوانية هذه، خصوصًا أن مصادر أخرى كشفت في الأمس أن موعد إطلاق الايفون Air (الكبير) غالبًا سيكون في نفس يوم إطلاق الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش.

من المنطقي إلى حد كبير، وبغض النظر عن الأسباب الاستراتيجية والمبيعية، أن تطلق Apple الايفون Air في موعد أبعد من الايفون 6، حيث أن هذا الجهاز يشهد صعوبات كبيرة في التصنيع في الزجاج والألمنيوم وألواح الـ LCD ذات تقنية In-Cell، كما أن تصنيع الايفون Air سيبدأ في أوائل شهر أغسطس المقبل، مما يعني أن الكميّات التي ستصنّعها Apple ستكون منخفضة مقارنة بالايفون 6.

يجدر الذكر أن شركة Apple نفسها غير واثقة تمامًا من موعد الإعلان عن الايفون Air، فبناءً على تقارير سابقة لما يحدث خلال تحديد مواعيد المؤتمرات وبدء البيع، موظفي وإدارة Apple غالبًا ما يغيّروا مخططات ومواعيد الشركة نظرًا لكثرة الضغوطات التي تتزايد قبيل الإعلان عن المنتج، لذلك جميع الشائعات الحالية قد تكون صحيحة، ولكن Apple تمر في فترة تتغيّر أرائها بسرعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *