الرئيسية » Apple » تسريبات الايفون 6 لم تقترب من الواقع

تسريبات الايفون 6 لم تقترب من الواقع

حتى الآن رأينا العديد من النماذج والأشكال التي تُعطي فكرة لا بأس بها حول الشكل المتوقع أن يأتي به الايفون 6، وأغلب تلك النماذج أو الأشكال تقريباً تجتمع على نفس الأفكار، لكن هل هي قريبة من الواقع؟

 

نموذج للايفون 6 تُظهر الأشرطة التي من المحتمل عدم وجودها في التصميم النهائي.

لا شك أن الكثير منكم لاحظ بأن أغلب الشائعات إجتمعت على أن الخطوط البيضاء الموجودة على نسخة الـSilver والـGold من الايفون 6 وكذلك الخطوط السوداء الموجودة على نسخة الـSpace Gray قد تعود إلى “مستشعرات هوائية أو ما تُعرف بـ الـAnteena” لكن ظهرت شائعات أخرى تقول بأن تلك الأشرطة والخطوط ستكون جزءاً من التصميم!

في الواقع، الحديث يطول عن تلك الخطوط، لكن ما أراه شخصياً وما يراه الكثير من الناس والمُختصين فإن تلك الأشرطة لا تُعطي أي جمال لتصميم الايفون 6، بل تجعل التصميم قبيح نوعًا ما.

لُحسن الحظ، المدونة اليابانية Nikkei لديها بعض الأخبار المُفرحة، حيث تؤكد المدونة بأن أغلب تلك الشائعات والنماذج والأشكال والتسريبات كذلك التي ظهرت للايفون 6 غير دقيقة على الإطلاق، خصوصًا فيما يتعلق بمسألة الأشرطة الظاهرة على الجزء الخلفي من الايفون 6.

تقرير المدونة اليابانية، والذي يبدو أنه أقرب للواقع والمنطق، يقول بأن تلك الأشرطة التي ظهرت في التصميم لن تكون موجودة في التصميم النهائي، والمدونة تعتقد أنه من الممكن أن يكون التصميم من الخلف مشابه للايفون 5s حيث وُجود الأجزاء العلوية التي تختلف عن الجزء الأوسط من التصميم الخلفي، ومن المتوقع أن تُصنع تلك الأجزء من الزجاج.

صورة تخيلية

وإختلف التقرير حول الجودة التي سيتم فيها تصنيع الايفون 6، خصوصا عند زر الهوم في الجهاز، والذي جاء في الشائعات غير مُنسجمًا مع الشكل ولا التصميم ولا جودة الايفون 6 المتوقعة. التقرير أيضًا أشار إلى أن الجهاز قد يحمل شاشة “منحنية” للتناسب بسهولة مع الحواف المستديرة، وهذه ليست أول مرة يُقال فيها عن وجود شاشة منحنية بالايفون القادم، فقد سبق وأكد المصدر الموثوق Bloomberg بذلك.

على كل حال، من المتوقع هذه السنة أن تُحدث Apple نقلة وقفزة نوعية مع الايفون خصوصا مع مقاس الشاشة، حيث من المتوقع أن تُطلق Apple نُسختان، الأولى ستكون بمقاس شاشة 5.5 بوصة والأخرى بشاشة أصغر 4.7 بوصة.

هذا ومن المتوقع أيضاً ان يحمل الجهاز معالج Apple الجديد A8، ومستشعر البصمات Touch ID وكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل مُحسنة،  أما نسخة الـ 5.5 بوصة يُقال بأنها ستحمل ميزة تخص تثبيت الصورة أو ما إلى ذلك، لا تفاصيل واضحة حول ذلك، لكن من المؤكد أنه سيكون هناك خاصية تُميز نسخة 5.5 بوصة عن غيرها، كذلك يُتوقع أن تحمل نسخة الـ 5.5 بوصة نسخة الـ 128GB، مع التخلي عن نسخة الـ16GB في النسخة الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *