الرئيسية » Apple » بطارية الايفون 6 لن تشهد تطويرًا كبيرًا؟

بطارية الايفون 6 لن تشهد تطويرًا كبيرًا؟

أكثر التغييرات والتحسينات التي ينتظرها مستخدمي الايفون الحاليين هي تحسين البطارية وجعلها تدوم لفترة أطول تزيد عن 36 ساعة، ولكن، يبدو أن الآمال قد تخيب جزئيًا وعلى الأقل للفترة الحالية، فوفقًا لتسريبات من إحدى المصادر الصينية، تبيّن أن بطارية الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش لن تزداد سعتها إلّا بنسبة 20%.

iPhone 6 Renders

في التسريبات التي نشرها الموقع الصيني، الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش سيحمل بطارية تتراوح سعتها ما بين 1800 إلى 1900 ميلي أمبير، وهذا يعبّر عن تحسين قريب من الـ 20%، أما الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش – والذي قد يسمّى بالايفون Air -، فهو سيحمل بطارية سعتها 2500 ميلي أمبير، أي تحسين يقارب الـ 60%.

من الواضح أن البطارية ستدوم أطول مع الايفون Air، ولكن بنفس الوقت، وككل البطارية ذات الحجم الكبير، هي ستستغرق وقتًا أطول للشحن، وهذا يؤدي إلى مشكلة أخرى حلولها – أي تسريع الشحن – تؤثر على عمر البطارية مستقبلًا.

مع الايفون 6، أصبح معروف جدًا أن Apple تنوي تصنيع جهاز يقل سمكه عن 6.5 ميليمتر، وبنفس الوقت، هي تنوي أن تحتفظ بالكتلة المنخفضة، أي ما يقارب 115 جرام، بسبب هذه العوائق والتقييدات التي وضعتها Apple على نفسها، ستضطّر لخفض سعة بطارية أجهزتها بمقدار يؤثر على عمر البطارية.

iPhone 6 Leaks 3 Battery

يجدر الذكر أن Apple ستتبع أساليب أخرى – غير زيادة سعة البطارية – لتحسين أدائها، من هذه الأساليب، تبنّي تقنية الـ IGZO في شاشات الايفون للمساعدة في خفض استهلاك الطاقة، ووضع معالج A8 منخفض استهلاك البطارية، بجانب M8 الذي سيكون له فضل في تخليص الايفون من معالجة كثير من الأمور الثانوية المؤثرة على عمر البطارية، بالطبع مثل هذه التحسينات مجمّعة قد تحسّن من عمر البطارية بنسبة لا تقل عن 20%.

بالطبع بمجرد ذكر الايفون 6، لا يمكن أن ننس الشاشة الجديدة، والتي ستصبح أكبر بـ 17.5% و37.5% للايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش و5.5 إنش على التوالي.

المعادلة هنا أصبحت جدًا معقّدة، ولا يمكن التنبؤ بعمر بطارية الايفون 6 الحقيقي إلّا عند اختبارها، ولكن، هل تتوقع أن تحسّن Apple بطارية الايفون 6 وتجعلها تستمر لأكثر من يوم ونصف؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. هي بتستمر نص يوم عشان يخلوها تستمر نص يوم هههههههه استهبال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *