الرئيسية » Apple » فيديو: الايفون 6 يسهل الاستخدام بيد واحدة

فيديو: الايفون 6 يسهل الاستخدام بيد واحدة

أكبر الاهتمامات التي وضعتها Apple في الايفون طوال السنوات السبع الماضية، هو أن يكون قابل للاستعمال كليًا بيد واحدة، هذه ميّزة مهمة جدًا في عديد من الأوضاع التي يمكن أن يمر بها المستخدم، ولكن يعارض هذه الميّزة حجم الشاشة الكبير، فكلّما زاد، قلّت القدرة على التحكم بالجهاز بيد واحدة، إلّا إن حسُن تصميم الجهاز.

iPhone 6 Leaked Nexus 5 LG G2 Galaxy S5 HTC One M8
تصميم توقّعي للايفون 6 مقابل هواتف ذكية منافسة

أصبح من المعروف جدًا أن شركة Apple ستطلق ايفون 6 بشاشة مقاسها 4.7 إنش، وايفون آخر – قد يسمّى بالايفون Air – شاشته قد يكون مقاسها 5.5 إنش، هذه الأحجام الضخمة تجعل الايفون صعب الاستعمال بيد واحدة، على الأقل على تصميمه الحالي.

الايفون حاليًا، مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة، يملك أحد أكبر الحواف الخارجية جانب الشاشة، ومع ذلك فإن حجمه صغير، ولكن، عندما يصبح حجمه 4.7 و5.5 إنش، لابد من إيجاد حلّ للحجم الضخم، ولذلك، يتوقّع من Apple أن تصغّر الحواف الجانبية بنسبة كبيرة… علمًا أن هذا غير كاف، فالجهاز سيبقى ذو حجم كبير.

iPhone 6 Leaks Front Glass

علمنا مؤخّرًا في أحد أكبر التسريبات الخاصة بالايفون 6، أن الزجاج الأمامي الخاص به سيكون منحني الأطراف، هذا الانحناء سيمنح الجهاز تصميم متكامل مع الهيكل المنحني الأطراف، وبذلك تصبح أطراف الايفون 6 أشبه بنصف الدائرة، بالطبع هذه فلسفة تصميمية جديدة لـ Apple، ولكن اليوم، يتبيّن أن ما وراء هذه الفلسفة أمر أعظم.

قام الموقع الصيني iFanr بتسريب فيديو يظهر الزجاج الأمامي المنحني، الخاص بالايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش، ما وضّحه الفيديو كيف أن الحجم الجديد للايفون ليس أكبر بكثير من الايفون 5s، فخلال المقطع يظهر كيف يمكن استعمال شاشة الايفون 6 الجديدة بيد واحدة.

إذن، مما يوضّحه الفيديو، لن يكون الايفون 6 أصعب بكثير في الاستعمال بيد واحدة، ولكن الحجم الجديد – خصوصًا مع الهيكل – حتمًا سيشكّل المزيد من العوائق لهذه الخاصيّة.

ما رأيك؟ هل تتوقّع أن تنسى Apple خاصية الاستخدام بيد واحدة؟ وهل أنت حقًّا مهتم بمثل هذه الخاصية؟ شركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. نبي شاشة اكبر .. اتوقع الاستماع اى رغبة الزبون
    اهم من هالفلسفه .. و المساعد سيري سيحل كثير من الامور التي تحتاج الى يد واحده .. كبر حجم الايفون يساعد الي يده كبيرة .. و ضعيف النظر

  2. تهمني هذي الخاصية اذا كنت في السيارة وابي اكتب او اسوي شي بسرعة بيد وحدة …
    لكن الغاء هذي الخاصية لاجل تكبير الشاشة مااشوفة ان الغائها شي مزعج لاني اريد شاشة اكبر وتعبت من الصغير خصوصا في متابعة الفيديوهات في الجوال
    تتوقع ان ابل تخلي الشاشة احسن من قبل من ناحية الصفاوة والوضوح بسبب كبرها ؟؟
    او يضيفون خاصية ريتنا ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *