الرئيسية » Apple » الايفون 6 بشاشة 4.7 سيأتي في أغسطس والـ 5.5 إنش في سبتمبر

الايفون 6 بشاشة 4.7 سيأتي في أغسطس والـ 5.5 إنش في سبتمبر

من المعتاد أن تعلن Apple عن الايفون في بدايات شهر سبتمبر، ولكن، في هذا العام قد تغيّر الشركة بعض خططها بحيث تكشف عن الجيل المقبل من الايفون في منتصف أو نهايات شهر أغسطس، ومرّة أخرى في شهر سبتمبر. هذا ما قالته آخر تقارير صحيفة Economic Daily News التايوانية.

iPhone 6 Concept 2

الكشف عن الايفون 6 في هذا العام سيكون على جزئين، الأول هو الإعلان عن الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش، وذلك سيكون في شهر أغسطس المقبل، بعد أسابيع قليلة من ذلك، ستكشف Apple عن الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش، وذلك سيكون تقريبًا في نفس الفترة التي كشفت بها Apple عن الايفون 5 والايفون 5s.

الايفون 6 وبسبب الإقبال الكبير الذي قد يشهده، سيتم تصنيع ما يقارب 80 مليون نسخة منه خلال عام 2014 فقط، إطلاق نسخة الـ 4.7 إنش سيكون قبل نسخة الـ 5.5 إنش، حتّى أن النسخة الضخمة قد يتأخر إطلاقها حتّى نهايات عام 2014، أي في نهايات شهر نوفمبر أو ديسمبر.

التصميم الجديد للايفون 6 سيحمل بعض التعديلات على الفلسفة التصميمية التي بُني عليها الايفون، حيث أنه سيحمل شاشة أكبر وزر باور جانبي وأطراف ناعمة ودائرية، هذه النقاط التي ذكرها التقرير التايواني تتناسب مع تسريبات النماذج الأولية التي رأيناها خلال الفترة الماضية.

كاميرا الايفون المقبل ستبقى على دقّة 8 ميجابكسل، وقد يتم رفعها إلى 10 ميجابكسل، ولكن، الأهم من ذلك هو أن التطويرات التي ستحملها الكاميرا ستحسّن جودة التصوير أكثر من مجرّد زيادة الميجابكسل، وإضافة إلى ذلك، الايفون سيحمل تطويرات كبيرة على المعالج والنظام.

حاليًا جميع التسريبات التي نراها للايفون 6 هي تسريبات نماذج أولية وغير مأخوذة من قطع حقيقية للجهاز، وذلك أدّى لجعل صورة الايفون سيئة وكأنه رخيص أو غير جميل، ولكن، خلال الأشهر القليلة المقبلة سيبدأ التصنيع النهائي والضخم للايفون 6، خلال هذه المرحلة قد يتمكّن بعض المسرّبين من الحصول على مختلف القطع من الايفون 6 كالهيكل والزجاج واللوح الأم.

بالنسبة لسعر الايفون 6، نسخة الـ 4.7 إنش من المتوقّع أن تكون بنفس سعر الايفون 5s، أي بدءًا من 649 دولار، ولكن نسخة الـ 5.5 إنش والتي تتوقع Apple أن يتم بيع كميّات أقل منها، قد يبدأ سعرها من 749 دولار.

4 تعليقات

  1. لا أظن ان آبل ستطلق آيفون بحجم ٥،٥ ، اذا صدقت الاشاعة قد يكون منتج من فئة جديدة اما ان يكن آيفون جديد فلا أظن.

  2. انا اعتقد ان نسخة 4.7 ستكون نسخة الايفون 5s
    و نسخة 5.5 ستكون نسخة الايفون 5c

    و من المستحيل ان يكون الهاتف الرئيسي لشركة أبل ان يستخدم بيدين لانه سياسة أبل تمنع ذلك

    و هذا رأي فقط

  3. يعني هسة نسخة 4.7انش ونسخة ال 5.5انش
    بالاضافة الى تسريبات الايفون 6c ومن المتوقع وبالتاكيد يصدرون جهاز 6s
    اضن اكو لعبة بالموضوع !

  4. شكرًا على التنبيه، تم التعديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *