الرئيسية » Apple » Apple لن تعلن عن الايفون 6… بل الايفون 6s!

Apple لن تعلن عن الايفون 6… بل الايفون 6s!

بلا شك Apple ستعلن عن الجيل الثامن من الايفون، أو يما يقال عنه حاليًا الايفون 6، فالشركة لن تضيّع على نفسها ربح عشرات مليارات الدولارات وتتركها لـ Samsung وغيرها، ولكن، الايفون المقبل لن يكون اسمه الايفون 6، وذلك لتنوّع فئات الايفون.

iPhone 6s and iPhone 6c

لو استمرت Apple في سلسلة منتج الايفون كما كانت في عام 2012 وما قبله، لكانت تسمية الجيل الثامن من الايفون من أسهل ما يكون، فنمط تسمية Apple لأجهزة الايفون كان رقم، ثم رقم وs، ومن ثم رقم، وبعده رقم وs، وهذا ينطبق على الايفون الجيل الثامن بجعل اسمه الايفون 6.

في 2013، أرادت Apple توسيع فئات مستخدميها، وأطلقت الايفون 5c الملوّن (الناجح)، بجانب الايفون 5s، ومنذ تلك اللحظة، تسمية منتجات الايفون كان عليها أن تتغيّر.

إن كان اسم الايفون المقبل هو الايفون 6، فما هو اسم الايفون (فئة الـ c) المقبل؟ لا يوجد اسم مناسب، وفوق ذلك، Apple في عام 2014 قد تكشف عن فئة جديدة من الايفون، قد تكون كبيرة الحجم، أي حرف جديد بجانب الرقم، ربما b أو h أو أيًّا كان، ولكن ما هو ذلك الرقم.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

التسمية المنطقية بالنسبة لـ Apple منذ الآن هو عدم إطلاق جهاز ايفون باسم مكوّن من رقم فقط، بل يجب على الشركة اتباع نمط زيادة الرقم والثبات على الحرف الدال على اسم معيّن، كهذا النمط:

  • الايفون 6s في 2014، الايفون 7s في 2015، الايفون 8s في 2016…
  • الايفون 6c في 2014، الايفون 7c في 2015، الايفون 8c في 2016…
  • الايفون 6X في 2014، الايفون 7X في 2015، الايفون 8X في 2016… (إن تواجدت هذه الفئة بالأساس)

الفائدة التي ستجنيها Apple بعد اتباع هذا النمط في التسمية، أكبر من مجرد ترسيخ اسم منتجات الايفون بنظام ثابت بالنسبة للزبائن، فهذا النمط سيجعل شركة Samsung المقلّد الدائم، فما هو معروف هو أن Samsung في سلسلة منتجات الـ Galaxy S تتبع زيادة الرقم في آخر الاسم.

آخر جهاز لـ Samsung من فئة الـ Galaxy S كان الـ Galaxy S5، هذا الاسم بشكل مصادف كان مشابه للايفون 5s، ولكن من بعد الآن، هذا التشابه سيتجدد مع كل عام بحيث يصبح كالتالي:

  • الايفون 6s ويتلوه الـ Galaxy S6
  • الايفون 7s ويتلوه الـ Galaxy S7
  • الايفون 8s ويتلوه الـ Galaxy S8

إذن هل تعتقد أن Apple ستغير نمط تسمية الايفون؟ إن كنت، ما هو هذا النمط الجديد؟ ناقش التسمية الجديدة للايفون في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. مالت عليهم اذا ينظرون الى سامسونق

  2. اصلن لازم تغير النمط لانة سامسونج بتحاول تقلد بس مش ناجحة

  3. اصلن لازم تغير النمط لانة سامسونج بتحاول تقلد بس مش ناجحة

  4. الاسم مو مهم اهم شي المواصفات

  5. الايفون فايف c كان ناجح أمتي ؟؟

  6. اعتقد انه صعب على ابل تنتج كل سنة ايفون يحمل رقم مختلف لأنه بذلك يجب ان يكون ذو تصميم مختلف عن سابقه ومميزات كبيرة؛ أما لو استمرت في إنتاجها الحالي بآيفون مختلف كليا كل سنتين فهذا سيكون افضل من ناحية جودة الآيفون وتصميمه
    انا متأكد ان ابل لن تكون مثل دجاجة سامسونج تبيض في كل سنة بيضة تشبه سابقاتها في التصميم والجودة المتوسطة..إنها أبل يا سادة!!

  7. على فكرتكم هذي معناته أبل بتصير هي تقلد سامسونج بتصير أرقامها فيها حرف S ،، يا ناس الواحد يصير منطقي شوي اللي يقول قلد وماقلد صح سامسونج قلدت أبل في شغلات لكن برضه آبل قلدت شركات ثانيه في شغلات ثانيه .. كلنا بعد نعرف أن أبل اعتمدت بشكل كبير على سامسونج فيه صناعة كثير من الهاردوير .. ليه ما قلنا سامسونج أفضل !!! كل شركة لها مميزاتها في جانب وضعف في جانب .. انا عن نفسي اشوف آبل محتكرة زباينها احتكار فضيع وتخليهم يستخدمون أجهزتها بالطريقة اللي هم يبغونها ماهو اللي يبغاه الزبون ،، ولا أحد يقولي انت معك سامسونج .. معاي HTC وعندي آيباد يعني استخدم الاثنين
    وقضية الاسم بتكمل آبل عادي اتوقع .. بيكون 6 العادي وإضافة C للجهاز صاحب الفئة الأقل

  8. صقر سيف السويدي

    راح نشوف الايفون الجديد يوم بتعلن عنه ابل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *