الرئيسية » Apple » تقنية OIS لمنع الاهتزاز قادمة مع الايفون 6

تقنية OIS لمنع الاهتزاز قادمة مع الايفون 6

حصلت شركة InvenSense حديثًا على عقد لتصنيع بعض حساسات الايفون 6، هذه الشركة تقوم بتصنيع حساسات الحركة لشركات كبيرة، ومؤخّرًا أصبحت Apple من بين هذه الشركات، العقد سيكون بمثابة تأكيد حصول الايفون 6 على تقنية OIS في الكاميرا، نظرًا أن InvenSense معروفة بمقدرتها على توفير تقنية الـ OIS لمنع الاهتزاز البصري.

iPhone-5s-11

حاليًا، العقد الذي بين Apple وInvenSense غير مؤكّد، والاتفاق الذي تم بين الشركتين – باعتبار أنه قد تم – لم يتم التعرف على تفاصيله، بمعنى أن اعتماد Apple على شركة InvenSense من المحتمل أن يكون لاستبدال Bosch والتي كانت تصنّع مستشعرات التسارع والجايروسكوب للايفون 5s.

توقّعات The Motley Fool ذهبت أبعد بقليل من مجرّد مستشعرات التسارع والجايروسكوب، حيث أن تقريرهم يقول أن InvenSense قد تكون قد فازت بمهمّة تصنيع مستشعر الـ OIS لكاميرا الايفون، هذه التقنية تقوم بصريًا بمنع الاهتزاز عن طريق معادلة حركة اهتزاز الكاميرا بحركة العدسة.

منذ ثلاثة سنوات، تعتمد Apple على تقنية الـ EIS والتي هي منع الاهتزاز إلكترونيًا، هذه التقنية طوّرتها Apple مع الايفون 4s واستمرت في تحسينها مع كل جيل من الايفون، وهي تقوم بعمل رائع مقارنة بأي تقنية منع اهتزاز إلكتروني.

مؤخرًا، مُنحت Apple براءة اختراع تذكر تفاصيل تقنية منع الاهتزاز البصري، وأشارت الشركة إلى أن مثل هذه التقنية – الموضّحة في براءة الاختراع – يمكن وضعها في منتجات كالايفون، تفاصيل براءة الاختراع تقول أن حساس الكاميرا اعتمادًا على التقنية سيتحرّك في خمس محاور بشكل حر، ثلاثة محاور للإزاحة، واثنين للدوران.

حاليًا كثير من الهواتف تحمل بداخلها تقنية الـ OIS لمنع الاهتزاز، كالـ Lumia 1020 وLG G2، ولكن حتّى الآن الدور الذي تلعبه تقنية الـ OIS يؤثر بالسوء على جودة التصوير نظرًا لما يعطي الكاميرا من تأثيرات غريبة، يمكنك التعرف عليها في تقريرنا المفصل من هنا.

تمامًا كما فعلت مع الايفون 5s، من غير المتوقّع أن تزيد Apple عدد بكسلات كاميرا هواتفها عن 8 ميجابكسل بعد الآن، حيث أن الشركة أصبحت مهتمة بتفاصيل أكثر تأثيرًا على جودة الصورة من الميجابكسل، كترتيب وفتحة العدسات وحجم الحسّاس والبكسلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *